يواصل المستهلكون تبنّي فكرة التسوّق عبر الانترنت
طباعة
كوستا ميسا، كاليفورنيا -الجمعة 22 أبريل 2022 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – وجد تقرير الرؤى العالمية الجديد من "إكسبيريان" أنّ حجم الإنفاق الرقمي عبر الإنترنت سيواصل اكتساب القوة حتى مع تحرّر المستهلكين من قيود الإغلاق والعودة إلى المعاملات الشخصية. كما بدأ المستهلكون يتفاعلون مع المدفوعات الرقمية بقدر تفاعلهم مع البريد الإلكتروني. وقد أدى نمو منحنى الإنفاق عبر الإنترنت إلى زيادة استخدام محافظ الجوّال الرقمية التي باتت الآن تنافس طرق الدفع التقليدية. ويُظهر التقرير الأخير أنّ 62 في المائة من المشاركين في الاستطلاع يقولون بأنهم يستخدمون حالياً محافظ الجوّال الرقمية، بينما يستخدم 63 في المائة طرق الدفع التقليدية.
وقد عبّر المستهلكون عن رغبتهم في الحصول على معاملات سريعة وسلسة وآمنة، إذ قال 81 في المائة منهم أنّ التجربة الرقمية الإيجابية تدفعهم إلى تقدير العلامة التجارية بشكل أكبر مقارنة تجربة التسوّق الشخصية التقليدية. كما يعدّ هذا الاتجاه مناسباً للشركات، إذ يُظهر أن 53 في المائة من المستهلكين ممن شملهم الاستطلاع قد زادوا إنفاقهم ومعاملاتهم على القنوات الرقمية في الأشهر الثلاثة الماضية، وقال 50 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إنه من المرجح أنهم سيزيدون إنفاقهم ومعاملاتهم على القنوات الرقمية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.
وفي معرض حديثه عن الاتجاهات الموضّحة في التقرير والمتعلّقة بالوباء، قال دايفيد برنارد، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الاستراتيجيات والعمليات على مدوّنة تحليلات القرارات العالمية التابعة لشركة "إكسبيريان": "كشفت نتائج استطلاعنا الأخير أن العديد من المستهلكين هم أكثر قلقاً في الوقت الحالي بشأن أمان معاملاتهم وأنشطتهم عبر الإنترنت مما كانوا عليه قبل عام، مع وجود اختلافات إقليمية في طبيعة مخاوفهم الأساسية". وأضاف: "ساهم العامان الماضيان بإفساح المجال أمام المستهلك المتمرّس رقمياً، الذي يمتلك وعياً وفهماً متزايدين لأساليب الأمان المتقدّمة والخالية من العيوب. هذا ويسعى المستهلكون إلى جعل أعمالهم وحياتهم أكثر سهولةً وأماناً".
بالإضافة إلى ذلك، يوضح التقرير أن المستهلكين يحددون تفضيلاتهم عند إنشاء حسابات جديدة، حيث تتصدر المواقع الخاصة بالمصارف وتجارة التجزئة وتطبيقات الجوال الخاصة بشركات بطاقات الائتمان قائمة تفضيلاتهم. ويضع المستهلكون المتمرّسون رقمياً أكبر قدر من الثقة بمزودي خدمات الدفع وشركات بطاقات الائتمان والتكنولوجيا وشركات وسائط البث المباشر.
ومن الميزات الإضافية التي يمثّلها انتشار طرق الدفع الجديدة وسهولة الوصول إليها مثل محافظ الجوّال الرقمية، والدفع من زميل إلى زميل ("بيه 2 بيه") وطريقة الشراء الآن والدفع لاحقاً (بي إن بيه إل")، هي تزويد الشركات بإمكانية إيجاد خيارات لتحقيق شمول ماليّ أفضل. ففي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، تقول 60 في المائة من الشركات أنها تمكنت من تحقيق ذلك بفضل برامج مثل برنامج الشراء الآن والدفع لاحقاً. وفي الولايات المتحدة، يستخدم 4 من كل 5 مستهلكين برنامج الشراء الآن والدفع لاحقاً لتجنّب ديون بطاقات الائتمان. وكذلك قال 7 من كل 10 مستهلكين في المملكة المتحدة. علاوةً على ذلك، قال 57 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن خيار الشراء الآن والدفع لاحقاً يمكن أن يحلّ محل طريقة الدفع التقليدية.
لا يزال لدى الشركات إمكانية لتحسين الوسائل التي تستخدمها لتلبية توقعات العملاء بشأن التجربة الرقمية. إذ قال 23 في المائة من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع أن توقعاتهم بشأن التجربة الرقمية تحققت إلى حد ما أو لم تتحقق على الإطلاق. وتعدّ هذه النسبة أقل من 30 في المائة في الربع الأخير من العام 2021، حيث يشعر 23 في المائة فقط من المستهلكين بالثقة في أن الشركات ستبذل جهدها لمعالجة مخاوفهم الأمنية بشأن الدفع عبر الإنترنت. هذا وقد تغيّر هذا الاتجاه أيضاً، إذ اعتبر 73 في المائة من المستهلكين أن من مسؤزلية الشركات حمايتهم عبر الانترنت.
ويُظهر التقرير أنّ المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع هم أيضاً أكثر وعياً بقيمة بياناتهم. إذ يرغب 90 في المائة من العملاء بالحصول على السيطرة الكاملة أو بعضاً من ااسيطرة على كيفية استخدام بياناتهم، وأعرب 57 في المائة عن استعدادهم لمشاركة البيانات إذا كان ذلك يضمن قدراً أكبر من الأمان أو يمنع الاحتيال. تجدر الإشارة إلى وجود اختلافات إقليمية في المخاوف الأمنية؛ فعلى سبيل المثال، في الولايات المتحدة الأمريكية، تهيمن المخاوف من سرقة الهوية ومعلومات بطاقة الائتمان المسروقة على المخاوف الأخرى، في حين تشكّل خصوصية البيانات مصدر قلق كبير في الصين. أمّا في ماليزيا والبيرو، فيشعر أكثر 50 في المائة من المشاركين في الاستطلاع بالقلق من وقوع عمليات احتيال وهمية عميقة.
تشمل نتائج التقرير الإضافية ما يلي:
52 في المائة قلقون بشأن أمن معاملاتهم عبر الانترنت
42 في المائة قلقون أكثر بشأن أمنهم على الانترنت في الإثني عشر شهراً الماضية
يقول 63 في المائة من المستهلكين أنّهم سيشاركون بياناتهم الشخصية مقابل القيمة، أي زيادة عن عام 2021 الذي سجّل نسبة 51 في المائة.
وبهدف تنفيذ هذه الدراسة، استطلعت "إكسبيريان" رأي 6 آلاف مستهلك و2,000 شركة في 20 دولة، بما في ذلك أستراليا والبرازيل وتشيلي والصين وكولومبيا والدنمارك وألمانيا والهند وإندونيسيا وإيرلندا وإيطاليا وماليزيا وهولندا والنرويج والبيرو وسنغافورة وجنوب أفريقيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حول الرؤى المتعلقة بالتوقعات الاقتصادية للمستهلك والشركات، والرفاهية المالية والسلوك عبر الإنترنت وسواها. ويعدّ هذا التقرير أحدث دراسة في سلسلة تستكشف التحولات الكبيرة في التفضيلات الرقمية للمستهلكين واستراتيجيات الأعمال طيلة السنوات السبعة الماضية.
للاطلاع على المزيد من النتائج حول تحليلات قرارات "إكسبيريان"، يرجى تنزيل أحدث تقرير للرؤى العالمية.
لمحة عن شركة "إكسبيريان"
تُعدّ "إكسبيريان" شركة عالميّة رائدة لخدمات المعلومات العالميّة. وخلال اللحظات المهمّة في الحياة – بدءاً من شراء منزل أو سيارة، ووصولاً إلى إرسال ولد إلى الجامعة، وتوسيع الأعمال عبر التواصل مع مجموعة جديدة من العملاء – نقوم بتمكين المستهلكين وعملائنا من إدارة بياناتهم بثقة. ونحن نساعد الأفراد في اكتساب السيطرة الماليّة والوصول إلى الخدمات الماليّة، كما نساعد الشركات في اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وفي الازدهار، والمقرضين في منح القروض بمسؤوليّة أكبر، والمؤسسات في منع تزوير الهويّة والجرائم.
لدينا 20 ألف موظف يعملون في 44 دولة، ونستثمر كلّ يوم في تقنيّات جديدة، وفي أشخاص موهوبين، وفي الابتكارات لمساعدة جميع عملائنا على الاستفادة من كل فرصة إلى أقصى درجة. وإنّ الشركة مدرجة في بورصة لندن تحت الرمز (EXPN)، كما تشكّل جزءاً من مؤشر "إف تي إس إي 100".
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.experianplc.com أو مركز المحتوى العالمي ومدونة الأخبار العالمية للاطّلاع على أحدث الأخبار والمعلومات المُعمّقة من مجموعتنا.
إنّ اسم "إكسبيريان" وعلامات "إكسبيريان" المستخدمة هنا هي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لشركة "إكسبيريان إنفورميشن سوليوشنز". إنّ أسماء المنتجات والشركات الأخرى المذكورة هنا هي ملك لأصحابها المعنيين.
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220421005354/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
ستيفن وايس
"روبنشتاين للعلاقات العامة"
هاتف: 12128053062
البريد الإلكتروني: sweiss@rubensteinpr.com
أو
سكوت أندرسن
العلاقات العامة بشركة "إكسبيريان"
هاتف: 17148303185
البريد الإلكتروني: scott.n.anderson@experian.com
No comments:
Post a Comment