Search Khaleej Dailies

Monday, October 25, 2010

يفتتحه رسميا رئيس دبي العالمية وموانئ دبي العالمية

دبي، الإمارات المتحدة العربية، 24 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
 تأكيداً على التزامها تجاه عملائها وشركائها حول العالم، أعلنت موانئ دبي العالميّة اليوم (24 أكتوبر) عن استعدادها للمشاركة في معرض ومؤتمر" سيتريد" الشرق الأوسط للنقل البحري 2010(Seatrade Middle-East Maritime 2010 – SMEM)، حيث تنوي استعراض عدد من المبادرات المبتكرة التي تهدف إلى زيادة فعاليّة عملياتها وتحسين نوعيّة الخدمات التي تقدّمها في المحطات والموانئ التي تتولى تشغيلها حول العالم.

وسيقوم سلطان أحمد بن سليم، رئيس دبي العالمية وموانئ دبي العالمية بافتتاح مؤتمر ومعرض "سيتريد الشرق الأوسط للنقل البحري 2010" رسميا بوم الثلاتاء الموافق 26 أكتوبر، وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في حين يلقي جمال ماجد بن ثنية، المدير التنفيذي لمجموعة دبي العالمية، ونائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية، الخطاب الافتتاحي للحدث إيذانا بانطلاق فعاليات المؤتمر.

وينعقد سيتريد الشرق الاوسط للنقل البحري والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وفي إطار مشاركة موانئ دبي العالمية المكثفة في اضخم حدث بحري من نوعه في المنطقة، سوف يشارك محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، كمتحدث رئيسي في جلسة المؤتمر الخاصة بقطاع الموانئ والمحطات البحرية، والتي يتحدث فيها أيضا اندرو آدم، نائب الرئيس الأول للعمليات العالمية في موانئ دبي العالمية.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم موانئ دبي العالميّة برعاية جائزة "شخصيّة العام" التي ستقدّم للفائز في معرض "سيتريد" منطقة الشرق الأوسط وشبه القارّة الهنديّة للنقل البحري، وذلك خلال حفل سيقام عشية افتتاح المعرض.
 
وبهذه المناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس دبي العالمية وموانئ دبي العالميّة: "تفخر موانئ دبي العالمية، بصفتها حاملة راية هذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط، بالمشاركة في"سيتريد الشرق الأوسط للنقل البحري 2010". إننا نؤمن بأنّ اجتماع أهمّ خبراء  هذه الصناعة هنا في دبي، سيعزّز موقعها كلاعب أساسي وقوي في قطاع النقل البحري".

ومن جانبه، قال جمال ماجد بن ثنية، المدير التنفيذي لمجموعة دبي العالمية، ونائب الرئيس المشترك لموانئ دبي العالمية:" "نحن فخورون بارتباطنا بهذا الحدث الذي يمثل فرصة ممتازة تمكّننا من التواصل مع شركائنا ومع أصحاب المصلحة في هذا القطاع. كما يتيح لنا التعرف عن كثب على أحدث التوجهات والابتكارات والتكنولوجيا المتعلّقة بالصناعة البحرية. إننا نتطلع لمؤتمر شيق وغني بالفعاليات".

وعلق محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، قائلا:" يمثل "سيتريد" الشرق الأوسط للنقل البحري بالنسبة لنا منصة مثالية نؤكد من خلالها التزامنا نحو عملائنا. وسوف نغتنم هذه الفرصة لقضاء الوقت مع الزائرين لتفهم احتياجاتهم بشكل أعمق ولنتبادل وجهات النظر حول الاليات الهادفة لتحقيق إضافة نوعية لأعمالهم".

يُعدّ معرض ‘سيتريد’ أهمّ حدث تجاري خاص بالنقل البحري في المنطقة، ومن المتوقع أن يبلغ عدد زوّاره نحو 6,000 شخص. والجدير بالذكر بأن  شركة موانئ دبي العالمية تحتّل موقعا بارزا  بين 310 عارضين،  إذ يغطّى جناحها مساحة 84 متراً مربّعاً في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.

-انتهى

عن موانئ دبي العالمية
تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 50 محطة بحرية و11 مشروعاً جديداً وتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام2009  بمناولة ما يزيد على 43.4 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95 مليون حاوية نمطية خلال السنوات العشر القادمة تماشياً مع متطلبات السوق.

________________________
(1) كما في 14 أكتوبر 2010
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
ناتاشا البخاري
مدير الاتصالات الادارية العالمية
موانىء دبي العالمية
هاتف:56 6821699 00971
natasha.boukhary@dpworld.com

No comments:

Post a Comment