Search Khaleej Dailies

Sunday, October 24, 2010

"بنتلي" تطلق قائمتها الأولى لأفضل 500 مالك للبنية التحتية

أمستردام، 21 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
قائمة فريدة لأفضل الملاك من القطاع العام والخاص باستثمارات بقيمة 13 تريليون دولار في البنية التحتية في 46 بلداً حول العالم ويمكن الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي: www.bentley.com/500

(بزنيس واير( "كن ملهماً: فكر في تحقيق الريادة في مجال البنية التحتية" – أعلنت "بنتلي سيستمز إنكوربوريتد" Bentley Systems, Incorporated الرائدة والمتخصصة بتوفير برامج الكمبيوتر الشاملة للبنية التحتية التي يعتمد عليها عالم اليوم –أعلنت- عن إطلاق أول قائمة تشمل 500 جهة تقدم أفضل البنى التحتية. هذه القائمة الفريدة هي لأفضل ملاك البنية التحتية في القطاعين العام والخاص ويعتمد الاختيار على القيمة المادية للاستثمارات في هذا المجال التي يمكن قياسها من حيث القيمة الحقيقية للأصول الثابتة المملوكة من تلك الجهات. ويتم أخذ جزء من المعلومات المستخدمة في وضع هذه القائمة من البيانات المالية المنشورة والأبحاث التي يجريها أي طرف ثالث. وتمكن هذه القائمة، التي ستقوم "بنتلي" بتجديدها بشكل سنوي، من إجراء مقارنات حول الاستثمارات من مختلف أنواع البنية التحتية ومناطق العالم والمؤسسات في القطاعين العام والخاص. ويمكن الحصول على القائمة كاملة من خلال الموقع الإلكتروني: www.bently.com/500

 ونود هنا السماح وتشجيع القراء على استخدام هذه القائمة في مختلف أنواع الاستعمالات مع ضرورة الإشارة إلى مصدرها.

وتهدف "بنتلي سيستميز" من خلال وضع هذه القائمة التعرف على حجم الاستثمارات في مجال البنية التحتية وكيفية تحقيق أفضل العائدات من خلال تلك الاستثمارات بشكل دائم. وتبلغ قيمة البنية التحتية الواردة في القائمة نحو 13 ترليون دولار أمريكي، ولتقريب الصورة أكثر فهذا القيمة تقارب قيمة الناتج الإجمالي المحلي للولايات المتحدة الأمريكية أو ما يعادل الناتج الإجمالي المحلي لكل من الصين واليابان وألمانيا مجتمعة. وتلتزم "بنتلي" ملتزمة بتطوير أنظمة العوائد الاستثمارية عن طريق تطوير أنظمة المعلومات بواسطة تبني مشاريع متكاملة في هذا المجال بهدف تكوين المزيد من البنية التحتية الذكية نيابة عن الجهات المالكة لها. وفي الفترة الحالية تقوم "بنتلي" بخدمة أكثر من 75% من الجهات المدرجة في قائمة أفضل 500 مالك للبنية التحتية و92 مالك من بين أفضل 100، وتمكنت من تحقيق ذلك عبر مبادرة "أسيت وايس" AssetWise التي أطلقتها لإدارة المعلومات الخاصة بالدورة الحياتية للأصول.

وفي معرض تعلقيه على إطلاق هذه القائمة، قال غريج بنتلي، الرئيس التنفيذي للشركة: "نتوقع أن تحظى هذه القائمة الجديدة بقبول كبير في أوساط المهتمين والمعنيين بهذا المجال حول العالم وذلك للمنفعة المتبادلة التي تربطهم بالجهات المالكة للبنية التحتية، ومدى اهتمامهم بالاستثمار في هذا المجال الذي يمثل عنصر داعم للمجتمع والبيئة والاقتصاد. وسيجد الذين يساهمون في تكوين ووضع قيمة أساسية لهؤلاء الملاك، باعتبارهم جزء من سلسلة التوريد فائدة كبيرة من خلال هذه القائمة التي ستمكنهم من التعرف على أفضل الفرص الاستثمارية الجديدة. وبنفس القدر، فإن هذه القائمة والمقاييس المستخدمة فيها، تساعدنا جميعاً في عملية التعرف وتقدير الاستثمارات الكبيرة في مجال البنية التحتية وكيفية تحقيق أكبر قدر من العائدات منها".

وتحليل المؤشرات والعناصر الواردة في "قائمة بنتلي لأفضل 500 مالك للبنية التحتية" تبين طبيعة الاستثمارات الدولية في هذا المجال حيث تشمل القائمة نحو 46 بلداً حول العالم. وجاءت الدولة الخمس الأولى، من حيث غنى بنيتها التحتية على النحو التالي:

1.     الولايات المتحدة الأمريكية – عدد الملاك 166 بقيمة 4,241.1 مليار دولار أمريكي.
2.     اليابان – عدد الملاك 58 بقيمة 1,349,2 مليار دولار أمريكي.
3.     الصين – عدد الملاك 29 بقيمة 869,6 مليار دولار.
4.     فرنسا – عدد الملاك 22 بقيمة 747,2 مليار دولار أمريكي.     
5.     المملكة المتحدة – عدد الملاك في القائمة 23 بقيمة 617,8 مليار دولار أمريكي.

وبقراءة المزيد من التحليلات التي وضعت بموجبها القائمة نجد أن القطاع الخاص يشارك بشكل كبير وفاعل في تلك القائمة التي تتضمن 359 من مؤسسات القطاع الخاص وبإجمالي استثمارات تبلغ 9 تريليون دولار أمريكي.

ونقدم هنا قائمة "بنتلي" للبنية التحتية التي تتضمن أبرز 10 ملاك في القائمة والقيمة المالية للبنى التحتية الخاصة بكل منهم:

1.     حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 282,7 مليار دولار أمريكي.
2.     "مجموعة كهرباء فرنسا أس أيه" – إي دي أف- بقيمة 168,4 مليار دولار أمريكي.
3.     "غازبروم" (روسيا) بقيمة 161,8 مليار دولار أمريكي.
4.     "شركة بترو الصينية المحدودة" بقيمة 155,5 مليار دولار أمريكي.
5.     "شركة أكسون موبيل" بقيمة 139,1 مليار دولار أمريكي.
6.     "بيتروبراس" (البرازيل) بقيمة 139,1 مليار دولار أمريكي.
7.     "رويال داتش شل بي أل سي" بقيمة 129.1 مليار دولار أمريكي.
8.     "دائرة الجيش الأمريكي" بقيمة 122,1 مليار دولار أمريكي.
9.     "إنيل إسبا" (إيطاليا) بقيمة 113,9 مليار دولار أمريكي.
10. "شركة نيبون للتلغراف والتلفون" (اليابان) بقيمة 107,8 مليار دولار أمريكي.

وسيتعرف المطلع على تلك القائمة على أكبر الجهات المالكة للبنية التحتية:

·        أكبر مالك تجاري هو محلات "وول مارت" التي احتلت المركز 13، بقيمة 102,3 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك حكومي هو ولاية كاليفورنيا التي احتلت المركز 14 بقيمة 102,2 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك في مجال سكك الحديد هو شركة "فيروفي ديلو إستاتو" التي احتلت المركز 15، بقيمة 101,6 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك صناعي هو شركة "تويوتا للسيارات" التي احتلت المركز 31، بقيمة 71.9 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك في مجال الموارد المعدنية هو "شركة فالي" التي احتلت المركز 36، بقيمة 66,1 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك للبنية التحتية في الهند هو شركة "ريلاينس إندستريز" التي احتلت المركز 81، بقيمة 38,1 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مستثمر خاص في البنية التحتية هو شركة "فروفيال" التي احتلت المركز 89، بقيمة 35.9 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك مصرفي هو مجموعة "رويال بنك أوف اسكتلندا" التي احتلت المركز 128، بقيمة 25,3 مليار دولار أمريكي.
·        أكبر مالك خاص في مجال المياه هو شركة "كيمبل القابضة للمياه" التي احتلت المركز 322، بقيمة 13,3 مليار دولار أمريكي.

وهذه مجموعة أخرى من الملاك المميزين التي وردت أسمائهم في قائمة ملاك البنية التحتية:

·    حكومة هونغ كونغ في المركز 88 ، بقيمة 36,2 مليار دولار أمريكي.
·    جامعة كاليفورنيا في المركز 183، بقيمة 21,2 مليار دولار أمريكي.
·    سلطة موانئ نيويورك ونيوجيرسي في المركز 232، بقيمة 18,3 مليار دولار أمريكي.
·    شركة "والت ديزني" في المركز 258، بقيمة 17,5 مليار دولار أمريكي.
·    مؤسسة "هوسبيتال أمريكا" في المركز 404، بقيمة 11,5 مليار دولار أمريكي.
·    مدينة هلسنكي في المركز 468 بقيمة 10,2 مليار دولار أمريكي.

ويقول مايكل فالوشي، وهو من كبار الخبراء في مجال الطاقة والمياه بمؤسسة "آي بي أم غلوبال بزنيس سيرفسز": " نظراً للتحسن الكبير الذي يشهده الاقتصاد العالمي الآن وكذلك زيادة الاستثمارات الحكومية في هذا المجال، فإنه قد حان الوقت لتطوير بنيتنا التحتية". وبينت المبادرة التي أطلقتها " آي بي أم" تحت اسم "كوكب أكثر ذكاءاً" أن إضفاء عناصر ذكية للبنية التحتية لدينا قد تساعدنا في التوصل للقرارات الاقتصادية والبيئة السليمة والجيدة. وأود هنا أن أتقدم بالتهنئة لمؤسسة "بنتلي" على إطلاق هذه الأداة الجديدة التي تُشكل دعماً جيداً لكافة العاملين في قطاع البنية التحتية".

وقال نوربيرت يونغ، الرئيس السابق لمؤسسة "ماكغراو هيل للإنشاءات" والذي يعمل حالياً كمدير عام لشركة "ديوك كوف وشركاه" للاستشارات وعضو في مجلس سفراء "بنتلي" للبنية التحتية، :"لم يكن هنالك من قبل معادل لـ "قائمة إن أن آر توب" لأفضل مؤسسات العاملة في مجال التصميم والإنشاءات التي تعدها مؤسسة "ماكغراو هيل" لتصنيف الجهات العاملة في مجال البنية التحتية في العالم وفقاً للقيمة الإجمالية لاستثماراتهم، ولكن بإطلاق قائمة بنتلي لأفضل 500 مالك للبنية التحتية في العالم يمكن للمختصين في شركة "أيه إي سي أو" وغيرها من المؤسسات الإشارة لهذه القائمة والموضوعة بعناية فائقة. وأود هنا أن أتقدم بالتهنئة لفريق "بنتلي" على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال عام كامل لوضع هذه القائمة".

ولمعرفة المزيد عن قائمة "بنتلي" لأفضل 500 مالك للبنية التحتية وللحصول على نسخة منها يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bently.com/500

وعلى الذين يرغبون في إمدادنا بأحدث المعلومات والبيانات عن مؤسساتهم حتى يتم وضعها في الحسبان عند إعداد نسخة العام 2011 من القائمة زيارة الموقع الإلكتروني: www.bently.com/500interest

معلومات عن "كن ملهماً: فكر في تحقيق الريادة في مجال البنية التحتية"
يشهد هذا الأسبوع لقاء مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجال البنية التحتية في العالم من خلال مؤتمر بنتلي الأول "كن ملهماً" Be Inspired للريادة في هذا المجال في مدينة أمستردام الهولندية وذلك بهدف تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات التي تقف وراء النجاحات التي تحققها المشاريع التي يقومون بتطبيقها حالياً والبحث عن أفضل الطرق والوسائل للتصدي للتحديات التي تواجه عالم الاستثمارات في يومنا هذا. وقد شهد اللقاء أيضاً أكثر من 60 صحفياً من مختلف أنحاء العالم.

واشتمل اللقاء الخاص الذي اقتصر على من وجهت لهم الدعوات على محاضرات قدمها المتنافسون الذي وصلوا لمراحل متقدمة لنيل جوائز "كن ملهماً" وتضمن الحدث عقد العديد من اللقاءات والمناقشات المباشرة التي تركز على القضايا الهامة في مجال الاستثمارات والتكنولوجيا الحديثة التي تواجه المتخصصين في مجال البنية التحتية حول العالم. وشهد ختام اللقاء حفل لتوزيع الجوائز لأفضل مشاريع البنية التحتية في مجالات التصميم والتشييد والتشغيل وتم اختيار الفائزين من بين 55 متنافساً ينتمون لـ 21 بلداً حول العالم وذلك بواسطة لجنة مستقلة من المحكمين. وقد شهدت نسخة هذا العام من الجائزة مشاركة 320 مشروع من 249 مؤسسة تنتمي لـ 45 بلداً حول العالم وسيتم إعلان الفائز الأول بالجائزة خلال حفل خاص يقام هذا المساء.

ويشكل هذا الحدث سنوي فرصة جيدة لكبار المسئولين في مجال البنية التحتية للاطلاع على أحدث الاكتشافات المستخدمة في تنفيذ أكبر مشاريع في هذا المجال على مستوى العالم ويمثل كذلك فرصة لهم للتباحث حول أهم القضايا المتعلقة بالمحافظة على البنية التحتية والاستفادة القصوى منها.

وللمزيد من المعلومات حول"كن ملهما" وحول هذا اللقاء يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

نبذة عن "بنتلي سيستمز إنكوربوريتد":  
"بنتلي" هي شركة رائدة عالمياً مكرسة لتزويد المهندسين المعماريين والمهندسين والمقاولين وأصحاب الشركات بحلول برامج شاملة لدعم البنية التحتية. تأسست الشركة في عام 1984 ولديها ما يقرب من 3000 شريك في أكثر من 45 بلداً وإيرادات سنوية تصل إلى 500 مليون دولار، ومنذ عام 1999، استثمرت أكثر من مليار دولار في مجال البحث والتطوير والاستحواذ.

للحصول على معلومات إضافية عن "بنتلي"، قوموا بزيارة موقعها التالي على الانترنت: www.bentley.com

لاستعراض تقرير "بنتلي" السنوي الصادر في مايو 2010، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.bentley.com/annualreport

للتسجيل في خدمة "آر أس أس" للبيانات الصحفية والبرقيات الإخبارية من "بنتلي"،الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.bentley.com/rss/news.

للإطلاع على أحدث المشاريع المبتكرة في مجال البنية التحتية وفقاً لجوائز "كن ملهماً السنوية" يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bentley.com/yearininfrastructure

لحصول على معلومات عن مجتمعات"بي"، وهو موقع للتواصل المهني الذي يمكن أعضاء مجتمع البنية التحتية من الاتصال والتواصل والتعلم من بعضهم البعض، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: http://communities.bentley.com

إن "بنتلي" وB كشعار "بنتلي" و"بنتلي انفرستراكتشر 500" Bentley Infrastructure و"بي" Be هي إما علامات تجارية مسجلة أو غير مسجلة أو علامات خدمة لشركة "بنتلي سيستمز" أو إحدى من الشركات التابعة لها والمملوكة لها بالكامل بشكل مباشر أو غير مباشر. جميع العلامات التجارية الأخرى وأسماء المنتجات هي علامات تجارية لمالكيها المعتبرين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
بنتلي سيستمز إنكوربوريتد"
للاتصالات الإعلامية
رون كوفلد
الهاتف: +1 610 321 6493
البريد الالكتروني: ron.kuhfeld@bentley.com
أو عبر موقع تويتر:
@BentleySystems
#Belnspired2010

No comments:

Post a Comment