Search Khaleej Dailies

Friday, November 26, 2010

"إن إكس بي" و"جيمالتو" توقعان اتفاق ترخيص لإضافة تقنية "مايفير" إلى بطاقات "يو آي سي سي"


أمستردام وايندهوفين، هولندا، 25 نوفمبر 2010 ME NewsWire



أعلنت "إن إكس بي سيمي كونداكتورز وشركة "جيمالتو"الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، اليوم عن توقيع اتفاقية ترخيص إستراتيجية عالمية خاصة بتكنولوجيا "مايفير" MIFARE™ من "إن إكس بي" مما يسمح لـ "جيمالتو" بدمج هذه التقنية في بطاقات "يو آي سي سي" UICC cards. ويهدف هذا التعاون إلى تحفيز استخدام أجهزة الجوال ذات التواصل اللاسلكي القصير المدى في بنية "مايفير" التحتية بالتالي تسريع الانتشار العالمي لخدمات المحمول الغير تلامسية.

وتسمح هذه الاتفاقية لشركة "جيمالتو" باستكمال تطبيقها القائم في مجال محفظة التواصل اللاسلكي القصيرة المدى من خلال تكنولوجيا "مايفير ديسفاير" MIFARE DESFire™ و"مايفير بلاس" MIFARE Plus™ لحلولها الأمنية المتعلقة ببطاقات "يو آي سي سي". ونتيجة لذلك، سيكون مشغلو شبكات الهاتف النقال ومزودو الخدمات قادرين على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الجوالة الغير تلامسية بفضل التوافر المتزايد لبطاقات "يو آي سي سي" التي تم دمج "مايفير" بها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي التكنولوجيا الغير تلامسية الأكثر انتشاراً في جميع أنحاء العالم وهي توفر مستويات عالية من المرونة والأداء والأمان في وسائل النقل العام وإدارة النفاذ وتذاكر الحفلات وبرامج ولاء العملاء.

وفي معرض تعليقه على هذا الأمر، قال هنري أرديفول، نائب الرئيس والمدير العام لأمن الصفقات لدى شركة "إن إكس بي سيمي كونداكتورز":"أصبحت "مايفير" بالفعل في صميم البنية التحتية الغير تلامسية في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "نحن فخورون للتعاون مع "جيمالتو" من أجل إتاحة هذه التكنولوجيا الملائمة إلى جمهور مستهدف جديد يتألف من 5 مليارات مستخدم للهاتف المحمول".

من جهته قال ريمي دي فوشيير، نائب الرئيس الأول لإدارة الخدمات المؤتمتة لدى "جيمالتو":" تعتبر إضافة قدرة "مايفير" إلى محفظة تطبيقات التواصل اللاسلكي القصير المدى الخاصة بـ "جيمالتو" في غاية الأهمية بالنسبة للنشر الشامل للجوال الغير تلامسي". وأضاف:"نحن متحمسون لفكرة أن المزيد من المستهلكين في جميع أنحاء العالم سوف يستفيدون من البساطة والراحة الناتجة عن استخدام هواتفهم النقالة لتخزين الكوبونات ودفع القيمة المخزنة وخدمات النقل."

ويؤكد هذا التوسع المتواصل لبرنامج ترخيص "مايفير" على الريادة التي تتمتع بها هذه التكنولوجيا باعتبارها منصة ذات بنية مفتوحة للحلول من طرف إلى طرف في كل من البطاقات الذكية والأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة. وبالإضافة إلى هذا الترخيص الأخير لشرائح سيم، قامت "إن إكس بي" بترخيص تكنولوجيا "مايفاير" لصالح عدة مصنعي شرائح في حين سيقوم مئات المصنعين بتوريد أجهزة قراءة "مايفير" والبطاقات الذكية.

نبذة عن شركة "إن إكس بي سيمي كونداكتورز":
توفر شركة "إن إكس بي سيمي كونداكتورز ان في" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز NXPI) حلولاً في مجال الإشارات المختلطة ذات الأداء العالي والمنتج القياسي التي تدعم خبراتها الرائدة في مجال الترددات اللاسلكية والتشابه وإدارة الطاقة وواجهة الاستخدام والأمن والعمليات الرقمية. وتستخدم هذه الابتكارات في مجموعة واسعة من التطبيقات الأوتوماتيكية وتحديد الهوية والبنية التحتية اللاسلكية وتطبيقات الإضاءة والجوال والمستهلكين والحوسبة. ويعمل لدى الشركة التي يقع مقرها في أوروبا حوالي 28 ألف موظف في أكثر من 25 بلداً ووصلت إيراداتها في عام 2009 إلى 3.8 مليار دولار أميركي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nxp.com

نبذة عن شركة "جيمالتو" Gemalto:
تعتبر شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة "يورونكست" تحت الرمز (NL0000400653 GTOالرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي إذ وصلت إيراداتها السنوية للعام 2009 إلى 1.65 مليار يورو ولديها أكثر من عشرة آلاف موظّف يعملون في 75 مكتباً، بالإضافة إلى مراكز بحث وخدمات في 41 دولة حول العالم.

وتتواجد "جيمالتو" في قلب مجتمعنا الرقمي المتطور، فحرية التواصل والسفر والتسوق حفظ الأموال والترقية والعمل – أينما كان وفي أي وقت – قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من رغبات الناس وتوقعاتهم، وذلك بطرق مناسبة وممتعة وآمنة.

وتؤمن الشركة مطالب ملايين الناس حول العالم المتزايدة لاتصال نقال وحماية الهوية والبيانات وأمن بطاقات الائتمان وخدمات الصحة والتنقل وأمن الحكومة الإلكترونية والأمن القومي. ونقوم بذلك من خلال تزويد الحكومات ومشغلي الشبكة اللاسلكية والمصارف والمؤسسات بمجموعة واسعة من الأجهزة الشخصية الآمنة، كبطاقات "سيم" (SIM) و"يو آي سي سي" (UICC) في الهواتف النقالة والبطاقات المصرفية الذكية وشارات البطاقات الذكية وجوازات السفر الإلكترونية ورموز الناقل التسلسلي العالمي USB لحماية الهوية على الإنترنت. ولنتمّم هذه الحلول، نقوم أيضاً بتوفير البرمجيات والأنظمة والخدمات لمساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم.

ونظرا لزيادة استخدام برمجيات "جيمالتو" وأجهزتها الآمنة مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يتفاعلون في العالم الرقمي واللاسلكي، من المتوقع أن تنمو الشركة في السنوات المقبلة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:www.gemalto.com

إن إكس بي – بيانات تطلعية:
يحتوي هذا الإصدار الصحفي على بيانات تطلعية تشمل البيانات المتعلقة بإستراتيجية أعمالنا ووضعنا المالي ونتائج العمليات وبيانات السوق بالإضافة إلى بيانات لا يمكن اعتبارها حقائق تاريخية.وتخضع البيانات التطلعية بحكم طبيعتها، للعديد من المخاطر والعوامل والشكوك التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية ماديا عن تلك المتوقعة.

وتشمل هذه العوامل والمخاطر والشكوك ما يلي : الطلب في السوق وأوضاع قطاع أشباه الموصلات وقدرتنا على تقديم تكنولوجيات ومنتجات جديدة بنجاح والطلب على البضائع التي دمجت فيها منتجاتنا وقدرتنا على توفير نقدية كافية وجمع رأس مال الكافي أو إعادة تمويل ديوننا في موعد الاستحقاق أو قبله لتلبية خدمة ديننا والبحث والتطوير ومتطلبات الاستثمار الرأسمالي وقدرتنا على تقدير الطلب بدقة وتطبيق ذلك على قدرتنا الإنتاجية أو الحصول على إمدادات من منتجين من طرف ثالث ونفاذنا إلى منتجات تأتي من استعانتنا بطرف خارجي ثالث وأية أحداث قد تؤثر على أعمالهم أو علاقتنا معهم وقدرتنا على تأمين الإمدادات الكافية وفي الوقت المناسب من المعدات والمواد من الموردين وقدرتنا على تجنب المشاكل التشغيلية وعيوب المنتجات وفي حال بروز مثل هذه المشاكل العمل على إصلاحها بسرعة وقدرتنا على إقامة شراكات إستراتيجية ومشاريع مشتركة والتعاون بنجاح مع شركائنا في التحالف وقدرتنا على الفوز في مناقصات تنافسية لتطوير منتجات تستخدم في معدات ومنتجات عملائنا وقدرتنا على النجاح في تأسيس هوية مؤسساتية(علامة تجارية) وقدرتنا على توظيف والمحافظة بنجاح على كبار الإداريين ومصممي المنتجات وقدرتنا على الحفاظ على علاقات طيبة مع موردينا.وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن هذا البيان معلومات عن قطاع أشباه الموصلات والقطاعات التي نعمل فيها عموما وهي تطلعية بطبيعتها وتستند إلى مجموعة متنوعة من الافتراضات بشأن السبل التي سيتطور من خلالها قطاع أشباه الموصلات وأسواقنا ومجالات إنتاجنا. وأقمنا هذه الافتراضات على المعلومات المتاحة لنا حاليا وفي حال تبين أن واحدة أو أكثر من هذه الافتراضات غير صحيحة، فمن الممكن أن تختلف نتائج السوق الفعلية عن تلك المتوقعة. وبما أننا لا نعرف ما هو تأثير مثل هذه الاختلافات في حال وجودها على أعمالنا، لذلك فإن النتائج المستقبلية لعملياتنا والوضع المالي وسعر تداول الأسهم قد تتأثر مادياً بشكل سلبي. وندعو القراء إلى عدم الاعتماد الغير مبرر له على هذه البيانات التطلعية التي تتحدث عن نتائج غير تاريخية التي أدرجت في هذه البيانات ونشير إلى انه وباستثناء أي التزام جاري بالكشف عن معلومات مادية على النحو المطلوب بموجب القوانين الفيدرالية الخاصة بالأوراق المالية في الولايات المتحدة، فليس لدينا أي نية أو التزام بتحديث أو مراجعة أية بيانات تطلعية بعد توزيع هذه الوثيقة سواء لعكس أي ظروف أو أحداث مستقبلية أو خلاف ذلك. يرجى الرجوع إلى عوامل الخطر المذكورة في ملفاتنا المودعة لدى لجنة الأوراق المالية لمناقشة المخاطر المحتملة وعدم اليقين. يمكن الإطلاع على ملفاتنا من خلال الاتصال بمكتب علاقات المستثمرين أو عبر الموقع الالكتروني للجنة الأوراق المالية: www.sec.gov

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"إن إكس بي سيمي كونداكتورز"
أوروبا:
ليكي دي جونغ توبس
هاتف: 25202 27 40 0031
الأمريكيتين:
ريبيكا سامويل
هاتف: 8769 474 408 001

بيجي ادوار
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
هاتف: 40 45 36 42 4 0033
بريد إلكتروني: peggy.edoire@gemalto.com
ايفون ليم
آسيا والمحيط الهادئ
هاتف: 3730 6317 0065
بريد إلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com

No comments:

Post a Comment