Search Khaleej Dailies

Saturday, December 17, 2011

عشرة ملايين من عملاء فينو في الهند يستخدمون تطبيقات الخدمات المصرفية المتعددة الصغيرة عبر بطاقات جيمالتو الذكية


أمستردام - يوم الأَرْبعاء 14 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت "جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: EuronextNL0000400653 GTO)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، اليوم بأن عشرة ملايين من عملاء "فاينانشال إتكلوشن نتوورك آند أوبيريشنز" (فينو) في الهند الآن يستمتعون بفوائد تطبيقات الخدمات المصرفية الصغيرة، باستخدام بطاقات "جيمالتو" الذكيةكجزء من برنامج "فينو" الموسع دون افتتاح فروع. و"فينو" عبارة عن منصة تقنية للخدمات المصرفية تضم قناة لتوصيل الخدمات الشاملة. وقد حققت تقدماً بارزاً في حجم وتوصيل خدمات مالية ميسورة الكلفة إلى التجمعات غير المخدّمة والمحرومة، والتي يصل إجمالي عددها سكانها إلى 42 مليون نسمة في الهند، هذا ولا يزال ما يزيد عن نصف البالغين في الهند حتى اليوم إما غير مخدّمين أو محرومون من خدمات القطاع المصرفي1، ما أدى إلى خلق حاجة ملحة إلى توفير الخدمات المصرفية في الهند التي يبلغ عدد سكانها 1.2 مليار نسمة.

ويتم التحقق من المعاملات لدى "فينو" باستخدام تقنية التحقق من الهوية باستخدام المقاييس الحيوية، مقدمةً للعملاء أعلى درجات الأمن الرقمي المتوفرة حتى الآن، وتتم الموافقة على معاملة المستخدم النهائي بعد التحقق من معلومات بصمة الإبهام من خلال قراءة وحدة الدفع والبرنامج الحاسوبي المدمج للمعالجة الذي تم تزويده لمراسل الأعمال من شركة "فينو" يدعى "باندهوس"، والذي قوم بالتنقل بواسطة دراجة هوائية أو دراجة نارية لتوصيل الخدمات إلى العملاء، حاملاً قارئ البطاقات الذكية المحمول لمساعدة القرويين على إنجاز معاملاتهم اليومية. وهذه هي إحدى الطرق التي يمكن للعملاء من خلالها الاستفادة من الخدمات المصرفية التي تقدمها "فينو"، والتي تقدم خدماتها أيضاً عبر منافذ التجزئة ومكاتب الشركاء، وتمتلك فينو أكبر قاعدة نشطة من العملاء في العالم من خلال نقاط إنجاز المعاملات التابعة لها الموزعة في جميع أنحاء الهند والتي يبلغ عددها 22 ألف نقطة، وقد سجلت الهند المرتبة الأولى من حيث عدد المعاملات المنجزة وفقاً لدراسة أجرتها المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء في عام 2010. وتجدر الإشارة إلى أن كل بطاقة ذكية من "فينو" قادرة على تحزين ما يصل إلى 15 نوعاً من التطبيقات بأمان حيث تعمل هذه التطبيقات على تسهيل الخدمات المالية اليومية مثل تحويلات الودائع، والادخار، والقروض، والتأمين والمحافظ الإلكترونية.

وقال مانيش خيرا، المدير التنفيذي لشركة "فينو" في هذا السياق: "الهدف الذي تسعى إليه ‘فينو’ هو توفير الخدمات المالية لكل فرد في البلاد، لاسيما في المناطق الريفية. ويعد حل ‘البطاقة الشاملة‘ المقدمة من ‘جيمالتو’ أحد الطرق الرئيسية التي ستمكننا من تحقيق هذه الرؤية، وقد أثنى العملاء منذ إطلاق البطاقة في عام 2007 على الراحة والقيمة المضافة التي قدمتها البطاقة الذكية لحياتهم اليومية، ونظراً لأن نصف سكان الهند لم يتعاملوا مع البنوك حتى الآن سنقوم بتوسيع انتشارنا الجغرافي وتقديم المزيد من الخدمات.

ومن جانبه قال تان تيك لي، رئيس "جيمالتو" في آسيا: "إن تزويد الهند بهذه الخدمات هو دليل آخر على الفوائد الواضحة التي تعود على المجتمع بفضل ما تتميز به حلول ‘جيمالتو’، وكانت ‘فينو‘ أيضاً قد عملت على تنفيذ العديد من الخطط الاجتماعية والحكومية، والتزمت ‘جيمالتو’ بدورها بتقديم الدعم لتلك الخطط وبتنمية الإمكانيات التجارية الجديدة هذه.

1- 55 في المائة من البالغين في الهند إما غير مخدّمين أو محرومون من خدمات القطاع المالي، المصدر: "الأثر الاجتماعي والاقتصادي للخدمات المالية الجوالة، التحليل الخاص بباكستان، وبنجلادش، والهند، وصربيا، وماليزيا" مجموعة بوسطن للاستشارات (أبريل 2011).

لمحة عن شركة "جيمالتو"

تعتبر "جيمالتو"، (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO) إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي. حيث بلغت إيراداتها السنوية في عام 2010 حوالي 1.9 مليار يورو، ويعمل في الشركة أكثر من 10.000 موظف موزعين على 87 مكتب و13 مركز بحث وتطوير في 45 دولة.

وتشغل "جيمالتو" دوراً هاماً في صميم مجتمعنا الرقمي المتطور، حيث يرغب مليارات الأشخاص حول العالم في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والمصارف والتسلية والعمل في أي مكان وفي أي وقت بطرق مريحة وممتعة وآمنة. وتلبي "جيمالتو" الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهواتف الشخصية وحماية الهوية والدفع الآمن والخدمات المرخص لها عبر الانترنت وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية والنقل الحديث والبطاقة الإلكترونية للرعاية الطبية وخدمات الحكومية الإلكترونية من خلال تأمين برامج آمنة ومجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة وإدارة الخدمات لمشغلي الخدمات اللاسلكية والبنوك والمشاريع والوكالات الحكومية.

وتعد "جيمالتو" شركة رائدة عالميا في تقديم جوازات السفر الإلكترونية وبطاقات الهوية الالكترونية وأجهزة التحقق ذات العامل المضاعف للحماية عبر الإنترنت وبطاقات الائتمان والخصم المباشر الذكية وبطاقات الدفع الذكية اللاسلكية "كونتاكتليس" بالإضافة الى وحدات تعريف المشتركين "سيم" وبطاقات الدورات المتكاملة العالمية "يو آي سي سي" في الهواتف المحمولة. أما في مجال دمج تقنية تبادل المعلومات بين جهاز وجهاز، فإن "جيمالتو" تبرز كمورد رائد لوحدات الاتصال اللاسلكي ووحدات التعريف الآلي "إم آي إم". وبغية تشغيل هذه الحلول وإيجاد إدارة عن بعد للبرامج والمعلومات السرية الموجودة في الأجهزة الآمنة، فقد سعت "جيمالتو" إلى تقديم الأنظمة الأساسية للخادمات الحاسوبية وتوفير الاستشارة والتدريب وإدارة الخدمات لمساعدة العملاء على تحقيق أهدافهم.

وتطمح الشركة للتقدم والازدهار خلال السنوات المقبلة، نظرا إلى التزايد المستمر في استخدام البرمجيات وأجهزة الحماية التي تقدمها "جيمالتو".

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة المواقع الإلكترونية التالية:

www.gemalto.com ، أو www.justaskgemalto.com ، أو blog.gemalto.com ، أو متابعتنا على "تويتر" على @gemalto.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جيمالتو

إيفون ليم

هاتف: 3730-6317-65+

آسيا والمحيط الهادئ

البريد الإلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com

إرنستو هايكيفيتش

هاتف: 9220-5105-11-55+

البريد الإلكتروني: ernesto.haikewitsch@gemalto.com

بيجي إدوار

هاتف: 4540-4236-4-33+

أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا

البريد الإلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com

جيسي مارشال

هاتف: 3902-257-512-1+

شمال أفريقيا

البريد الإلكتروني: jessi.marshall@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4659/ar

No comments:

Post a Comment