Search Khaleej Dailies

Saturday, August 27, 2011

المشغلون النيجيريون يجتمعون لتبني استراتيجيات تكيّف تستفيد من الطفرة القائمة بالقطاع


لندن - يوم الخَمِيس 25 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

نيجيريا كوم 2011

(بزنيس واير): تعتبر نيجيريا أحد أكبر وأكثر أسواق الاتصالات نشاطاً، ويرجع الفضل في ذلك إلى المنافسة الصحية ونظام الترخيص الموحد والمستويات العليا للاستثمار. وتحتفظ سوق الهواتف الجوالة بمؤشرات نمو مرنة حيث أنه من المتوقع أن يزيد عدد المشتركين من 50 بالمائة إلى 80 بالمائة مع حلول نهاية عام 2015، ولكنه وعلى الرغم من ذلك فإن العديد من المشغلين لا يزالون يرون أن هناك تباطؤً في النمو العام للإيرادات.

ويخوض المشغلون بالمقابل منافسة محتدمة للاستفادة من السوق المتنامية للبيانات، ولقد وضعوا أولويات تتمثل في تغطية الشبكات وجودة الخدمات كسبيل لزيادة عدد العملاء ومتوسط العائد عن كل مشترك في مواجهة تباطؤ الإيرادات.

ويتوجب على الشركات التي تسعى لتحقيق النجاح في الحصول على أفضل الفرص أن تتحرك بسرعة وأن تبادر إلى الابتكار، وهذا ما سيركز عليه المؤتمر السنوي الثاني "نيجيريا كوم"، أهم مؤتمر ومعرض اتصالات في البلاد والذي سيتم عقده في مركز "إيكو إكسبو"، في لاجوس بنيجيريا، خلال الفترة ما بين 20-21 سبتمبر 2011. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.comworldseries.com/nigeria.

وقالت جولي راي، مديرة المؤتمر في اللجنة المنظمة لشركة "إنفورما تيليكومز آند ميديا": "تشهد سوق الاتصالات ووسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات ازدهاراً ملحوظاً، إلا أنه يتعين على أصحاب المصلحة تكييف استراتيجياتهم لكي تتواءم مع ظروف السوق الجديدة وإقامة علاقات جديدة بهدف تقديم أفضل الخدمات، وهذا ما يجعل من مؤتمر ’نيجيريا كوم‘ حدثاً هاماً كونه يشجع على الربط الشبكي ومشاركة المعلومات".

وأكد ما يزيد عن 30 متحدث من المشغلين والمنظمين ومزودي الحلول الإقليميين عزمهم على المشاركة في مؤتمر "نيجيريا كوم"، وسيتضمن المؤتمر كلمات لرواد المشغلين في السوق مع حضور المديرين التنفيذيين لشركات "إيرتيل" و"اتصالات" و"وفيزافون" وممثلين رفيعي المستوى من شركات "إم تي إن" و"جلو" و"ستاركومس" وغيرها، إلى جانب مشاركين حكومين من ضمنهم وزارة الاتصالات واللجنة الوطنية للاتصالات "إن سي سي" في نيجيريا، بالإضافة إلى شركات تقوم بتقديم الحلول المبتكرة لمضاعفة حجم فرص النمو في السوق.

وسيقوم الحاضرون باستعراض رؤاهم وتبادل خبراتهم بخصوص أهم المسائل في السوق النيجيرية منها: دور الابتكار لحماية الموقع في السوق، وتعزيز الربط الشبكي والخدمات بهدف رفع حجم النمو، ودور الألياف البصرية في تعزيز عمل الشبكات، والاستثمار المنضبط والاستخدام الذكي لأصول البنى التحتية، والتزويد بالطاقة والكهرباء، وتحديد خدمات القيمة المضافة التي تؤثر على السوق، والفرص في أموال الهاتف الجوال، ورفع رضى العملاء، وتوقعات السوق وغيرها.

من جانبها قالت كارولينا ويزين، مديرة التسويق في شركة "إنفورما تيليكومز آند ميديا": "يتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من الندوات التفاعلية لتحفيز النقاشات بين المتحدثين والحاضرين بخصوص جميع جوانب قطاع الاتصالات في المنطقة، وإنه فرصة فريدة لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الاتصالات في نيجيريا لمناقشة آليات السوق بشكل صحيح، وتبادل الخبرات ووضع المعايير والاستراتيجيات للعام المقبل".

ويعتبر مؤتمر "نيجيريا كوم" الحدث الوحيد في فئته في العالم والمخصّص لقطاع الاتصالات في نيجيريا، حيث سيجتمع ما يزيد عن 800 شركة مشغلة لقطاعات الاتصالات الثابتة والجوالة واللاسلكية، ومزودي خدمات الإنترنت، والمنظمون، والمستثمرون، والباعة، من جميع أنحاء البلاد لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه سوق الاتصالات في نيجيريا. ويتزامن عقد المؤتمر مع معرض لأحدث الابتكارات لأكثر من 50 شركة اتصالات من نيجيريا والعالم.

للمزيد من المعلومات عن مؤتمر "نيجيريا كوم"، الرجاء الاتصال بــ: جولي راي، مديرة المؤتمر، "نيجيريا كوم". البريد الإلكتروني: julie.rey@informa.com، هاتف: 70175394 20 (0) 44+، الموقع الإلكتروني: www.comworldseries.com/nigeria.

لمحة عن "إنفورما تيليكومز آند ميديا"

"إنفورما تيليكومز آند ميديا" هي شركة رائدة تقوم بتزويد معلومات الأعمال لشركات الاتصالات العالمية وأسواق وسائل الإعلام.

ويتمثل هدفنا في تزويد الاستشارات العملية والاستراتيجية والتوقعات الخاصة بجميع الجوانب المتقاربة لأسواق الهاتف الجوال والثابت والترفيه وتكنولوجيا المعلومات. وينظّم فريق المحللين والباحثين لدينا مدفوعاً بعلاقته المباشرة والثابتة مع القطاع أكثر من 300 حدث سنوي وخدمات للمعلومات بما في ذلك الأخبار والمنتجات التحليلية، والتقارير المعمّقة في السوق والبيانات. ونحن نستفيد من خبرة أشخاص مميزين، يزيد عددهم عن 100 محلل وباحث وصحفي عبر 14 دولة. ويتضمن عملائنا أهم الباعة والمشغلين والمنظمين بالإضافة إلى لاعبين رئيسيين من المجتمعات المالية والمحتوى، ونحن فخورون بالدور الذي نقوم به لتوحيد القطاع وإبقاء 100 ألف شخص على اطلاع أفضل. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.informatm.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"إنفورما تيليكومز آند ميديا"

جولي راي

مديرة المؤتمر

"نيجيريا كوم"

هاتف: 70175394 20 (0) 44+

البريد الإلكتروني: julie.rey@informa.com

الموقع الإلكتروني: www.comworldseries.com/nigeria


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4043/ar

No comments:

Post a Comment