Search Khaleej Dailies

Saturday, January 23, 2016

شركة كوكا كولا والمنتدى الاقتصادي العالمي يعلنان عن الفائزين في تحدي منحة رسم مستقبل أفضل

خمس مدن تحصل على التمويل المعجّل 

دافوس، سويسرا - يوم الجُمْعَة 22 يناير 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" اليوم عن أسماء الفائزين لعام 2015 في تحدي منحة "رسم مستقبل أفضل" من "كوكا كولا"- والذي يستهدف بشكل حصري أعضاء مجموعة "جلوبال شايبرز" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. وتضم مجموعة "جلوبال شايبرز" قادةً من الشباب تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً، وهُم يُشكِّلون شبكة تضم أكثر من 500 مركز تقع مقراتها في المدن. وتطلق مجموعة "جلوبال شايبرز" برامج تتصدى  للمشاكل الاجتماعية الأكثر صعوبةً في العالم، مع فرصةٍ للفوز بتمويل أولي لتوسيع نطاق مبادراتهم.
وحاز الفائز بالمرتبة الأولى من مدينة كاتماندو في نيبال على 20,000 دولار أمريكي كمنحةٍ لدعم "مشروع نيبال للإغاثة في حالات الزلازل".
وفي أعقاب الزلزال المأساوي الذي ضرب نيبال عام 2015، لم يبقى في منطقة سيندهوبالتشوك الريفية سوى مركز طبي واحد يقدّم الخدمات لحوالي 40,000 شخص من سكان القرى في المنطقة. وقامت مجموعة "جلوبال شايبرز" بالعمل بسرعة لتنظيم جهود إغاثة لضحايا الزلزال وإعادة إعمار هذا المورد الاجتماعي المهم. ومن خلال التمويل المعجّل من "كوكا كولا"، سيصبح مركز سيندهوبالتشوك الصحي أول مركزٍ يعمل بالكامل في مرحلة ما بعد الزلزال في نيبال. وبالإضافة إلى ذلك، سيقومون بتركيب معداتٍ طبية، وتدريب المزيد من العناصر الطبية، ونشر برامج التوعية حول المياه النظيفة والصرف الصحي في المنطقة.
وقال كلايد توجل، الرئيس التنفيذي لشؤون العلاقات العامة والاتصالات في شركة "كوكا كولا": "أنشأنا قبل ثلاثة أعوام ’تحدي منحة رسم مستقبل أفضل من كوكا كولا‘، لأن أقوى شيء يمكننا القيام به لدعم الشباب الذين يبدؤون حياتهم بأنفسهم هو مساعدتهم على توسيع نطاق ابتكاراتهم التي تتوجه لتقديم الحلول. ولا توجد حدود عمرية للعب دورٍ في حركة التغيير، ونفخر في ’كوكا كولا‘ لشراكتنا مع جمعية ’جلوبال شايبرز‘".
من جانبه، قال أدريان مونك، رئيس المشاركات العامة والمؤسسات في المنتدى الاقتصادي العالمي: "تساعد الشراكة بين شركة ’كوكا كولا‘ و’جلوبال شايبرز‘ المجموعة في إحداث تغييرٍ طويل الأمد. وتتميّز مجموعة ’جلوبال شايبرز‘ بالشغف والديناميكية وروح الريادة، ونأمل أن نحسّن بالعمل مع شركائنا الوضع العالمي بالانتقال من مدينةٍ إلى أخرى".
كما ومنحت شركة "كوكا كولا" أربع منحٍ بقيمة 10,000 دولارٍ أمريكي للمشاريع التالية:
  • قرطاجنة، كولومبيا: زيادة وصول المجتمع لمياه الشرب النظيفة. ويعمل مشروع "مياه الحياة" على توزيع فلاتر محمولة لتنقية المياه والتي لا تتطلب تياراً كهربائياً للعمل في المجتمعات التي تواجه المخاطر في المنطقة.
  • شانديغار، الهند: يتوجه المشروع لمعالجة قضايا العنف المستند على الجنس في الهند، ويهدف مشروع "سأكسر صمتي" لخلق  نُظمٍ في المجتمع بناءً على برمجة التعليم والتوعية لخلق بيئة أكثر أمناً للمرأة.
  • غزة، فلسطين: تركيب أنظمة إنارة شمسية في مراكز إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة. ويضمن مشروع "الطاقة الشمسية تنير حياة ذوي الاحتياجات الخاصة" وصولاً مستقراً لخدمات المركز العلاجية لهذه الفئة التي تحتاج الكثير من الدعم خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي في القطاع.
  • جنيف، سويسرا: زيادة الوصول إلى المواد التعليمية من خلال توزيع الأجهزة الإلكترونية التي تم تعديلها لتعمل بالطاقة الشمسية، مثل قارئات الكتب الإلكترونية، والحواسيب المحمولة، ومشغلات "إم بي 3". ويهدف مشروع "نقرأ لنغيّر" لخفض المهملات الإلكترونية مع مساعدة المحتاجين في ذات الوقت.
لمحة عن مجموعة "جلوبال شايبرز"
تُشكِّل مجموعة "جلوبال شايبرز" شبكة من المراكز التي يُطوِّرها ويقودها شباب استثنائيُّون في امكانياتهم ومنجزاتهم واندفاعهم للمساهمة في مجتمعاتهم.
لمحة عن المنتدى الاقتصادي العالمي
المنتدى الاقتصادي العالمي هو مؤسسة دولية ملتزمة بتحسين حالة العالم من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص. كما يتواصل مع قادة الأعمال التجارية والسياسية والأكاديمية وغيرهم من قادة المجتمع لتشكيل الأجندات العالمية والإقليمية والصناعية.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 20 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.cocacolacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com، أو إبحثوا عنا على موقع "لينكدإن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

Contacts

شركة "كوكا كولا"
كيري تريسلر
مديرة العلاقات الإعلامية
البريد الإلكتروني: ketressler@coca-cola.com

أو
كاثرين شيري
مديرة الشراكات لدى "جلوبال شايبرز"
البريد الإلكتروني: kacherry@coca-cola.com

أو
سمير باثاك
المدير الأول لشؤون العلاقات العامة والاتصالات لدى شركة "كوكا كولا" في منطقة جنوب غرب آسيا
البريد الإلكتروني: sameerpathak@coca-cola.com

أو
المنتدى الاقتصادي العالمي
دي داي
مدير الاتصالات
البريد الإلكتروني: di.dai@weforum.org


Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16853/ar