Search Khaleej Dailies

Thursday, December 24, 2020

كواجولو ميديكال تكنولوجيز تعلن عن تمويل بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي لتسريع تسليم المنصة الثوريّة لتشخيص تخثر الدم

كامبريدج، ماساتشوستس -الأربعاء 23 ديسمبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "كواجولو ميديكال تكنولوجيز"، وهي شركة ناشئة أبصرت النور في "معهد ماساشوستس للتكنولوجيا" وقامت بتطوير أوّل منصّة للطب الدقيق في العالم معنيّة بالإدارة الشاملة والموجّهة لتخثر الدم، أنّها جمعت تمويلاً بقيمة 6.5 مليون دولار أمريكي من كلّ من "20/20 هيلث كير بارتنرز"، و"ساندز كابيتال"، و"جود جروث كابيتال"، و"آي إيه جي كابيتال بارتنرز"، ومستثمرين من القطاع الخاصّ. وأعلنت الشركة الابتكاريّة في مجال لتشخيصات والكائنة في منطقة بوسطن أنّها حصلت أيضاً على منحة "الأبحاث الابتكاريّة في المؤسسات الصغيرة" ("إس بي آي آر") من قبل المؤسسة الوطنيّة للعلوم، وذلك من أجل تسريع تسليم الابتكارات الثورية في خضمّ أزمة "كوفيد-19"  التي اجتاحت قطاع الصحة العامة في كافة أنحاء العالم، والتي لفتت الانتباه إلى حدود اختبارات التخثر التقليديّة.


ويشكّل الجهاز السريع لنقطة الرعاية من "كواجولو" تقدماً كبيراً للتشخيص والإدارة المخصصَيْن لكافة الأمراض المرتبطة بالتخثر. ويتميز الجهاز بسهولة حمله الفائقة ويحتاج إلى بضع قطرات فقط من الدم ليقدم معلومات حيويّة قابلة للتطبيق سريرياً في غضون 10 دقائق. ويستفيد الجهاز من نهجٍ مملوكٍ للشركة وجديدٍ بالكامل لاختبار التخثر قادرٍ على تحليل كامل سلسلة التخثر من أجل تحديد وجود نقصٍ أو تثبيطٍ لعوامل تخثّر محددة، وقياس تأثيرها على زمن التخثر.


وتجدر الإشارة إلى أن تطوير وسائل اختبار التخثر الحالية قد جرى منذ أكثر من نصف قرن، وهي تقدّم معلومات عامة فحسب حول وظيفة تخثر الدم ولا تستطيع التعرّف على السبب المحدّد لاختلال التخثر. وتُعد تكنولوجيا الاختبار القديمة أشبه بضوء فحص المحرك العادي، في حين تمّ تصميم اختبار "كواجولو" لعزل المشكلة وحصرها برمز تشخيصٍ محدد. وقال الدكتور جاليت فرايدمان، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية ورئيس "كواجولو ميديكال تكنولوجيز"، في هذا السياق: "يعِدُ هذا الجهاز بنتائج أفضل على الصحة، وذلك من خلال السماح للأطباء باستكمال الحدس السريري بمعلوماتٍ موجَّهة لطالما رغبوا بالحصول عليها من دون أن تتمكّن تكنولوجيا أخرى من تأمينها". وأضاف جارود نيبلوم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "كواجولو"، قائلاً: " تساهم القدرة على تقديم هذه النتائج الشاملة، انطلاقاً من العيّنة وصولاً إلى الرؤى، بسلاسة باستخدام بضعة قطرات من الدم، والحصول على المعلومات خلال إطار زمني مجدٍ سريرياً والمريض في مكانه، في جعل منصة التشخيص من ’كواجولو‘ أداة هامةً للغاية لمواجهة التحديات الدائمة المتغيرة باستمرار على صعيد إدارة تخثر الدم". وأضاف: "لا شكّ بأنّ مشاكل التخثر المعقّدة التي لا نزال نلاحظها لدى المرضى المصابين بـ’كوفيد-19‘ تلخّص مدى قدم أدوات التشخيص الحالية وكم أن الحاجة السريرية ماسّة إلى تكنولوجيا جديدة".


وصرّح هيليل باشراش، الشريك الإداري في شركة "20/20 هيلث كير بارتنرز": "قامت ’كواجولو‘ بتطوير منصة تستجيب مباشرةً للحاجات الطبية الحالية، وتقوم أكثر من ذلك بدعم الاختبارات التقليدية، مثل زمن البروثرومبين والزمن الجزئي للثرومبوبلاستين النشط". وأضاف: "نحن متحمسون للاستثمار في ’كواجولو‘ والمساعدة في تسريع الوصول إلى السوق، إذ تعمل الشركة على قلب القطاع، الذي شهد القليل من الابتكارات طوال عقود، رأساً على عقب".


وقامت "20/20 هيلث كير بارتنرز"، وهي مجموعة عالميّة للاستثمار تتّخذ من بوسطن مقراً لها وتستثمر في المرحلة الأولى من الابتكارات في مجال التكنولوجيا وعلوم الحياة، بقيادة هذا الاستثمار.


لمحة عن "كواجولو"


تأسّست "كواجولو" في العام 2018 ، ومركزها "إلكساندريا لانش لابز"، وقامت بترخيص تقنياتٍ من خلال "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" و"مستشفى ماساتشوستس العام" ("إم جي إتش") طوّرها الدكتور جاليت فرايدمان، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية ورئيس "كواجولو ميديكال تكنولوجيز" الذي يشغل أيضاً مناصب في قسم الصدمات والجراحات الطارئة والعناية الجراحية المركزة في "إم جي إتش" وفي مركز هندسة الطب الحيوي في "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا". وقامت "كواجولو" بتطوير الجيل الجديد من أدوات التشخيص السريعة والشاملة والسهلة الحمل للتشخيص والإدارة المخصّصَين لكافة الأمراض المرتبطة بالتخثر. ولم تتمّ بعد المصادقة على جهاز نقطة الرعاية من "كواجولو" أو إجازته من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة للتسويق في الولايات المتحدة الأمريكية.


www.coagulomed.com


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201222005291/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


جارود نيبلوم


البريد الإلكتروني: info@coagulomed.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/كواجولو-ميديكال-تكنولوجيز-تعلن-عن-تمويل-بقيمة-65-مليون-دولار-أمريكي-لتسريع-تسليم-المنصة-الثورية-لتشخيص-تخثر-الدم/ar 

No comments:

Post a Comment