Search Khaleej Dailies

Thursday, November 25, 2010

رئيس أيسلندا يقوم بزيارة إلى مقر "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" في أبوظبي

أبوظبي، 24 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:
التقى الرئيس الأيسلندي أولفار راجنار جريمسون، بالمدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) عدنان أمين، وذلك على هامش الزيارة التي قام بها إلى العاصمة أبوظبي يوم الاثنين.

واصطحب أمين الرئيس جريمسون في جولة في المقر المؤقت للوكالة، حيث عرّفه بفريق العمل. وفي هذا السياق قال أمين: "إنه لفخر كبير لنا أن نستضيف زعيم دولة مرموق مثل السيد جريمسون في ’الوكالة الدولية للطاقة المتجددة‘، ما يشير إلى مستوى الدعم المتميز الذي تحظى به الوكالة، ويعد دليلاً واضحاً على الآمال والطموحات الكبيرة المعلقة على الوكالة ومهمتها".

وأضاف أمين: "وعلى القدر نفسه من الأهمية، تعد أيسلندا نموذجاً ملهماً للاستخدام الناجح لمصادر الطاقة المتجددة. فأيسلندا  تستخدم هذا النوع من الطاقة في كامل إنتاجها من الطاقة الكهربائية، كما أن 81% من التغذية الرئيسية للطاقة الإجمالية في الدولة يأتي من مصادر طاقة متجددة منتجة محلياً". وتوفر الطاقة الأرضية الحرارية أكثر من 66% تقريباً من الطاقة الرئيسية لأيسلندا، في حين تشكل طاقة المياه نحو 15%.

من جهته، قال الرئيس جريمسون: "ندرك في أيسلندا واقعية ظاهرة التغير المناخي دون حتى الذهاب إلى المؤتمرات الدولية، إذ أن معالجة هذه المسألة سيسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجمل نظام الطاقة في العالم. وعلاوة على ذلك يسير التوجه العالمي نحو الطاقة المتجددة على قدم وساق، ويمكننا في أيسلندا أن نرى بوضوح السباق العالمي للوصول إلى الطاقة النظيفة على المدى الطويل".

وأضاف: "لطالما كنت أحد الداعمين الرئيسيين للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، لاسيما أنها تلعب دوراً محورياً ثميناً كصلة وصل تربط بين الشركاء المحتملين من صانعي قرار، ومهندسين، وشركاء ماليين، حول المشاريع الجديدة".

وقام الرئيس جريمسون، وعدنان أمين بمناقشة فرص التعاون المستقبلي، والمجالات الممكنة لترسيخ علاقة وطيدة ومجزية للطرفين بين أيسلندا والوكالة. واختتم أمين: "نتطلع قدماً إلى البناء على هذه الزيارة واستكشاف فرص التعاون الممكنة مع أيسلندا".
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
اجات ريمو، ايرينا
مسؤول العلاقات العامة والصحافة
 Aremoue@irena.org +971-2-4179062

No comments:

Post a Comment