Search Khaleej Dailies

Friday, April 27, 2018

بدء عمليات التغذية بالوقود في مصنع ويستنجهاوس إيه بيه 1000

إنجاز تاريخي بارز لتقنيّات "ويستنجهاوس" 

سانمن، الصين -يوم الخَمِيس 26 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كلّ من شركة "ويستنجهاوس إلكتريك"، وشركة تكنولوجيا الطاقة النووية الصينية ("إس إن بيه تي سي")، وشركة "سي إن إن سي سانمن" المحدودة للطاقة النووية ("إس إم إن بيه سي")، عن حصول أول وحدة في العالم من مصنع الطاقة النووية "إيه بيه 1000" في سانمن بمقاطعة تشيجيانغ بالصين على تصريح التغذية بالوقود من الإدارة الوطنية للسلامة النووية ("إن إن إس إيه") في الصين؛ إضافةً إلى بدء العمليات المبدئية للتغذية بالوقود فيه.

وقال خوسيه إميتيريو جوتيريز، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ويستنجهاوس"، في هذا السياق: "حقّقنا اليوم إنجازاً تاريخيّاً لشركة ’ويستنجهاوس‘ ولتقنيّة مصنع ’إيه بيه 1000‘. ويمثّل هذه الأمر الخطوة المهمّة المقبلة في تقديم أوّل مصانع ’إيه بي 1000‘ في العالم لعملائنا، وفي عرض منافع تقنيّتنا المتطوّرة للسلامة السلبية الكامنة للعالم".

واستكملت الوحدة الأولى في سانمن بنجاح جميع الاختبارات الوظيفيّة اللازمة، بالإضافة إلى المراجعات التنظيميّة التقنيّة والمراجعات الخاصّة بالسلامة في الصين. وسيتبع عمليّة التغذية بالوقود كلّ من مرحلة التشغيل الأولي الآمن، ومرحلة المزامنة الأولية مع الشبكة الكهربائيّة، والاختبار التقليدي لتصاعد الطاقة خطوة تلو الأخرى، وصولاً إلى استكمال كافة الاختبارات بسلامة ونجاح عند مستوى طاقة بنسبة 100 في المائة.

وأضاف دايفيد دورهام، نائب الرئيس الأوّل لأعمال المشاريع الجديدة لـ"ويستنجهاوس"، قائلاً: "يشكّل إنجاز هذا المشروع الكبير بداية برنامج التكليف النهائي للوحدة الأولى في سانمن. وأثق أنّ فرقنا ستواصل العمل على أعلى المستويات في سانمن وفي مشاريع هايانغ وفوغتل، وفي دعمنا المستمرّ للأسطوال التشغيلي العالمي".

وتعليقاً على شراكة "ويستنجهاوس" مع الحكومة الصينيّة والمورّدين كمساهمين رئيسيّين بالتوصيل الناجح للطاقة النظيفة، علّق غافين ليو، رئيس "ويستنجهاوس" في منطقة آسيا: "يسرّنا في ’ويستنجهاوس‘ أن نكون شريكاً في برنامج الطاقة النوويّة التطلّعي في الصين، في إطار الجهود الهادفة إلى توفيّر كهرباء لا تسبب تلوّث الهواء لدعم اقتصاد الصين. ومن خلال نقل التقنيّات، وتطويرها للاستخدام المحلي والبنى التحتيّة، تواصل ’ويستنجهاوس‘ التعاون مع شركائنا الصينيّين وتدعم تطوير قطاع الطاقة النوويّة في الصين".

وفي عام 2007، فازت "ويستنجهاوس" بنجاح بمناقصة لمشاريع الطاقة النوويّة من الجيل الثالث وما بعده لبناء وحدتَين من مفاعلات "إيه بيه 1000" في سانمن بمقاطعة تشيجيانغ، ووحدتَين في هايانغ بمقاطعة شاندونغ. وتمتلك الشركة وحدتَين إضافيّتَين يتمّ تشييدهما حاليّاً في مصنع فوغتل لتوليد الطاقة الكهربائيّة بالقرب من واينيسبورو في جورجيا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
شركة "ويستنجهاوس إلكتريك"
ساره كاسيلا
مدير الاتّصالات الخارجيّة
هاتف: +14123744744
البريد الإلكتروني: cassels@westinghouse.com