Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 27, 2022

شركة كلير هيدروجين المملكة المتحدة تعتزم إنتاج 5 ملايين كيلوجرام يومياً من الهيدروجين باستخدام منهجية بروتون

 لندن -الثلاثاء 26 أبريل 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): يسرّ شركة "كلير هيدروجين" المملكة المتحدة (تشوك) أن تُعلن عن توسيع اتفاقيتها مع شركة "بروتون تكنولوجيز".

تمتاز "بروتون" بالمنهجية الأقل تكلفة لإنتاج الهيدروجين النظيف، وهي المنهجية الأكثر ملاءمة للبيئة والأكثر جدوى من حيث التكلفة لإنتاج الهيدروجين.

ويتمثّل الهدف بإنتاج الهيدروجين النظيف من احتياطيات النفط البحرية المتقادمة في المملكة المتحدة مع عزل كميات هائلة من ثاني أكسيد الكربون على شلك كربونات صلبة ضمن الأنظمة ذاتها.

وفي عام 2021، استثمر مؤسسو "تشوك" 3.7 مليون دولار كندي في "بروتون" للحصول على ترخيص إنتاج 20 طن يومياً للاستخدام في المملكة المتحدة وأيرلندا. وتوسّع الاتفاقية التي أُعلن عنها اليوم الإنتاج إلى أكثر من 250 ضعفاً، لتصل قيمة الترخيص الإجمالية الضمنية إلى 925 مليون دولار كندي مقابل 5000 طن في اليوم. وتشمل البنود انتقال 45 في المائة من ملكية "تشوك" إلى "بروتون"، التي ستزوّد فريق "تشوك" بالمزيد من الدعم الفني والإشراف على الحوكمة. وسينضمّ اثنان من مؤسسي "تشوك" إلى مجلس إدارة "بروتون".

وفي هذا السياق، قال رئيس هيرتفورد كينج، رئيس مجلس إدارة "تشوك": "نتطلع إلى الوظائف والأمن الاقتصادي الذي سيجلبه هذا إلى المملكة المتحدة باستخدام تقنية ’بروتون‘ منخفضة التكلفة وسلبية الكربون للاستفادة من المعدات والأصول والمعرفة الخارجية والأشخاص الذين يدعمون بالفعل إنتاج الطاقة البحرية في المملكة المتحدة. ونسعى لتغدو ’تشوك‘ مكوناً مهماً في حملة المملكة المتحدة لتصبح مستقلة من حيث الطاقة منخفضة الكربون، ويمثل اتفاقنا ’بروتون‘ خطوة كبيرة على مسار تحقيق هذا الهدف".

ومن جانبه، قال جرانت ستريم، رئيس مجلس إدارة "بروتون تكنولوجيز": "نهدف إلى نشر تقنية الطاقة النظيفة القابلة للتطوير بشكل هائل حول العالم بأسرع ما يمكن. وتُسعدنا الشراكة مع مجموعات بارزة وقادرة مثل ’تشوك‘ لصفقات شراء حصص من الإنتاج في مناقشات متقدمة. ويُعد تعديل حلول أجهزة ’بروتون‘ لتلائم البيئات البحرية بسهولة في متناول الخبراء في المملكة المتحدة. وتمثّل هذه الشراكة مع ’تشوك‘ أنباءً جيدة للبيئة والاقتصاد البريطاني بشكل عام. ويبلغ حجم قطاع الطاقة نحو 10 تريليون دولار سنوياً. ونتوقع إنتاج الهيدروجين بتكلفة طاقة أقل من الغاز الطبيعي، ما سيؤدي إلى تأثيرات عميقة في القطاع".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220424005124/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للمزيد من المعلومات:

رئيس هيرتفورد كينج

البريد الإلكتروني: Hertford@proton.energy

أو

جرانت ستريم

البريد الإلكتروني: grant.strem@proton.energy

هاتف: +14034671220

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-كلير-هيدروجين-المملكة-المتحدة-تعتزم-إنتاج-5-ملايين-كيلوجرام-يوميا-من-الهيدروجين-باستخدام-منهجية-بروتون/ar

No comments:

Post a Comment