Search Khaleej Dailies

Sunday, November 28, 2010

محمد عمران يحصد جائزة الرئيس التنفيذي الدولي للعام 2010

ابوظبي، 27 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

اختير محمد عمران رئيس مجلس إدارة اتصالات للفوز بجائزة الرئيس التنفيذي الدولي للعام 2010 من قبل لجنة تحكيم الجوائز الخاصة بجائزة الاتصالات الدولية المقامة في العاصمة البريطانية لندن ، وقد جاء اختيار عمران الرئيس التنفيذي الدولي في قطاع الاتصالات لهذا العام، لما حققته "اتصالات" ظل إدارته من انجازات على المستويين المحلي والدولي ، حيث تمكن محمد عمران من قيادة "اتصالات" عبر مختلف مراحل تطورها وصولاً إلى المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها حالياً عبر نهج يستند على الحكمة والخبرة، بالإضافة إلى الفهم المتعمق للقطاع والأسواق والاستثمار الأمثل للفرص المتميزة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.



وتعتبر هذه الجائزة من ارفع الجوائز في قطاع الاتصالات حيث تغطي كافة مجالات الاتصالات في العالم. وقد حضر الحفل اكثر من 500 مشاركاً من المدراء والرؤساء التفيذيين وأصحاب القرار في مجال الاتصالات.



وعلى هذا الانجاز أعرب محمد عمران عن تقديره وسروره بنيل هذا التكريم ، و أكد أن وراء هذا النجاح هو دعم القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤسسة وعلاقة الإمارات مع كافة الدول والشركاء الاستراتجيين في الدول التي تعمل بها "اتصالات" بالإضافة إلى الكادر المحترف الذي ساهم بشكل فعال في وصول "اتصالات: إلى هذه المرتبة.



هذا وأضاف عمران بأن "اتصالات" و لا تزال مشاركاً فاعلاً وداعماً هاماً لكافة الجهود المبذولة والتي تستهدف تقديم الدعم للبحث المشترك عن الحلول وتبادل المعرفة في صناعة الاتصالات. كما وتحتل اتصالات، باعتبارها أحد أبرز المشغلين، مكانة بارزة في تقديم الحلول والخدمات المبتكرة، وتساهم بشكل فعال في نمو وتطوير صناعة الاتصالات على المستوى المحلي والإقليمي.



وقد شهدت "اتصالات" نمواً ملحوظا خلال الفترة الماضية ليشمل التوسع العمل في 18 سوقا على امتداد آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتقدم خدماتها لأكثر من 107 مليون مشترك فعال،كما وتغطي عملياتها ما يقارب 2 مليار نسمة. كما قاد عمران "اتصالات" إلى مصاف الشركات العالمية من خلال مجموعة من التوسعات والإستحواذات الخارجية في قارتي أسيا وأفريقيا لتصبح ضمن قائمة كبريات الشركات العالمية، وشكلت العديد من التوسعات التي قادها عمران نماذج للعمل الجاد والناجح ومن أبرزها دخول السوقين السعودي والمصري فضلاً على تنويع الدخل للمستثمرين وتطوير قطاع الاتصالات في الأسواق المختلفة.


وتعتبر "اتصالات" رائدة في مجال تقنيه المعلومات والتكنولوجيا الحديثة والتطبيقات. و قد عزا عمران التطور الذي شهدته اتصالات خلال الأعوام السابقة إلى الدور الرائد الذي يقوم به العاملين في الشركة للتطوير خدمات الاتصالات خاصة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتوفير التكنولوجيا المتقدمة والحلول المختلفة للاتصالات التي باتت اليوم أحد أهم أسس النجاح الاقتصادي في دول العالم . وكذلك لما تحققه "اتصالات" من ابتكار وتطوير في مجال خدمة العملاء والتي تركز جميعها على احدث النظم في هذا المجال والسعي لإرضاء العملاء وتقديم أفضل الخدمات والحلول من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة في مجال الاستخدام الشخصي والمؤسسات.



وقد وأكد عمران بأن جيلنا محظوظ أن يشهد هذه الطفرة في مجال التكنولوجيا والمعلومات التي ساهمت في تغير استخدام البشر للمعلومات و كافة وسائل الاتصال.



أمضى محمد عمران أكثر من ثلاثة عقود من العمل في "اتصالات" شَغَل خلالها مختلف الوظائف وتدرج في السلم الوظيفي حتى وصل لمنصب رئيس مجلس الإدارة في العام 2005، وهذا ما آهله لأن يقود المؤسسة للعديد من الإنجازات، بحيث يُعد اليوم من أهم صناع القرار في قطاع الاتصالات الإقليمي، وقد صنفته مجلة أريبيان بزنس في العام 2010 ضمن قائمة أقوي 100 شخصية عربية، ويعد الشخصية العربية الوحيدة من قطاع الإتصالات التي حافظت على تواجدها في قائمة هذا العام. هذا وقد حصل عمران على درجة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية والاتصالات من جامعة القاهرة المصرية في العام 1977 وانضم إلى "اتصالات" في نفس العام.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

إياد الزعبي

هاتف رقم 00971506123568
البريد الألكتروني ialzoubi@etisalat.ae

No comments:

Post a Comment