كورال غيبلز، فلوريدا -يوم الأَرْبعاء 2 مايو 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): منحت إدارة الطيران الفدرالية ("إف إف إيه") شركة "إيرسايل" ترخيصاً من النوع المكمّل ("إس تي سي") لتركيب نظامها "إيرسيف" في طائرة "إيرباص 321" ("إس تي 04010 إن واي") تماشياً مع قانون خفض قابليّة اشتعال خزان الوقود ("إف تي إف آر"). كما وافقت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران ("إياسا") أيضاً على تركيب "إيرسيف" في طائرة "إيرباص 321" (10065226) كنظام لخفض قابلية الاشتعال ("إف آر إس").
وتمّت الموافقة على هذا الترخيص الجديد من النوع المكمل، بالإضافة إلى التراخيص من النوع المكمّل من "إيرسايل" لسلسلة طائرات "بوينج 767" ("إس تي 03599 إن واي")، من قبل إدارة الطيران الفدرالية في فبراير 2018، إلى جانب سلسلة طائرة "بوينج 737 كلاسيك" ("إس تي 03589 إن واي") وسلسلة "بوينج 737 إن جي" ("إس تي 02980 إن واي") اللتين تمّت الموافقة عليهما في عام 2016.
وفي معرض تعليقه على الأمر، قال ايزو نيزاج، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "إيرسايل": "يشير الحصول على الموافقة من إدارة الطيران الفدرالية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران إلى أنّ ’إيرسيف‘ سيكون مسألة أساسية ينبغي أخذها في الإعتبار لتحقيق الامتثال لقانون خفض قابليّة اشتعال خزان الوقود. وبفضل الوفورات الكبيرة في التكاليف والفوائد الإضافية المتعلقة بالصيانة التي يحققها ’إيرسيف‘، لا يمكن مقارنته بالتأكيد مع نظم تأمين خمول النيتروجين. كما أنّ ’إيرسيف‘ يتوفر في أقل من ستة أسابيع، ويستغرق تركيبه يومين فقط، ولا يحوي أي أجزاء من شأنها أن تتعطّل، وبمجرد تركيبه، فإنه لا يحتاج إلى صيانة. وبفضله، ستتمكن شركات الطيران ومشغلي الخطوط الجوية الذين يواجهون مشكلة إعادة تجهيز طائرة واحدة أو أسطول كامل من الطائرات من تحقيق فوائد كبيرة."
تم اختبار نظام "إيرسيف" وتطويره بشكل دقيق لمضاهاة التفاوت المسموح ميكانيكياً لملء خزانات الوقود المركزية في طائرات "إيرباص 321" بحيث يعمل على الحدّ من كمية الأوكسجين الموجود التي يمكن أن تشعل أبخرة الوقود ويمنع الشرارات من التسبب بإنفجار. يتوفر "إيرسيف" كمجموعة كاملة مسبقة الصنع يُمكن تركيبها في حظيرة في أيّ مكان حول العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام لا يتطلب أي صيانة أو قطع غيار بعد عملية التركيب الأولية. يتوفر عدد محدود من مجموعة "إيرسيف" للتركيب الفوري. أما بالنسبة للطلبيات الأكبر حجماً، فإن المهلة المطلوبة لطلب نظام "إيرسيف" هي 60 يوم حالياً مقابل مهلة السنة واحدة اللازمة لتركيب نظام خمول النيتروجين.
أصدرت إدارة الطيران الفدرالية قانون خفض قابليّة اشتعال خزان الوقود ("إف تي إف آر") بعد تحطّم طائرة رحلة خطوط عبر العالم الجوية ("تي دبليو إيه") رقم 800 قبالة سواحل نيويورك. وكشفت التحقيقات الفدرالية أن الحادث نجم عن انفجار جرّاء اشتعال الأبخرة فى خزان الوقود المركزي لطائرة الـ"بوينج 747". وينصّ قانون خفض قابليّة اشتعال خزان الوقود ("إف تي إف آر") على الحدّ من مصادر إشعال خزان الوقود وقابلية الاشتعال في الطائرات الأكثر تعرضاً للخطر. وحددت إدارة الطيران الفدرالية خيارين: إما الحدّ من قابلية للاشتعال مثل خمول النيتروجين، أو وسائل تخفيف الاشتعال مثل "إيرسيف". يجب تثبيت هذين النظامين على جميع طائرات الركاب التي لديها خزانات وقود ذات قابلية اشتعال عالية والتي تسيّر رحلاتها داخل الولايات المتحدة أو الوافدة إليها.
لمحة عن شركة "إيرسايل"
تتخصّص شركة "إيرسايل"، باعتبارها رائداً عالميّاً في مجال الطيران، في بيع وتأجير وتبديل الطائرات والمحرّكات والأجهزة المستعملة، بالإضافة إلى تأمين مجموعة واسعة من خدمات الصيانة والإصلاح والتشغيل ("إم آر أو") للطائرات والأجهزة التجاريّة. كذلك، تقدم "إيرسايل" خدمات إدارة الأصول لمالكي الطائرات خارج الخدمة وحافظات المحركات. وتتخذ "إيرسايل" من كورال غيبلز مقرّاً لها، وتدير مكاتب وأعمال في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.
للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني www.aersale.com أو التواصل مع قسم العلاقات الإعلامية لدى "إيرسايل" عبر الاتصال على الرقم 3057643200 أو عبر البريد الإلكتروني التالي: media.relations@aersale.com.
تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:
"لينكدإن" | "تويتر" | "فيس بوك" | "إنستغرام"
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"إيرسايل"
ليندل نيوكيرك
الهاتف: 3057643200
البريد الإلكتروني: media.relations@aersale.com
الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/إدارة-الطيران-الفدرالية-والوكالة-الأوروبية-لسلامة-الطيران-توافقان-على-تركيب-إيرسيف-في-طائرة-إيرباص-321-امتثالا-بقانون-خفض-قابلية-اشتعال-خزان-الوقود/ar
No comments:
Post a Comment