Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 27, 2022

تقنية جمع العينات آي سواب مايكروبيوم-إي إل الخاصة بشركة ماوي تُمكّن شركة برايم ديسكوفيريز من تطوير اختبارات التشخيص السريع لفيروس كوفيد من خلال جمع العينات بدون استخراج

  هايوارد، كاليفورنيا-الثلاثاء 26 أبريل 2022 [ ايتوس واير ]



(بزنيس واير): أعلنت "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز" (المُشار إليها في ما يلي بـ"ماوي")، وهي شركة تكنولوجيا حيوية تركّز على تطوير تقنيّات مبتكرة لجمع العيّنات الحيويّة، أنّ شركة "برايم ديسكوفيريز" نجحت في تطوير "كوفيد ديتيكت"، وهو اختبار تشخيصي سريع عبر التضخيم متساوي الحرارة لكشف فيروس "سارس-كوف-2". ويُمكن الحصول على نتيجة العينة في أقل من 30 دقيقة بدون الحاجة إلى استخراج الحمض النووي الريبوزي وتطهيره. إذ يستخدم الاختبار التقنية الجديدة لجمع العينات "آي سواب مايكروبيوم-إي إل" (بدون استخراج) الخاصة بشركة "ماوي" والتي تتيح استخراج الحمض النووي الريبوزي من العينة وتحافظ على ثباتها، وتحميها من الفساد وتسمح بنقلها وتخزينها في درجة حرارة الغرفة.


هذا وحصلت شركة "برايم ديسكوفريز" مؤخراً على علامة "سي إي آي في دي" لتداول الأجهزة الطبية للتشخيص المخبري في السوق الأوروبية لجهاز "كوفيد ديتيكت" وتُخطّط لمواصلة العمل على الحصول على الاعتماد رقم 510 كي من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. كما تمت مراجعة النتائج السريرية الخاصة بجهاز "برايم كوفيد ديتيكت" من قبل الأقران ونُشرت مؤخراً في مجلة "بلوس وان" تحت عنوان "اختبار سريع ومُحدد وبدون استخراج وفعال من حيث التكلفة للتضخيم متساوي الحرارة بوساطة حلقة النسخ العكسي للكشف عن فيروس ’سارس-كوف-2‘  في العينات السريرية". وتجدر الإشارة إلى أنّ الحصول على علامة "سي إي" تسمح بنشر حلّ ما في بلدانٍ في إفريقيا وآسيا حيث يُطلب بشدة إجراء تشخيصات سريعة وغير مكلفة لمختلف الإصابات مع الحد الأدنى من الخبرة الفنية والبنية التحتية للمعدات.


ويُسخّر جهاز "برايم كوفيد ديتيكت" تقنية جمع العينات "آي سواب مايكروبيوم-إي إل" الفريدة الخاصة بشركة "ماوي" مع تقنية التضخيم متساوي الحرارة بواسطة مشرع دائري الخاصة بشركة "برايم ديسكوفيريز" والمُسجّلة بموجب براءة اختراع. وهذا ما يسمح بتضخيم الحمض النووي بشكلٍ مساوٍ للحرارة ويلغي بالتالي الحاجة إلى معدات التدوير الحراري باهظة الثمن اللازمة للتقنية القائمة على تفاعل البوليمراز المتسلسل المباشر "بيه سي آر". ويتجاوز بروتوكول جمع العينات بدون استخراج الخطوة المُكلفة والمُعقّدة لاستخراج الحمض النووي وتطهيره، ما يوفّر وقتاً يتراوح بين 60 إلى 90 دقيقة من وقت معالجة العينة اللازم لتقنية تفاعل البوليمراز المتسلسل المباشر "بيه سي آر".


وقال الدكتور أرون مانوهاران، الرئيس التنفيذي للشؤون العلمية في شركة "برايم ديسكوفيريز"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "أظهر تفشي جائحة ’كوفيد‘ أنّه ثمة حاجة كبيرة لإجراء فحوصات تشخيصية سريعة. تهدف ’برايم تكنولوجيز‘ إلى إنشاء حافظة حلول من شأنها أن توفّر نتائج في أقل من 45 دقيقة وتتطلّب الحد الأدنى من متطلبات المختبر والكواشف الكيميائية والمهارات الفنية. ويُعدّ هذا الأمر مثالياً لاختبار نقطة الرعاية في الأحياء الريفية، وإجراء الاختبارات المتنقلة، ونقاط الدخول الحدودية والمواقع السريرية ذات البنية التحتية الدنيا. أظهر عملنا في ظل انتشار وباء ’كوفيد‘ أداءً مستقراً لتقنية جمع العينات "آي سواب مايكروبيوم-إي إل" الخاصة بشركة ’ماوي‘ لمئات العينات السريرية بأداء يشبه أو يفوق أداء حلول اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل للنسخ العكسي. كما ظلت العينات مستقرة لأكثر من أسبوعين مع الحد الأدنى من تدهور الحمض النووي الريبوزي إلى جانب التوافق العالي مع تقنيات تضخيم الحمض النووي بشكل متساوي الحرارة". وأردف قائلاً: "تُمكّن شراكتنا المُبرمة مع شركة ’ماوي‘ شركة ’برايم ديسكوفيريز‘ من تطوير تقنية جمع العينات بدرجة حرارة الغرفة مع إمكانات جمعها بدون استخراج لنتمكّن من الحصول على حلول تشخيصية سريعة في العديد من المجالات. وتشمل هذه الحلول كلاً من الأنفلونزا، والكلاميديا، والسيلان، والمشعرات، والالتهاب الكبدي الوبائي، والتهاب الكبد الفيروسي، وعدوى الورم الحليمي البشري، والسل، وفيروس الهربس، والزهري وغيرها. نحن متحمسون لإبرام اتفاقيات شراكة مع ’ماوي‘ فيما يتعلق بمنتجات مستقبلية من شأنها أن تمكّن العملاء من إجراء الاختبارات لآلاف المرضى بسرعة بحثاً عن أنواع مختلفة من العدوى بما في ذلك مسببات الأمراض التنفسية والجهاز الهضمي والأمراض المنقولة جنسياً وأولئك الذين يعانون من مقاومة مضادات الميكروبات ".


لمحة عن "برايم ديسكوفيريز"


تقوم شركة "برايم ديسكوفيريز" بتطوير تشخيصات سريعة وجديدة للعدوى المُمرضة الناشئة مع التركيز على الفحوصات الفعالة من حيث التكلفة والقابلة للتطوير على نطاق واسع والمؤتمتة بسهولة. يتمتّع علماء شركة "برايم"، التي تأسّست عام 2017 في مدينة نيويورك، بخبرة واسعة في كلّ من علم الأحياء الدقيقة، وعلم الأحياء الحسابي، وأتمتة المختبرات، والذكاء الاصطناعي من شركات "جينينتيك"، و"كوبر جينوميكس"، و"ريكومباين"، و"فوسفوروس"، وجامعة نيويورك. تستعين شركة "برايم" بخدمات استشارة يُقدّمها خبراء رائدون في مجالات علم الجينوم والصحة العامة، بما في ذلك مدرسة الدكتور جورج تشيرش وجامعة نيويورك. كما تحظى "برايم" بدعمٍ من قبل المؤسسات الأكاديمية وشركات رأس المال الاستثماري والمستثمرين الملائكة بما في ذلك جامعة نيويورك، وتشارلز زيغار ("بلومبرج")، وإستر دايسون ("23 آند مي")، و"بوكس جروب"، و"أكرون فيوجن فنتشرز"، و"بيريسفورد فنتشرز"، و"كانونبول كابيتال"، و"ليكويد 2 فنتشرز"، وفرانسوا نادر ("موديرنا، و"أكسيليرون"، و"شاير")، و"آنشاكلد فنتشرز"، و"دوبرمان فورورد"، وغيرها. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.primediscoveries.com.


لمحة عن شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"


تعمل شركة "ماوي دي إن إيه تكنولوجيز"، التي تأسست عام 2013، على تطوير وتسويق تقنية "آي سواب" التي تُعدّ نظاماً مبتكراً لجمع العينات الحيوية. وتتمثل مهمة "ماوي" في الحفاظ على سلامة العينات من أي مكان في العالم بدرجة حرارة الغرفة، ما يُمكّن التنوّع الفعلي للعينات عبر أي منطقة جغرافية أو شريحة سكانية. نحن في "ماوي"، نعمل على وضع مستقبل العينات الحيوية بين يديكم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: http://www.mawidna.com.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220425005323/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

اتصالات المستثمرين:


جيروم دايفيد


نائب رئيس قسم المبيعات والتسويق


هاتف: 5102565186


البريد الالكتروني: j.david@mawidna.com


أو


اتصالات وسائل الإعلام:


سوزان تيليم


ممرضة معتمدة، حاصلة على بكالوريوس العلوم في التمريض


وعلى شهادة اعتماد في مجال العلاقات العامة


هاتف: 3103133444


البريد الالكتروني: susan@tellemgrodypr.com


 



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقنية-جمع-العينات-آي-سواب-مايكروبيوم-إي-إل-الخاصة-بشركة-ماوي-تمكن-شركة-برايم-ديسكوفيريز-من-تطوير-اختبارات-التشخيص-السريع-لفيروس-كوفيد-من-خلال-جمع-العينات-بدون-استخراج/ar


No comments:

Post a Comment