Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 23, 2010

شركة كنجدم تنهي استثمارها في أكبر شركة تامين على السيارات في المغرب

اكرا- غانا، لندن، نيويورك، جوهانسبرج، 23 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:
(بيزنس وير) شركة كنجدم زفير Kingdom Zephyr التي تعمل في العديد من البلدان الأفريقية، خرجت بحصتها من الأسهم البالغة 11.65% من شركة (سي ان آي ايه صدى) والتي تعد أكبر شركات التأمين على السيارات في المغرب. تعتبر عملية الخروج جزءاً من الاكتتاب العام الذي تنوي (سي ان آي ايه صدى) القيام به في سوق الدار البيضاء للأوراق المالية.

كنجدم زفير استثمرت في عام 2006 مبلغ 27.5 مليون دولار في (سي ان آي ايه صدى) من خلال صندوقي (الاستثمار البيني الأفريقي والكومنولث الأفريقي) جنباً إلى جنب مع المستثمر المشارك (اف ام او). منذ ذلك الوقت شهدت (سي ان آي ايه صدى) نمواً ملحوظاً في حجم أعمالها، ساعدها في ذلك الدمج الناجح الذي تم في عام 2009 بين شركتي (سي ان آي ايه) للتأمين وشركة  (الصدى).

في معرض تعليقه على الحدث قال (كوفي بوكنور) مدير كنجدم زفير: "نحن نكن كل الإعزاز والتقدير لشركة (سي ان آي ايه صدى) والعاملين بها حيث شراكتنا معهم كانت مثمرة. كما إننا نؤمن بأن موقف الشركة في الفترة الحالية قوي وسوف تتوالي النجاحات بعد خروجنا من الاستثمار معهم."

وأضاف (بوكنور): "نحن سعداء بنجاح استثمارنا في المغرب ونعتبر أن الاكتتاب العام المزمع أكبر دليل على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها منطقة شمال أفريقيا كما يشهد ذلك على نمو سوق الأوراق المالية في المغرب."

سعد عواض نائب مدير كنجدم زفير أضاف قائلاً: " شركتنا تسعى للشراكة مع الشركات المغربية الراغبة في تحسين وتيرة أعمالهم كما نرغب في بناء علاقات قوية في أجزاء متعددة من القارة الأفريقية. ويعد ذلك الاكتتاب شاهداً على الفرص والإمكانات الهائلة للمغرب. نحن نستكشف الفرص الواعدة في مجالات كثيرة مثل الزراعة والإسكان والتصنيع والمنتجات الاستهلاكية والخدمات المالية والمنتجات الدوائية والنقل والخدمات اللوجستية."

- انتهى-

ملاحظات للمحررين
معلومات عن شركة كنجدم زفير افريكا مانجمنت
كنجدم زفير تعد شركة خاصة رائدة تعقد الشراكات مع العديد من الشركات الأفريقية بحيث توفر لهم رأس المال والمساعدات الإستراتيجية اللازمة لنمو الأعمال في شتى أرجاء القارة السمراء. تدير الشركة حالياً 615 مليون دولار من خلال صندوقي (الاستثمار البيني الأفريقي).

كنجدم زفير تعد مشروع مشترك بين (زفير مانجمنت) وشركة (كنجدم القابضة). ويقع مقر الشركة الرئيسي في نيويورك وتعتبر إحدى كبريات الشركات العاملة في الأسواق الناشئة. بدأت الشركة استثمارها في أفريقيا في منتصف التسعينات. شركة (كنجدم) القابضة، التي تدار بواسطة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، تعد من رواد الأعمال الخيرية والاستثمار في أفريقيا منذ عام 1996.

فريق العمل في كنجدم زفير له مكاتب في أكرا، جوهانسبرج، لندن ونيويورك.
لمزيد من المعلومات عن الشركة برجاء زيارة الموقع التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل لنسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
كنجدم زفير افريكا مانجمنت
سعد عواض، نائب المدير
 +44 207 907 2431 
براند كوميونيكاشنز
ترهاس بيرا- سو سكوت
+44 207 638 6856

No comments:

Post a Comment