Search Khaleej Dailies

Monday, August 29, 2011

"المناطق الاقتصادية العالمية" تساهم في مشروع مجتمعي للطاقة الشمسية في مالاوي




دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 29 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

جمعت "المناطق الاقتصادية العالمية" بالتعاون مع شركة "غازيلي" التابعة لها وشركاء آخرين مبلغ 30 ألف دولار أمريكي لمشروع مجتمعي للطاقة الشمسية في قرية موا بجمهورية مالاوي، وذلك في إطار التزام الشركة المتواصل بدعم المشاريع المجتمعية.

تمّ جمع الأموال للمساعدة في إطلاق برنامج "مشروع في صندوق" الذي أعدّه "براندن أوشيا"، أحد شركاء "غازيلي" بالشراكة مع "تاف ستاف" المؤسسات الاجتماعية التي تتخذ من موريشوس مقراً لها.

وطوّرت "تاف ستاف" منتجات تعمل بالطاقة الشمسية تشمل الإنارة وشاحنات البطاريات وذلك بهدف المساهمة في تقديم حلول ميسورة الكلفة ومستدامة تعود بالنفع على مناطق محرومة من الطاقة الكهربائية، وهو أمر شائع في مالاوي بجنوب قارة أفريقيا التي تعد واحدة من الدول الأقل نموا والأكثر كثافة سكانية في العالم.

وتباع منتجات الإنارة الصديقة للبيئة لسكان القرية مقابل أسعار زهيدة أو مقابل القيام بعمل بسيط في حديقة خضار زُرعت خصيصاً لصالح سكان موا. ولقد أدى هذا التوجه إلى إنشاء حديقة واسعة ساهم فيها سكان من جميع الفئات العمرية في قرية موا بمن فيهم الطلاب. وسيمكّن مشروع الإنارة أصحاب الأعمال في القرية من إدارة مشاريعهم الصغيرة المستدامة التي تدرّ عليهم دخلاً كافياً لتأمين معيشة آمنة وسليمة. هذا وتُستخدم الأموال الناتجة عن بيع المنتجات الشمسية في تنظيم دورات خاصة متعلقة بالحفاظ على البيئة.

وفي هذا السياق قالت سلمى حارب، المدير التنفيذي لـ"المناطق الاقتصادية العالمية":

"كمؤسسة عالمية مسؤولة وملتزمة تجاه المجتمع، نحن فخورون جداً بهذه المبادرة الموجهة نحو تطوير المجتمع. فعندما نقدم إلى السكان نفاذاً إلى مصادر طاقة موثوقة وقليلة التكلفة، فإننا لا نشجّع الاستدامة فحسب، بل نحفز أيضا تبني الشركات لأعمال مسؤولة نحو المجتمع".

وأضافت: "تشمل سياسة المسؤولية الاجتماعية التي تتبعها المناطق الاقتصاديةالعالميةمبادرات للمحافظة على البيئة واستدامتها وتجدّدها وذلك بهدف تشجيع تطور المجتمع المستدام من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية وتحسين جودة الحياة في المجتمعات التي نعمل فيها. ومن أجل دمج هذه القيم الاجتماعية والالتزامات في نموذج أعمالنا العام، فقد أطلقنا مؤخراً دليل سياسة المسؤولية الاجتماعية الذي يضع مخططاً لسياسات المناطق الاقتصادية العالمية والذي يُستعمل كمرجع لجميع أصحاب الشأن".

من جانبه قال بات ماكجيليكدي، مدير "غازيلي ليميتد":

"يعد هذا المشروع واحدا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي ندعمها، وهو يؤثر بشكل كبير على جودة حياة سكان موا. وبما أنّ المشروع يدور حول الاستدامة وفعالية الطاقة، فقد كان من الطبيعي أن تقوم شركتنا بدعم "براندن" في مهمته".

وعلّق "براندن أوشيا"،الذي كرّس أعواماً من حياته للعمل في مالاوي بهدف بناء حركة تمكين ذاتي وحلول يقودها المجتمع قائلاً:

"لقد كان لمشروع الطاقة الشمسية أثر كبير على حياة سكان القرية، وإنني ممتنّ جداً للدعم الذي تلقيته من شركة "غازيلي". ولقد قمنا في بداية الأمر بمساعدة المدرسة المحلية للأطفال الصم، فهم غالباً أكثر من يعانون من مشاكل انقطاع التيار الكهربائي، وتشكل الظلمة بالنسبة لهم الخوف الأكبر حيث إنها تمنعهم من القدرة على التواصل بالإشارة، ولقد فرحوا جداً بتلقي 90 مصباحاً يعمل بالطاقة الشمسية سيتم وضعها في سكن الأطفال وفي منازل المدرسين".

وأردف قائلاً: "لقد قدّمنا المصابيح إلى الطلاب في المدرسة الثانوية مقابل قيامهم ببعض الأعمال اليدوية، وهكذا فقد أصبح بإمكانهم الدراسة ليلاً. ولا يزال الكثير من منازل الأساتذة محرومة من الطاقة الكهربائية، ولذلك فقد أصبح بإمكانهم الاستفادة من منتجات الطاقة الشمسية، ما يشجّعهم على البقاء في المناطق الريفية. كما أن هناك محلات صغيرة كثيرة تفتح أبوابها حتى المساء، وأحياناً تديرها النساء اللاتي وجدن مصابيح الطاقة الشمسية مفيدة جداً في الترويج لأعمالهن، يا لها من هدية رائعة لشعب موا".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "غازيلي" هي المزود العالمي للمساحات اللوجستية المستدامة، ولقد قامت حتى يومنا هذا بتشييد أكثر من 60 مليون قدم مربعة (5.6 مليون متر مربّع) من المستودعات ومساحات التوزيع حول العالم.


Contacts

أديتي تشانغولاني

حصاد كوميونيكيشنز

5576 429 50 00971

adeti.changulani@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4062/ar

No comments:

Post a Comment