Search Khaleej Dailies

Sunday, January 31, 2016

"هيئة الطيران المدني" تطلق حملة توعية حول "الرياضات الجوية الخفيفة"



بالتعـــاون مع وزارة الداخلية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 30 يناير 2016 [ME NewsWire]

تطلق الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة غداً (الاحد) حملة توعية على مستوى الدولة، حول الرياضات الجوية الخفيفة، بالتعاون مع إدارة الدعم الجوي، بالإدارة العامة للإسناد الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية

وأوضح سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام هيئة الطيران المدني، أن الهيئة تسعى بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، إلى تشجيع الرياضات الجوية الخفيفة، ضمن إطار التشريعات والقوانين الوطنية، التي تضمن سلامة الطيران، وسلامة محبي الرياضات الجوية.

وأشار أن "تشريعات الرياضات الجوية الخفيفة تم العمل بها ابتداء من شهر أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن "هذه التشريعات تشمل الطائرات الرياضية الخفيفة وطائرات التحكم عن بعد ونوادي الطيران كما تندرج تحتها جميع الأنشطة المتعلقة بها حيث تشمل تنظيم عمل الطائرات الخفيفة التي يقل وزنها عن 650 كيلوغراماً، وطائرات التحكم عن بعد بجميع اوزانها.

وأشاد السويدي، بمبادرات وزارة الداخلية على مختلف الأصعدة والمجالات الأمنية والشرطية، بهدف حماية المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته وترسيخ الأمن والاستقرار، وإسهاماتها في مختلف الفعاليات المجتمعية والشعبية لرفع مستوى ثقافة التوعية لدى الجمهور.

وبدوره قال العقيد سعيد الخاجة، مدير إدارة الدعم الجوي بالإدارة العامة للإسناد الأمني، أن حملة نشر الوعي حول الرياضات الجوية الخفيفة، تأتي ضمن مبادرات "الإسناد الأمني" المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الساعية إلى مواكبة التطورات والمستجدات، وتنويع الخدمات لتشمل مختلف المجالات، مشيرا أن "الدعم الجوي" تلعب دوراً حيوياً في الإسناد الشرطي ، وتعمل على تقديم خدمات شرطية رائدة ومتطورة .

وأكد أن الحملة تهدف إلى نشر وتعزيز التوعية بقوانين وقواعد السلامة لدى أكبر شريحة من ممارسي هذه الرياضات الجوية، وذلك وفق الضوابط والشروط القانونية والأمنية.

وأوضح النقيب مبارك المنصوري، مدير فرع الحملات في إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للإسناد الأمني، بان الحملة ستتضمن رسائل توعوية مستمرة لتعزيز الوعي المجتمعي باشتراطات وقوانين هذه الرياضة، عبر مواقع الوزارة للتواصل الاجتماعي على الإنترنت " فيس بوك، تويتر، انستاغرام، جوجل بلس، يوتيوب" ، داعياً الجمهور  خاصة المهتمين بهذه الرياضة ، للاطلاع على ما ينشره الاعلام الأمني والتفاعل مع الحملة اولاً بأول .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790   

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quot16898/ar

No comments:

Post a Comment