Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 11, 2018

تستعرض آرثر دي ليتل مئة من أنظمة النقل حول العالم في الطبعة الثالثة من دراستها بعنوان "مستقبل النقل" والمؤشر المحدّث للنقل الحضري


بروكسل-يوم الأَرْبعاء 11 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أصدرت آرثر دي ليتل اليوم طبعتها الثالثة من دراسة "مستقبل النقل"، والتي اشتملت على نسخة محدّثة من "مؤشر النقل الحضريّ" الذي أنشأته الشركة. ويحتوي المؤشر على تصنيف يضمّ مئة مدينة عالمية مرتبة حسب مستويات التطوّر والابتكار والأداء التي حققتها أنظمة النقل الحضريّ بها. وقد أُصدرت الدراسة بعنوان "مستقبل النقل 3.0 – التغيير الجذري في مفهوم النقل في عصر الاضطراب والابتكار" في اجتماع آسيا ومنطقة المحيط الهادي التابع للاتحاد الدولي للنقل العام الذي عُقد في تايبيه.

لقد أظهر مؤشر النقل الحضريّ أن غالبية المدن التي خضعت للتحليلات ما زالت لديها قدرة كبيرة على التطوير لتواكب تحديات النقل القادمة، بمتوسط نقاط يصل إلى 42.3 من إجمالي 100 نقطة محتملة. تقدمت سنغافورا القائمة (59.3 نقطة)، تليها ستوكهولم (57.1)، ثم أمستردام (56.7)، بينما احتلت كلٌ من كوبنهاجن (54.6) وهونج كونج (54.2) المركزين الرابع والخامس على التوالي. وقد تمكنت 10 مدن فقط من إحراز أكثر من 50 نقطة، منها ثمانية مدن أوروبية ومدينتان أسيويتان.

يقول فرانسوا-جوزيف فان أودينهوف، شريك في آرثر دي ليتل ورئيس معمل مستقبل النقل "لقد أصبح إصلاح أنظمة النقل- كما لم يكن من قبل- واحدًا من أهم التحديات التي تواجه العالم الآن." وذكر أيضًا أنه "للبقاء على مستوى المنافسة على المدى القريب والملاءمة على المدى البعيد، لا بد أن يرتقب مزودو خدمات النقل كل جديد في هذا المجال، كما أن عليهم تقديم خدمات مبتكرة ومميّزة. لتحقيق هذا الهدف، يجب عليهم المشاركة في نظم إيكولوجية موسّعة والانطلاق في رحلتهم نحو التغيير."

لقد تمكنت آرثر دي ليتل بمساعدة شريكها، الاتحاد الدوليّ للنقل العام، من تحديد 12 ضرورة استراتيجية يتحتّم على مزودي خدمات النقل أخذها في الاعتبار حال تحديد رؤاهم واستراتيجياتهم، للبقاء على مستوى المنافسة على المدى القريب والملاءمة على المدى البعيد  ضمن إطار أنظمة النقل الإيكولوجية الموسّعة.

"في الوقت الذي تسنح للنقل العام فرصًا جديدة للنمو والتوسع، تتعاظم أمامه كذلك التحديات الناجمة عن ظهور جهات فاعلة جديدة وتقنيات مدعّمة بالاقتصاد الرقميّ" كانت تلك كلمة الأمين العام للاتحاد الدولي للنقل العام، محمد مزغاني. وأردف قائلًا: "تُقدم دراسة مستقبل النقل 3.0 التي أصدرتها آرثر دي ليتل مراجع مفيدة لدعم قطاع النقل في مجابهة هذه التحديات."

يمكن تحميل نسخة من الدراسة عبر الموقع الإلكتروني: www.adl.com/futuremobilitylab.

Contacts

سو جلانفيل/ كيت بونثايز

447715817589 447746546773

sue@catalystcomms.co.uk cate@catalystcomms.co.uk

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/تستعرض-آرثر-دي-ليتل-مئة-من-أنظمة-النقل-حول-العالم-في-الطبعة-الثالثة-من-دراستها-بعنوان-مستقبل-النقل-والمؤشر-المحدث-للنقل-الحضري/ar  

No comments:

Post a Comment