Search Khaleej Dailies

Sunday, December 18, 2011

ميناء جبل علي يحقق رقماً قياسياً جديداً بتسجيل 259 حركة مناولة في الساعة


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الأحد 18 ديسمبر 2011 [ME NewsWire]

حققت موانئ دبي العالمية – الإمارات إنجازاً غير مسبوق مع تسجيل رافعاتها المتطورة في ميناء جبل علي الرائد في دبي رقماً قياسياً جديداً بمعدل مناولةبلغ259 حركة في الساعة أثناء تخديم السفينة "إم إس سي مادلين".

وقد ضمن تضافر جهود فريق العمل والكفاءات التشغيلية لميناء جبل علي، مناولة 11722 حاوية نمطية (قياس 20 قدم)من وإلى السفينةالتابعة لخطوط "إم إس سي" خلال 28 ساعة عمل، متجاوزاً الأرقام الإنتاجية السابقة.

ويشير الرقم القياسي الذي تم تسجيله، أثناء رسو "إم إس سي مادلين" البالغ طولها 349 متراً، إلى الموقع الريادي لموانئ دبي العالمية – الإمارات كأحد مشغلي المحطات البحرية الأكثر كفاءة في منطقة الشرق الأوسط، من خلال التركيز على مواصلة تحسين معدلات رافعة الرصيف، التي عادت بالنفع المباشر على العملاء من حيث توفير الوقت والكلفة.

وبالمناسبة قالمحمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات:

"الكفاءة التشغيلية هي شعار موانئ دبي العالمية – الإمارات، ولقد أثبتنا لعملائنا وللقطاع بأننا قادرون على الاستمرار في تقديم خدمات عالية الجودة. فالرقم القياسي الجديد لرافعات الرصيف الذي حققناه في ميناء جبل علي الرائد جاء نتيجة لتضافر جهود فريق العمل، وإننا مسرورون بنتائج جهودنا التي تعود بالنفع المباشر على العملاء. وبهذه المناسبة نهنئ فريق العمليات".

من جانبه قالمحمد علي أحمد، المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"تخضع كل عملية مناولة في محطتنا للتخطيط والدراسة المتأنية بحيث تتكامل المهارات العالية التي يتمتع بها العاملون لدينا مع أحدث الآلات المستخدمة. ولقد جاء الرقم القياسي الجديد الذي حققه فريق العمل أثناء مناولة السفينة إم إس سي مادلين، نتيجة للتغييرات الجوهرية التي أجريناها في العمليات خلال الأعوام الأخيرة. ونحن بدورنا نهنئ كل من ساهم بهذا الإنجاز".

ومع بداية هذا العام أصبح ميناء جبل علي من أوائل محطات الحاويات الرئيسية في العالم التي تعمل على دمج نظام إدارة شامل لجميع العاملين، من خلال نظام "روستيما إل إم إس"، المجهز بأحدث التقنيات لتشغيل العمليات.

-انتهى–

عن موانئ دبي العالمية

تتولى موانئ دبي العالمية تشغيل أكثر من 60 محطة بحرية عبر قارات العالم الست، وتقوم بمناولة أحجاما كبيرة من الحاويات تشكل حوالي 80% من عائداتها. كما تتولى الشركة حاليا تنفيذ 11مشروعاً جديداً وتوسعات كبيرة في 10 بلدان.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية، ولديها جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطاً وديناميكية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة 17 على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولة ما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في ديسمبر 2011، شاملة محطات البضائع السائبة.


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.commailto:

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment