Search Khaleej Dailies

Friday, April 27, 2018

علي بابا كلاود تحصل على جائزة ماي إس كيو إل كأفضل مساهم في الشركات

يحتفي هذا المجتمع المرموق بمساهمة الشركة في المصادر المفتوحة 

هانجتشو، الصين-يوم الخَمِيس 26 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): فازت "علي بابا كلاود"، وهي ذراع الحوسبة السحابية التابعة لمجموعة "علي بابا"، بجائزة عن فئة أفضل مساهم في الشركات، خلال حفل توزيع جوائز "ماي إس كيو إل كوميونيتي"، التي تحتفي بمساهمة الشركة في منظومة "ماي إس كيو إل"، وهي قواعد البيانات المفتوحة الأكثر شهرة في العالم. وتعكس هذه الجائزة، التي تم تقديمها مطلع هذا الأسبوع خلال مؤتمر "بيركونا لايف" المنعقد في سانتا كلارا، بكاليفورنيا، لفتة تقديرية جديدة لمزود الخدمات السحابية العالمي.
واحتفت الجائزة بمساهمات "علي بابا كلاود" في مجتمعات المصادر المفتوحة والجهود التي تبذلها لدعم المطوّرين حول العالم خلال الأعوام الماضية. ويتم اليوم تشغيل أكثر من مائة ألف حالة من "ماي إس كيو إل" على خدمة "أبسارا دي بي" لصالح "آر دي إس"، وهي خدمات  قواعد البيانات الارتباطية الخاصة بـ"علي بابا كلاود".
وتعدّ هذه المرة الثانية على التوالي التي تحصل فيها "علي بابا" على هذه الجائزة التي تحظى بشعبية واسعة من مجتمع "ماي إس كيو إل". وفي عام 2015، أصبحت مجموعة "علي بابا" أول شركة آسيوية تحصل على جائزة عن فئة المساهم في "ويب سكايل إس كيو إل"، إلى كلٍّ من "فيسبوك" و"جوجل" و"تويتر" و"لينكد إن". هذه الجائزة عبارة عن مبادرة انطلقت "من المجتمع، من خلال المجتمع، ومن أجل المجتمع". ويتم اختيار الفائزين من قبل مجموعة مستقلة ومتنوعة من أعضاء "ماي إس كيو إل".
ونشرت "ماي إس كيو إل" بياناً رسمياً صرّحت فيه عن ما يلي: "قامت ’علي بابا كلاود‘ بإنشاء ’علي إس كيو إل‘، وهو فرع مجاني مفتوح المصدر تابع لمنظومة ’ماي إس كيو إل‘. وتحظى الشركتان بتحديثات من مساهمين عدة، إضافة إلى توفير تحديثات ’علي بابا‘ الخاصة واسعة النطاق لخادم ’ماي إس كيو إل‘، والتي تُعتبر مبتكرة وقادرة على إحداث تحولات جذرية. كما استثمرت ’علي بابا كلاود‘ في ’ماريا دي بي‘ التي ستضمن أن تتمتع منظومة ’ماي إس كيو إل‘ بالتنافسية والازدهار".
وفي مارس من العام الماضي، أصبحت "علي بابا كلاود" الجهة الراعية البلاتينية لمؤسسة "ماريا دي بي" والداعم لدمج تحديثات "علي إس كيو إل" ضمن "ماريا دي بي". وفي شهر سبتمبر، قامت "علي بابا" بإدارة استثمار بقيمة 27 مليون دولار أمريكي في "ماريا دي بي"، بهدف تعزيز الجهود المبذولة في تطوير حلول قواعد البيانات مفتوحة المصدر والتقنيات الناشئة.
وقال هونج تانج، كبير المهندسين في "علي بابا كلاود": "ساهمت ’علي بابا كلاود‘، بصفتها مساهماً عريقاً في ’ماي إس كيو إل‘ والمجتمعات الأخرى مفتوحة المصدر، بتعزيز الثقافة التي تشجع فرقنا على المساهمة الطوعية في مشاريع مفتوحة المصدر، إما عن طريق تبادل الخبرات أو مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم. ونؤمن بأن هذا الأمر يمثل بالفعل جوهر تطوير المصادر المفتوحة، حيث يمكن للجميع الاعتماد على معارف الآخرين كطلاب وأساتذة على حد سواء. كما يمكننا الاستمرار في جعل التكنولوجيا التي نستخدمها شاملة من خلال المساهمة المستمرة في إصلاح الثغرات وتحسين التحديثات في ’ماي إس كيو إل‘ والمجتمعات الأخرى مفتوحة المصدر".
منذ عام 2011، تشارك مجموعة "علي بابا" بنشاط في بناء مجتمعات مفتوحة المصدر، في ظل ازدياد عدد المشاريع مفتوحة المصدر سنوياً. ولدى "علي بابا" حاليّاً أكثر من 150 مشروعاً مفتوح المصدر قيد التنفيذ.
ولطالما كانت "علي بابا كلاود" مشاركاً نشطاً في المجتمعات العالمية مفتوحة المصدر. وأصبحت عضواً ذهبياً في مؤسسة "كلاود فاوندري" مطلع هذا الشهر، قبل انضمامها إلى مؤسسة "كلاود نايتيف كومبيوتنج" كعضو بلاتيني ومؤسسة "لينوكس" كعضو ذهبي عام 2017.
للمزيد من المعلومات حول المشاريع مفتوحة المصدر في "علي بابا كلاود"، يُرجى الضغط هنا.
لمحة عن "علي بابا كلاود"
تأسست "علي بابا كلاود" (www.alibabacloud.com)، وهي ذراع الحوسبة السحابية التابع لمجموعة "علي بابا" عام 2009، وتعدّ من بين أفضل ثلاثة مزودي "البنية التحتية كخدمة" في العالم وفقاً لشركة "جارتنر"، وأكبر مزود للخدمات السحابية العامة في الصين، وفقاً لشركة "آي دي سي" وتوفر "علي بابا كلاود" مجموعة شاملة من خدمات الحوسبة السحابية للشركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك التجار الذين يعملون في أسواق مجموعة "علي بابا"، والشركات الناشئة والمنظمات الحكومية. وتعدّ "علي بابا كلاود" الشريك الرسمي في الخدمات السحابية للجنة الأولمبية الدولية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.




Contacts
مجموعة "علي بابا"
جوي لو
هاتف: 8613625719035+
البريد الإلكتروني: yukman.lym@alibaba-inc.com
أو
مجموعة "علي بابا"
ينان تشيان
هاتف: 8618600040770+
البريد الإلكتروني: yinan.qyn@alibaba-inc.com