Search Khaleej Dailies

Wednesday, August 17, 2011

الإعلان عن قمة عالمية حول مستقبل البث التلفزيوني

شانجهاي وواشنطن - يوم الأَرْبعاء 17 أغسطس 2011 [ME NewsWire]

تعاون دولي ينظّم حدثاً تاريخياً

(بزنيس واير): قامت منظمات البث التلفزيوني الرائدة ومختبرات الأبحاث ومنظمات تطوير المعايير من جميع أنحاء العالم بتنظيم مؤتمر استراتيجي يركّز على مستقبل البث التلفزيوني الأرضي.

هذا وستُعقد قمة مستقبل البث التلفزيوني "إف أو بي تي في" لتعزيز التعاون العالمي الهادف إلى تبادل المعرفة حول التطورات التقنية في المجالات سريعة الاندماج المتعلقة بالبث الأرضي وإلكترونيات المستهلكين وتقنيات التوصيل الشبكي، إلى جانب إجراء محادثات تفضي إلى وضع استراتيجيات مشتركة حول مستقبل البث الأرضي.

وتمت دعوة الرائدين في مجال التكنولوجيا في هذا القطاع إلى العمل معاً لتبادل الآراء حول مستقبل البث، حيث أنه من شأن جمع وجهات نظر الخبراء حول العالم تحقيق فائدة كبيرة لقادة القطاع كي يحدّدوا أفضل مسار وطني للبث الأرضي.

وقال مارك ريتشر، رئيس لجنة أنظمة التلفزيون المتطورة والرئيس المشارك للجنة المنظمة لقمة مستقبل البث التلفزيوني في هذا السياق: "أنا على ثقة بأننا ندخل حالياً في مرحلة تجدد وعودة البث التلفزيوني. وسوف تجمع قمة مستقبل البث التلفزيوني الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة الاتجاه الاستراتيجي لقطاعنا".

من جانبه قال كايشي كوبوتا، المدير العام لمختبرات "إن إتش كي" للأبحاث التقنية والعلمية وأحد رؤساء اللجنة المنظمة للقمة: "هناك الكثير من المنظمات حول العالم التي تفكّر وتعمل على أنظمة البث التلفزيوني من الجيل التالي. وإن الاستماع إلى هذه الأنشطة المشوقة هو أمر مثير للاهتمام بلا شك".

ومن المقرر عقد قمة مستقبل البث التلفزيوني الأرضي خلال الفترة ما بين 10-11 نوفمبر 2011 في شانجهاي بالصين. حيث سيستضيف مركز أبحاث الهندسة الوطنية للتلفزيون الرقمي في الصين، www.nercdtv.org، هذا الحدث التاريخي. والجدير بالذكر أنّ المركز الذي تأسس في عام 2010 هو مؤسسة متطورة رائدة شارك في تأسيسها كل من جامعة "شانجهاي جياو تونج" وغيرها من معاهد الأبحاث والمصنعين ومراكز البث والوكالات في مجال التلفزيون الرقمي.

وفي سياق متصل قال ونجون زانج، رئيس علماء مركز أبحاث الهندسة الوطنية للتلفزيون الرقمي: "يشرّفنا أن نستضيف أول قمة حول مستقبل البث التلفزيوني الأرضي التي تشكل فرصة رائعة لتبادل المعلومات والآراء حول مستقبل البث التلفزيوني".

وتجدر الإشارة إلى أنّ لجنة برنامج القمة، التي يترأسها ييان وو عالم الأبحاث الرئيسي في مركز أبحاث الاتصالات في كندا، وفيليب لان رئيس مشروع بث الفيديو الرقمي في أوروبا، حددت مجموعة من الجلسات الهامة التي تشمل:

  • دور البث في النظام الإيكولوجي للنطاق الترددي العريض.
  • مزايا نظام البث الأرضي من الجيل التالي.
  • أزمة القطاع.
  • التقنيات التي تلوح في الأفق.
  • مناقشات الطاولة المستديرة ومحادثات اللجان حول مستقبل البث.

المكان

مركز "شانجهاي" الدولي للمؤتمرات

العنوان: 2727، جادة ريفرسايد، بودونج، شانجهاي، الصين.

ومن المنظمات المؤسِّسة لقمة مستقبل البث التلفزيوني الأرضي نذكر:

· لجنة أنظمة التلفزيون المتطورة "إيه تي إس سي".

· مركز أبحاث الاتصالات "سي آر سي".

· مشروع بث الفيديو الرقمي "دي في بي".

· اتحاد البث الأوروبي "إي بي يو".

· معهد أبحاث الاتصالات والإلكترونيات "إي تي آر آي".

· معهد مهندسي الإلكترونيات والكهرباء "آي إي إي إي".

· الجمعية الوطنية لقنوات البث "إي إيه بي".

· مركز أبحاث الهندسة الوطنية للتلفزيون الرقمي "إن إي آر سي".

· شركة اليابان للبث "إن إتش كي".

· خدمة البث العامة "بي بي إس".

  • "ريدي جلوبو".

www.fobtv.org

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

مركز أبحاث الهندسة الوطنية للتلفزيون الرقمي

الآنسة لاي زو

(86-21) 60897266-5015

البريد الإلكتروني: fobtv2011@nercdtv.org.

لجنة أنظمة التلفزيون المتطورة

ليندساي شيلتون-جروس

1-202-872-9160

البريد الإلكتروني: lsheltongross@atsc.org



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4020/ar

No comments:

Post a Comment