Search Khaleej Dailies

Friday, November 26, 2010

"دايملر" تختار برمجية "كاد" من "سيمنز" كمنصة جديدة لتطوير السيارات والشاحنات حول العالم


إيرلانجن، ألمانيا، 25 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:
اختارت شركة "دايملر اه جي" برمجية "كاد" من "سيمنز" لتطوير سياراتها حول العالم. وبدءاً من صيف 2012، ستوحد "دايملر" عمل أكثر من 20 مركز تطوير وأهم مزوّديها في منصة تطوير منتجات واحدة. وقد اتفقت الشركتان على عدم الإفصاح عن قيمة العقد.
اتمت شركة  "دايملر" تنفيذها لتقنية "تيم سنتر"، مع اختيار برنامج شركة "إن اكس كاد الذي تنتجه شركة سيمنز، التي تعتبر أساس إدارة بيانات المنتجات للشركة. وبناءاً على هذا التعاون، ستؤسس "دايملر" تعاوناً رقمياً بداية من تصميم المفهوم الأولي إلى المحاكاة خلال التصميم وحتى برهنة مفاهيم حلول التصميم. فتوحيد بيانات المنتجات الرقمية في بوتقة بيانات عالمية واحدة، سيسهّل تطوير المركبات الجديدة. وستصل سلسلة القيمة الكاملة إلى أفضل مستوياتها عند تقديم عمليات موازية في التطوير والتصميم وتخطيط الإنتاج والإنتاج.

وفي هذا الصدد، قال البروفسور "بهارات بالاسوبرامانيان"، مسؤول الأبحاث والتطوير لابتكار المنتجات وتكنولوجيا المعالجة في "دايملر": "إنّ المزج بين برنامج أن أكس كاد‘ مع نظام إدارة بيانات المنتجات ’سمارجد‘، المبني على تقنيةتيم سنتر، سيوحد عملية ابتكار منتجاتنا كاملة من التصميم وتخطيط الإنتاج وحتى إدارة آلات الإنتاج."

وإلى جانب "دايملر"، قرر مصنّع سيارات آخر هذه السنة أن يحسّن عملية تطوير مركباتهم في أرجاء العالم مع حلول برمجيات من "سيمنز". ومن خلال الانتقال إلى حلول برمجيات "سيمنز" المفتوحة، يستطيع مصنّعو السيارات تحسين الجودة والفعالية في تصميم المركبات وتطويرها.

ويتطلب تصميم السيارات اليوم تداخل متزايد بين العناصر الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية مع توسع متواصل في معدل البرمجيات. وهذا يتطلب توحيد جميع البيانات المتعلقة بالميكانيكا والكهرباء والبرمجيات في منصة واحدة وذلك لفتح المجال للتعاون على مدى سلسلة القيمة الكاملة، ومنها المزودين.

وصرّح "تشاك جريندستاف"، رئيس التكنولوجيا في "سيمنز بي أم" للبرمجيات، وهي وحدة عمل تابعة لقسم مركبات القطاع: "سيساعد كل من ’كاد‘ و’بي أل أمالمصنّعين على تحسين عمليات التطوير وتخطيط الإنتاج وبالتالي على زيادة الإنتاجية."

وبفضل برمجيات "سيمنز"، يستطيع مصنّعو السيارات إدارة المنتجات وتخطيط الإنتاج والتوزيع، لتشمل كافة جوانب سلسلة القيمة. وفد عملت "دايملر" مع برنامج "تيم سنتر" من "سيمنز" لإدارة بيانات المنتجات التعاونية منذ منتصف التسعينات.

ومع برنامج "أن أكس كاد" من "سيمنز"، ستستخدم "دايملر" تقنية مبنية على الكمبيوتر لعملية تطوير المنتجات بكاملها وتقدم بالتالي حلاً لعمل تعاوني في التصميم والهندسة والتطوير.

وتعد شركة "سيمنز" اليوم من الشركات الرائدة في تزويد برامج "بي أل أم" إذ لديها 6.7 مليون رخصة و69,500 عميل حول العالم . ويظهر سوق برامج "بي ال أم" نمو أكبر من أي سوق برمجيات آخر. وفي عام 2009، بلغ حجم السوق 23 مليار يورو مع معدل نمو 8% في السنة مع حلول عام 2014.

يعتبر قسم القسم الصناعي في سيمنز (إرلانجن، ألمانيا) من الشركات الرائدة عالمياً في تزويد تقنيات إضاءة وبناء ونقل غير مضرة بالبيئة. ومع التقنيات الآلية الموحدة والحلول الشامة الخاصة بالقطاع، تزيد "سيمنز" من إنتاجية وفعالية ومرونة عملائها في قطاعات الصناعة والبناء. ويتألف القطاع من ستة أقسام/ تقنيات البناء وتقنيات القيادة وآلات القطاع وحلول القطاع والحركة وأوسرام. ومع حوالى 204 ألف موظف حول العالم (30 سبتمبر)، حقق القسم الصناعي في سيمنز في سنة 2010 المالية إجمالي مبيعات وصل إلى حوالي 34.9 مليار يورو. www.siemens.com/industry
أما قسم آلات القطاع من "سيمنز" (نوريمبرج، ألمانيا) فهي الشركة الرائدة عالميًّا في مجال الأنظمة الآلية والأجهزة الصناعية والبرمجيات الصناعية. وتتنوع محفظتها من منتجات عادية لقطاعات التصنيع والعمليات إلى حلول للقطاعات الصناعية كافة وتشمل أتمتة مرافق تصنيع السيارات كاملة والمصانع الكيميائية. وبصفتها شركة رائدة في تزويد البرمجيات، ترفع الشركة إى أفضل مستوى كل سلسلة القيمة المضافة للمصنّعينمن تصميم المنتجات وتطويرها إلى الإنتاج والمبيعات ومجموعات واسعة من خدمات الصيانةومع أكثر من 33 ألف موظف حول العالم (سبتمبر 30)، حقق قسم آلات القطاع من "سيمنز" مبيعات قيمتها 6.2 مليار يورو في سنة 2010 المالية. www.siemens.de/industryautomation

"سيمنز إيه جي"، الاتصالات المؤسساتية والشؤون الحكومية "فيتلسباخر بلاتس" 2، 80333
ميونيخ ألمانيا: I 201011.037 e wp

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"سيمنز إيه جي" قطاع الصناعة
علاقات الإعلام
ويلاند سيمون
هاتف: 746169 9131 49+
بريد إلكتروني: Wieland.simon@siemens.com
مندي باشال
هاتف: 3210-987 9721 1+
مدير العلاقات العامة العالمية
فاكس: 3386-987-972 1+
محمول: 7699-743 972 1+
بريد إلكتروني: mendi.paschal@siemens.com
موقع إلكتروني: www.siemens.com/plm

No comments:

Post a Comment