Search Khaleej Dailies

Thursday, April 30, 2020

نورثرن داتا إيه جي تعلن الاستحواذ على مركز البيانات الكندي المتخصص كيلفن إيمتيك جروب

• خطوة رئيسية نحو الأمام في إطار استراتيجية التوسّع الحالية في كندا

• مواصلة تسريع النمو والتوسّع في أمريكا الشمالية

• دراية عملية حاسمة ومضافة في مجال بناء مراكز البيانات



فرانكفورت، ألمانيا -الأربعاء 29 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز: XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية:ISIN: DE000A0SMU87)، وهي واحدة من أكبر مزودي حلول الحوسبة عالية الأداء في العالم، عن استحواذها على مجموعة "كيلفن إيمتيك جروب" (كي إي جروب) التي تتخذ من مونتريال (كيبيك، كندا) مقراً رئيسياً لها، فضلاً عن مكاتب في تورنتو. وتُعدّ "كي إي جروب" مجموعة متخصصة وتتمتّع بما يزيد عن 25 عاماً من الخبرة والدراية العملية الشاملة بالإضافة إلى حافظةٍ واسعة من الملكية الفكرية في تصميم وإنشاء وتشغيل مراكز البيانات المبتكرة، ناهيك عن علاقاتها الراسخة مع نظرائها الرئيسيين في القطاع. ويُتوقّع أن تسرع هذه الخبرة والمعرفة العملية الإضافية التي تتمتع بها المجموعة بشكل كبير من استراتيجية التوسع الحالية لشركة "نورثرن داتا" في كندا وأمريكا الشمالية، وبالتالي تمكين الشركة من تسريع نموها بشكل كبير.

وتوفّر "كي إي جروب" التي تأسست عم 1994 خدمات لشركات راسخة مدرجة في أسواق الأوراق المالية من قبيل أكبر مجموعة اتصالات في كندا "بيل كندا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BCE)، والشركة المزودة خدمات تكنولوجيا المعلومات "سي جي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GIB)، وشركة "إنترناشيونال بزنيس ماشينز" (آي بي إم) (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: IBM). وستركز "كي إي جروب" في المستقبل على مشاريع التوسع في مجال الحوسبة عالية الأداء لشركة "نورثرن داتا" في أمريكا الشمالية. ويرأس السيد دينيس بيليتييه الفريق الذي يضم أكثر من 30 موظفاً، حيث يشغل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للمجموعة. والجدير بالذكر أنّ السيد بيليتييه يحمل بجعبته نحو 30 عاماً من الخبرة كمهندس ومدير، حيث تولّى سابقاً تنفيذ مشاريع بحجم 1.4 مليار دولار أمريكي في "ألستوم/جي إي هايدور"، إضافةً إلى غيرها من المشاريع.

وفي ظلّ ما نشهده من زيادة حادة مؤخراً في الطلب على سعة الحوسبة، وذلك جزئياً نتيجة لجائحة "كوفيد-19"، تُعتبر الدراية العملية والخبرة التي تتمتّع بها "كي إي جروب" بالغة الأهمية بالنسبة لشركة "نورثرن داتا" لتطوير مواقع جديدة في وقت متزامن. وباستحواذها على "كي إي جروب"، اكتسبت "نورثرن داتا" أحد أهم الموارد اللازمة لبناء مواقع جديدة وبالتالي تسريع التطوير المتزامن وبناء المواقع في ضوء الطلب العالمي العاجل على سعة الحوسبة.

وفي إطار تعليقه على عملية الاستحواذ، قال أروش تيليناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن داتا": "شهدنا خلال الأسابيع القليلة الماضية زخم نموٍ كبير مدفوعاً بالطلب المرتفع على سعة الحوسبة بشكل عام وعلى حلول الحوسبة عالية الأداء بشكل خاص. ونعرب عن حماسنا البالغ للاستحواذ على مجموعة ’كي إي جروب‘ الكندية، في ضوء هذا النمو. والجدير بالذكر أنّ الدراية العملية والملكية الفكرية التي تتمتع بها ’كي إي جروب‘ ليست مجرد إضافة قيمة لخبرتنا، وإنما ستمكننا أيضاً من تسريع التطوير المتزامن وإنشاء مواقع إضافية. وبادئ ذي بدء، وفي سوقها الأم كندا، ننظر إلى هذا الاستحواذ على أنّه أساس لبناء المزيد من المواقع الخاصة بحلول الحوسبة عالية الأداء على المدى المتوسط".

ومن جهته، قال دينيس بيليتييه، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"كي إي جروب": "نُعرب عن بالغ سعادتنا بأن نغدو جزءاً من مجموعة ’نورثرن داتا‘ وجلب ما نتمتّع به من خبرات وتجارب في بناء وتشغيل مراكز بيانات الخاصة بحلول الحوسبة عالية الأداء في المستقبل. وبفضل موقعها الجديد في ولاية تكساس، تنفّذ ’نورثرن داتا‘ مشروعاً مبهراً. ومن دواعي سرورنا أن نعمل الآن بنشاط إلى جانب فريق ’نورثرن داتا‘ في مواقع أخرى في أمريكا الشمالية".

ويُشار إلى أنّه سيتم تنفيذ الاستحواذ على "كي إي جروب" بالكامل عن طريق زيادة رأس المال مقابل المساهمة العينية من خلال إصدار 83,333 سهم، وستخضع لإقفال كامل لمدة ثلاثة أعوام.

لمحة عن "نورثرن داتا"

تقوم شركة "نورثرن داتا إيه جي" ببناء بنية تحتية عالميّة لقطاع الحوسبة عالية الأداء، وتقدم حلولاً في مجالات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة وتطبيقات التعاملات الرقمية ("بلوك تشاين") وبث الألعاب وغيرها. وتطورت الشركة العاملة في أنحاء العالم من دمج شركة "بيتكوين إيه جي" الألمانية وشركة "وينستون يو إس" الأمريكية، وأصبحت الآن رائدة في توفير حلول الحوسبة عالية الأداء في العالم. وعلاوة على ذلك، تقدم الشركة حلولاً للحوسبة عالية الأداء، سواء أكانت ثابتة في مراكز البيانات الكبيرة المتطورة أو في مراكز البيانات المتنقلة عالية التقنية والتي يمكنها أن توجد في أي موقع في العالم. وبذلك تجمع الشركة بين البرامج والأجهزة المطورة ذاتياً والمفاهيم الذكية المتعلقة بإمدادات الطاقة المستدامة. وتقوم شركة "وينستون" حالياً ببناء أكبر مركز بيانات للحوسبة عالية الأداء في تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو في الوقت نفسه، أكبر مرفق مخصص للحوسبة عالية الأداء في العالم.

لمحة عن "كيلفن إيمتيك جروب"

تتكون مجموعة "كي إي جروب" ثلاث شركات كندية: "كيلفن إيمتيك" و"كي.إي تكنولوجيز" و"سي إي دي تيك كونستركشن". وبفضل أكثر من 30 موظف، تُعد "كي إي جروب" التي تتخذ من كيبيك بكندا مقراً رئيساً لها إحدى الشركات الرائدة في تصميم مراكز البيانات في كندا، إذ تتمتع بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في تطوير البنية التحتية الكهروميكانيكية لصالح عملائها. وتتخصص "كي إي جروب" في المنشآت الكهروميكانيكية المتكاملة ذات الصلة بالخدمات التي تقدّم على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع لمراكز البيانات من المستوى الأول إلى المستوى الرابع، بالإضافة إلى جميع البنى التحتية الحساسة في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات أو هندسة الاتصالات. وتتضمن أنشطة المجموعة الاختبار وتحليل المتطلبات والتخطيط وبناء وتشغيل المنشآت.

بيان إخلاء مسؤوليّة:

لا يشكّل هذا البيان الصحفي عرضاً لبيع أو التماس عرض لشراء أو الاكتتاب في أية أوراق مالية تابعة لشركة "نورثرن داتا إيه جي" ولا يشكّل نشرة للأوراق الماليّة لصالح شركة "نورثرن بيتكوين إيه جي". ولا يُقصد من المعلومات المتوافرة في هذا البيان الصحفي أن تكون بمثابة أساس للقرارات الماليّة أو القانونيّة أو الضريبيّة أو قرارات أخرى في مجال الأعمال. ولا يجب إتخاذ أي قرارات استثمارية أو أي قرارات أخرى على أساس هذا البيان الصحفي. وكما هي الحال بالنسبة إلى جميع المسائل التجارية والاستثماريّة، يرجى الرجوع إلى مشورة جهة اختصاصيّة مؤهلة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20200428005697/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتّصالات الصحافة:

"نورثرن داتا إيه جي"

الدكتور هانز يواكيم دور

رئيس قسم الاتّصالات المؤسسيّة

هاتف:  +49693487528

البريد الإلكتروني: h.duerr@northerndata.de 

أو

علاقات المستثمرين:

سفين بولي

هاتف: +498989827227

البريد الإلكتروني: ir@northerndata.de 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نورثرن-داتا-إيه-جي-تعلن-الاستحواذ-على-مركز-البيانات-الكندي-المتخصص-كيلفن-إيمتيك-جروب/ar

No comments:

Post a Comment