Search Khaleej Dailies

Tuesday, December 27, 2011

الإمارات تستضيف اجتماعات الجامعة العربية واجتماع خليجي للتحضير لمؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات


أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 26 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]
تم اختتام أعمال الاجتماع الأول لفريق العمل العربي المكلف بالتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية (WCIT) والاجتماع الثالث لفريق العمل العربي للتحضير للجمعية العالمية للتقييس للاتحاد الدولي للاتصالات  (WTSA)الذين عقدا خلال الفترة ما بين 11–15 ديسمبر 2011 في دبي واستضافتهما دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.
وقد عبر سعادة محمد الغانم، المدير العام للهيئة عن سعادته بهذه الاستضافة قائلا: "نحن فخورون للنجاح الكبير المتمثل في احتضان دولة الإمارات لأعمال هذين المؤتمرين الدولييين الكبيرين للاتحاد الدولي للاتصالات العام المقبل وذلك عملاً بموافقة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات في قراره رقم 1335 الذي اتخذ في آخر إجتماع له عقد في جنيف أكتوبر الماضي، والذي حظي بدعم كبير من المجموعة العربية، وإننا نعتبر هذا نجاحاً ليس فقط لدولة الإمارات بل لجميع الدول العربية".
وأضاف الغانم: "لا شك بأن التحضير المبكر الجيد هو أساس النجاح المتميز، ولذلك فإن عقدنا لهذه الاجتماعات التحضيرية يأتي في سياق حرصنا الكبير على نجاح هذه الفعاليات الهامة بما يسهم في تعزيز مكانة الدول العربية في قطاع الاتصالات العالمي بصورة عامة ودولة الإمارات بصورة خاصة. ولقد اجتمع الفريق العربي عالي الكفاءة المعني والمكلف بالتحضير لأعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية وكذلك الفريق العربي المكلف بالتحضير لأعمال الجمعية العالمية للتقييس وذلك بهدف إعداد مواقف عربية مشتركة حيال البنود المعروضة والهامة على أجندة هذين المؤتمرين".
هذا وترأس الاجتماع الأول لفريق العمل العربي للتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي للطيف الترددي والشؤون الدولية بالهيئة،حيث حضر الاجتماع تسع دول عربية بمشاركة وحضور السيد إبراهيما سانو، مدير مكتب قطاع التنمية بالاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، والسيد إبراهيم الحداد مدير المكتب العربي الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة، والسيد محمود مبارك سيار المدير العام للمكتب الفني للاتصالات بمملكة البحرين، والسيدة ريهام الميت ممثلة إدارة الاتصالات بالأمانة الفنية للجامعة العربية.
وتناول هذه الاجتماع العربي الذي عقد على مدى ثلاثة أيام موضوعات متنوعة أهمها توضيح الهدف من المؤتمر العالمي للاتصالات الدولية المقبل وأهمية التحضير المبكر والأمثل له حيث قدم السيد ريتشارد هيل خبير الاتحاد الدولي للاتصالات عرضاً مفصلاً حوله، وتطرق الاجتماع بعد ذلك إلى مناقشة بعض المواد الهامة والأحكام الأساسية الأخرى في إتفاقية اللوائح الدولية والتي ينبغي على المجموعة العربية إدراكها جيداً وتحديد موقفها ووجهات نظرها المبدئية حولها.
كما استضافت الهيئة كذلك أعمال الاجتماع الثالث لفريق العمل العربي لشؤون التقييس والمكلف بدوره بالتحضير لأعمال الجمعية العالمية للتقييس والتي فازت الدولة أيضاً بشرف استضافة أعمالها لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط في دبي خلال نوفمبر 2012، وترأس الاجتماع الدكتور شريف جنينة من جمهورية مصر العربية وبمشاركة تسع دول العربية وممثلي الأمانة الفنية للجامعة العربية والمكتب الفني للاتصالات والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.
من جانبه قال المهندس طارق العوضي رئيس الفريق العربي المكلف بالتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية: "تكمن أهمية التنسيق الفعال والمبكر بين أعضاء الفريق العربي نظراً لأهمية البنود المطروحة على جدول أعمال المؤتمر وخاصةً الأحكام والاتفاقيات والمواد الخاصة بلوائح الاتصالات الدولية. هذا ويتوجب على الفريق العربي بذل قصارى الجهود والعمل بشكل دؤوب نحو تكثيف التواصل وتحقيق استمرارية العمل ومتابعة مستجدات الاتحاد الدولي للاتصالات ذات الصلة بأعمال الفريق، والعمل نحو توحيد موقف المجموعة العربية والدفاع عنه في المؤتمر القادم بما يخدم مصالح المنطقة العربية".
وتم ضمن إطار فعاليات اليوم الأخير الموافق 15 ديسمبر 2011 عقد اجتماع خليجي يعتبر الأول بالنسبة للتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية وللتحضير للجمعية العالمية للتقييس بحضور ومشاركة مدير عام المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات ومدير عام المكتب الفني للاتصالات بمملكة البحرين الشقيقة. حيث شاركت دول المجلس في هذا الاجتماع والذي سلط الضوء بشكل أكبر على أهمية التنسيق الخليجي أسوة بالتنسيق العربي وبهدف توحيد مواقف دول المجلس أيضاً حيال البنود الهامة المطروحة. هذا وتشارك دول المجلس دوماً في أعمال التنسيق على مستوى المنطقة وخاصة للمؤتمرات الدولية الهامة للاتحاد الدولي للاتصالات كالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية والمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات ومؤتمر المندوبين المفوضين وغيرها من الأعمال والأنشطة الأخرى في الاتحاد الدولي للاتصالات.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر يعتبر من الأحداث الدولية الهامة والمعنية بوضع اللوائح والسياسات المكلفة بتنظيم الاتصالات على المستوى الدولي، حيث تعتبر هذه اللوائح أحد صكوك الاتحاد الدولي للاتصالات الأساسية والتي تهدف إلى إنشاء المبادئ العامة المتعلقة بتوفير وتشغيل الاتصالات البينية والدولية، والمصممة لتسهيل الربط البيني والتشغيل العالمي للبنية التحتية والاتصالات، ودعم التنمية المتناغمة وكفاءة تشغيل المرافق التقنية، وتعزيز الكفاءة وتوافر خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية الدولية.
-انتهى-

Contacts


هدى المطوع
مدير الاتصال المؤسسي
أبوظبي، الأمارات العربية المتحدة
6118250 – 9712+،
البريد الإلكتروني: huda.almutawa@tra.gov.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4714/ar

No comments:

Post a Comment