Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 21, 2011

"مدينة دبي الملاحية" تمضي قدماً مع إطلاق 6 مشاريع جديدة في "حي الأعمال" متعدد الاستخدامات



دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الثُّلَاثاء 20 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]
 برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة دبي العالمية، تم اليوم (20 ديسمبر) إطلاق حي الأعمال متعدد الاستخدامات في مدينة دبي الملاحيةالتابعة لشركة الملاحة العالمية، في خطوة أخرى على طريق تحقيق رؤيا دبي في أن تكون مركزاً ملاحياً عالمياً.
حضر حفل الافتتاح الكبير لمدينة دبي الملاحية، شبه الجزيرة الاصطناعية الممتدة على 227 هكتاراً بين "الأحواض الجافة العالمية" و"ميناء راشد" في دبي، معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وكبار المسؤولين الحكوميين، والمديرون التنفيذيون، وممثلون عن المطورين المشاركين في المشروع، وعدد كبير من المدعوين، حيث كان في مقدمة مستقبليهم خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة والملاحة العالمية، وكبار المسؤولين في الأحواض الجافة والملاحة العالمية.
سيبدأ العمل في ستةمشاريع جديدة في منطقة الأعمال، وهي: "أبراج سوفتشيبس"،مشروع الأبراج المكتبية للمطور "سويفت ديفلوبمنت"، ومشروع "أيريس ميست" للشقق الفندقية والسكنية للمطور "شيث"، وفندق "كريستال كنسينغتون" الاقتصادي لـ" كنسينغتون العالمية"، "سانالي أكوامارين" للشقق السكنية من "سانالي العالمية"، فندق 6 نجوم لـ"دبي للاستثمار العقاري". ومن المتوقع إطلاق المشاريع وبدء البناء عام 2012.
تقدّر تكلفة منطقة الأعمال الممتدة على 121 هكتاراً، بنحو 2.5 مليار درهم، وهي في صميم رؤية مشروع مدينة دبي الملاحية واستكمالاً للمنطقة الصناعية البحرية التي دشنت المرحلة الأولى من عملياتها في مارس من هذا العام ضمن مشروع من 3 مراحل. وستكون منطقة الأعمال بمثابة المحرك الرئيسي لنمو الأعمال في مدينة دبي الملاحية، لتمثل حوالي 90% من دخلها الإجمالي المتوقع في عام 2014. وتضم المنطقة مركزاً بحرياً، مكاتب الميناء والمساكن، إضافة إلى مرسى، ومقر للعلوم والتكنلوجيا البحرية والملاحية المتخصصة وفنادق.
وتم اختيار 19 من المطورين المعروفين لعمليات التطوير وبيع الوحدات السكنية والتجارية في منطقة الأعمال، وهم: "سويفت ديفلوبمنت"، "كنسينغتون العالمية للاستثمار"، "البرج" العقارية، "دبي للاستثمار العقاري"، "سانالي العالمية المحدودة"، "الفارعة للاستثمار"، "شيث العقارية الدولية المحدودة"، شركة إي تي أيه ستار للتطوير العقاري، "ديار للتطوير"، "مينا كابيتال للاستثمار"، "أمنيات بروبرتيز إيتين"، "فاكسون للتملك الحر"،"ميادين"، "هيمين للتطوير العقاري والتجارة العامة المحدودة، محمد الشعفار، "داس القابضة"، "داماك"، اسماعيل جناحي، وعصام جناحي.
مدينة دبي الملاحية، هي أول مدينة أعمال في العالم مختصة بالملاحة البحرية مع منظموة تطوير متكاملة تشمل عناصر تجارية وصناعية وأكاديمية وسكنية وترفيهية. وتم تصميمها خصيصاً لتعزيز صناعة النقل والأعمال البحرية، لتكون المكان الفريد للمجتمع البحري والملاحي للعمل والعيش والترفيه.
وبالمناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة دبي العالمية: "تمثل مدينة دبي الملاحية رؤية دبي كمركز عالمي يوفر بيئة فريدة لنمو وتطور المجتمع البحري العالمي. ويشكل إطلاق منطقة الأعمال معلماً آخر في هذه الرحلة نحو التميز البحري. نهنئ إدارة مدينة دبي الملاحية، والموظفين وأصحاب المصلحة الآخرين في تحقيق ذلك التميز".
وقال خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة والملاحة العالمية: "نشعر بالفخر اليوم ونحن نخطو خطوة أخرى نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ونحن ممتنون للدعم الصادق الذي تلقيناه من القيادة. تهدف منطقة الأعمال الجديدة إلى تلبية احتياجات سوق متخصصة. نشكر جميع شركائنا المعنيين، وخصوصاً المطورين المشاركين في تطوير منطقة الأعمال على دعمهم".
فى مارس من هذا العام، أنجزت مدينة دبي الملاحية المرحلة الأولى من مشروع تطورها، وهي منطقة المرسى الممتدة على مساحة 106 هكتارات، وتضم ما مجموعه 96 وحدة عمليات مشيدة من مختلف الأحجام، والتي تم بالفعل إشغال النسبة معظمها من قبل شركات الملاحة الرئيسية. وفيما تشمل المرحلة الثانية المزيد من البنى التحتية ومساحات الأعمال، ستشهد المرحلة 3 الانتهاء من جميع الجوانب التجارية بحلول عام 2014.
وسيتم طرح المزيد من المكاتب والمتاجر وصالات العرض، ساحات بناء اليخت والمستودعات والورش عند إنجازها.
وأضاف خميس بوعميم: "ستكون مدينة دبي الملاحية عنواناً للحياة المدنية الحيوية لجميع مجموعات الأعمال الملاحية والبحرية. نحن ملتزمون بتقديم منتجات مبتكرة وحلول لهذه الصناعة. ولقد قمنا منذ أغسطس 2010 بتحسين الأداء من خلال سلسلة من المبادرات لإدارة التكلفة والموارد والتي من المتوقع أن تؤدي إلى مضاعفة أرباحنا لهذا العام".
وخلال العام 2011، خفضت مجموعة "الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية" تكاليف التشغيل الإجمالية بما يوازي 41 مليون دولار أمريكي، مما أسفر عن إيرادات متوقع أن تصل إلى 116 مليون دولار أمريكي لهذا العام. وتم تحسين الكفاءة التشغيلية للمنطقة الصناعية البحرية والجداف والتي تحقق الإزدهار وتستهدف زيادة الإيرادات بنسبة 15% لعام 2012.
وخلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ونوفمبر من العام 2011، تم تنفيذ أكثر من 1,100 عملية في مدينة دبي الملاحية. وتملك منشأة أحواض السفن المزدوجة الواقعة ضمن المنطقة الصناعية الملاحية قدرة استيعاب تصل إلى 6 آلاف و3 آلاف طن وهي معدة للتعامل مع مالكي السفن من المستوى المتوسط، بينما يتم استقبال السفن الكبيرة في منشأة الأحواض الجافة العالمية المجاورة.
تجدر الإشارة إلى أن أنواع السفن التي تخضع لعمليات تصليح في مدينة دبي الملاحية تشمل السفن المخصصة لإخراج المواد من قاع البحر، والسفن التي تدعم عمليات الغوص، وسفن التخزين متوسطة الحجم، وسفن المؤونة البحرية، وسفن نقل البضائع السائبة، والسفن الحربية والسفن المعدة لترسو على الشواطئ، وسفن القطر وسفن النقل النهري واليخوت.
-انتهى-

Contacts


أديتي تشانجولاني
حصاد كوميونيكيشنز
5576 429 50 971+
البريد الإلكتروني: adeti.changulani@hasaad.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4695/ar

No comments:

Post a Comment