Search Khaleej Dailies

Wednesday, April 29, 2020

تاكيدا تعلن عن منح إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية صفة العلاج الثوري لعقار موبوسيرتينيب (تي إيه كاي-788) لعلاج المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذين لديهم طفرات لعمليات إدخال إكزون 20 على مستقبل عامل النمو البشري إي جي إف آر


- تشير هذه الصفة إلى التقدّم الإيجابي لمجموعة فريدة من المرضى تحتاج إلى خيارات علاج موجهة -

كامبريدج، ماساشوستس وأساكا، اليابان -الأربعاء 29 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا") أنّ إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية منحت صفة العلاج الثوري لعقارها الخاضع للبحث "موبوسيرتينيب" ("تي إيه كاي-788") لعلاج المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي مع  طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر"، الذين تطوّر مرضهم خلال أو بعد العلاج الكيميائي القائم على البلاتين. لا تتوافر حاليّاً علاجات موافق عليها تمّ تصميمها لعلاج هذا النوع المحدّد من سرطان الرئة غير صغير الخلايا. وإنّ "موبوسيرتينيب" هو مثبط تيروزين كيناز صغير الجزيئات تمّ تصميمه ليستهدف بشكلٍ انتقائي طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري ("إي جي إف آر") ومستقبل عامل النمو البشري لدى الإنسان 2 ("إتش إي آر 2").

وتقوم صفة العلاج الثوري على معدّل الاستجابة الإجمالي والمنافع الطويلة الأمد التي نراها لدى المرضى الذين استجابوا في المرحلة 1/2 من الدراسة التي تقيّم سلامة وفعاليّة "موبوسيرتينيب" لدى المرضى المصابين بحالات متقدمة موضعيّاً أو نقيلية من سرطان الرئة غير صغير الخلايا ممّن تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر"، وتمّ في السابق علاجهم بالعلاج الكيميائي الشامل. ويشير ذلك إلى تقدم محتمل في تلبية حاجات المرضى الذين لا تتوافر علاجات موجهة لحالتهم وتتيح خيارات العلاج الحاليّة منافع محدودة لهم.

وقال كريستوفر أرينت، رئيس وحدة مجال علاج الأورام لدى "تاكيدا"، في هذا السياق: "يسرّنا أنّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أقرّت بالقدرة العلاجية التي يقدمها عقار ’موبوسيرتينيب‘ إلى المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا ممن تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال ’إكزون 20‘ على مستقبل عامل النمو البشري ’إي جي إف آر‘ والذين هم بأمس الحاجة لخيارات علاج فعالة. وإنّنا في شركة ’تاكيدا‘ ملتزمين بتطوير أدوية جديدة للأمراض التي يصعب علاجها. ويشكّل منح صفة العلاج الثوري لعقار ’موبوسيرتينيب‘ خطوة واحدة إلى الأمام ضمن جهودنا الرامية إلى المساعدة في تغيير المعيار الحالي لرعاية هذه المجموعة المحرومة".

وصرّحت جيل فيلدمان، مريضة سرطان رئة ومناصرة ومشاركة في تأسيس مجموعة "إي جي إف آر ريزيسترز"، قائلة: "على الرغم من القدرة على استهداف غالبيّة طفرات مستقبل عامل النمو البشري من خلال مثبطات التيروزين كيناز المتوافرة حالياً، غالباً ما يعاني الأشخاص الذين تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال ’إكزون 20‘ ويشعرون أنّهم منسيّين بما أنّ المثبطات المتوافرة لمستقبل عامل النمو البشروي لا تعمل جيداً على السرطان الذي يعانون منه. وإنّنا متحمسون تجاه قدرة هذا العلاج على إطالة عمر الناس الذين لم يحصلوا على خيارات علاج موافق عليها لاستهداف مرضهم".

هذا وتُمنح صفة العلاج الثوري من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية لتسريع التطوير والمراجعة التنظيمية للعقارات الخاضعة للبحث والتي تهدف إلى علاج الأمراض الخطيرة أو المهددة للحياة. وأظهرت العوامل الحاصلة على هذه الصفة دليلاً سريريّاً مبدئيّاً يشير إلى أنّ العقار يبيّن تحسيناً كبيراً بالمقارنة مع علاجات حاليّة على نقطة نهاية واحدة أو أكثر ذات أهمية سريرية.

وستقدّم "تاكيدا" للمرّة الأولى تطوير عقار "موبوسيرتينيب"، بما في ذلك أوّل كشف علني عن الصيغة، خلال اللقاء الافتراضي السنوي الأوّل للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان في جلسة بعنوان "عقاقير جديدة في الأفق" تقام يوم الثلاثاء في 28 أبريل من الساعة 11:14 إلى 11:34 صباحاً بالتوقيت الشرقي.

لمحة عن سرطان الرئة غير صغير الخلايا الذي يقوم إيواء طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر"

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يُعتبر سرطان الرئة غير صغير الخلايا أكثر أشكال سرطان الرئة شيوعاً، ويشكل نحو 85 في المائة من الحالات الجديدة لسرطان الرئة التي يتم تشخصيها حول العالم كلّ عام والبالغة 1.8 مليون حالة1,2. ويشكّل المرضى ممّن تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشروي "إي جي إف آر" 1 إلى 2 في المائة فحسب من المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا.3،4 ويحمل هذا الداء تشخيصاً أسوأ من تحوّلات مستقبل عامل النمو البشروي الأخرى لأنّه لا علاجات حاليّة حاصلة على مصادقة إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف طفرات "إكزون 20"، وتتيح المثبطات الحالية لتيروزين كيناز لمستقبل عامل النمو البشروي والعلاج الكيميائي منافع محدودة لهؤلاء المرضى.

لمحة عن "موبوسيرتينيب" ("تي إيه كاي-788")

"موبوسيرتينيب" هو مثبط تيروزين كيناز صغير الجزيئات فعال تمّ تصميمه ليستهدف بشكلٍ انتقائي التحوّلات في  مستقبل عامل النمو البشري ("إي جي إف آر") ومستقبل عامل النمو البشري لدى الإنسان 2 ("إتش إي آر 2") لعمليات إدخال "إكزون 20". وفي عام 2019، قامت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية بمنح صفة العلاج اليتيم لعقار "موبوسيرتينيب" من أجل علاج المرضى المصابين بسرطان الرئة مع تحوّلات مستقبل عامل النمو البشري لدى الإنسان 2 ("إتش إي آر 2") أو تحوّلات مستقبل عامل النمو البشروي ("إي جي إف آر") بما في ذلك تحوّلات لعمليات إدخال "إكزون 20".

وكشفت نتائج من التجربة الحاليّة 1/2 من دراسة "موبوسيرتينيب"، التي تقيّم فعاليّة وسلامة "موبوسيرتينيب" بجرعة 160 ميليجرام مرّة في اليوم لدى المرضى الذين خضعوا لعلاج سابقاً باستخدام طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر"، أنّ "موبوسيرتينيب" أدّى إلى متوسط البقاء على قيد الحياة بدون تطور المرض لمدة 7.3 أشهر، ومعدّل مؤكد للاستجابة الإجماليّة ("أو آر آر") بنسبة 43 في المائة (العدد=12/28 مريضاً) لدى المرضى الذين يعانون من حالات متقدمة موضعياً أو نقيلية من سرطان الرئة غير صغير الخلايا مع طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" لمستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر". وكان ملف سلامة "موبوسيرتينيب" قابل للإدارة (العدد=72). وبرزت التفاعلات الضائرة المرتبطة بالعلاج والأكثر انتشاراً على شكل إسهال (85 في المائة)، والغثيان (43 في المائة)، والطفح الجلدي (36 في المائة)، والتقيؤ (29 في المائة)، وانخفاض الشهية (25 في المائة). وتمّ عرض هذه النتائج خلال الاجتماع السنوي لعام 2019 للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري ("إيه إس سي أو").

وانطلق برنامج تطوير "موبوسيرتينيب" لدى الأشخاص المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا، ويُتوقّع أن يتوسّع إلى مجموعات إضافيّة محرومة تعاني من أنواع أخرى من الأورام. ويُعدّ "موبوسيرتينيب" عقار خاضع للبحث لم يتمّ بعد تحديد فعاليّته وسلامته.

"تاكيدا" في مجال سرطان الرئة

تلتزم "تاكيدا" بتوسيع الخيارات العلاجية في مجالات علاج سرطان الرئة غير صغير الخلايا الذي يعطي نتائج إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي" وسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذي يقوم بإيواء طفرات مستقبل عامل النمو البشري (إي جي إف آر)/ مُستَقبِل عامل النمو البشري لدى الإنسان 2 ("إتش إي آر 2"). وتشمل برامجنا الشاملة التجارب السريرية التالية لمواصلة تلبية الاحتياجات غير الملباة للأشخاص المصابين بسرطان الرئة:

"موبوسيرتينيب":

المرحلة 1/2 من الدراسة التي تقيم السلامة، والحرائك الدوائية والنشاط المضاد للأورام لمثبط مُستَقبِل عامل النمو البشري (إي جي إف آر)/ مُستَقبِل عامل النمو البشري لدى الإنسان 2 ("إتش إي آر 2") "موبوسيرتينيب" لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة غير صغير الخلايا. وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثانية من "إكسكليم" المحورية للمجموعة الإضافية من تجربة المرحلة 1/2، التي صُممت لتقييم فعالية وسلامة "موبوسيرتينيب" بجرعة 160 ميليجرام مرة يومياً لدى المرضى الذين خضعوا لعلاج سابقاً باستخدام طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر". وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثالثة من "إكسكليم 2" وهي دراسة عالمية عشوائية تقيم فعالية "موبوسيرتينيب" كعلاج أولي بالمقارنة مع العلاج الكيميائي القائم على البلاتين في المرضى الذين لم يخضعوا لأي علاج سابقاً ويعانون من حالات متقدمة موضعياً أو نقيلية من سرطان الرئة غير صغير الخلايا والذين تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر". يجري حالياً تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الأولى من دراسة زيادة الجرعة مفتوحة ومتعددة المراكز لتقييم السلامة وقدرة التحمل والحرائك الدوائية لـ"موبوسيرتينيب" لدى المرضى اليابانيين المصابين بـحالات متقدمة موضعياً أو نقيلية من سرطان الرئة غير صغير الخلايا. وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثانية من "جاي-إكسكليم"، دراسة مفتوحة متعددة المراكز لتقييم فعالية "موبوسيرتينيب" كعلاج مواجهة للمرضى اليابانيّين المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا متقدمة موضعياً أو نقيلية تضمّ أورامها بتحوّلات إدخالات "إكسون 20" لمستقبل عامل النمو البشروي "إي جي إف آر". يجري حالياً تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الأولى، دراسة مفتوحة ومتعددة المراكز للتفاعل بين عقارَي "موبوسيرتينيب" و"ميدازولام"، ركيزة "سي واي بي 3 إيه" حساسة، لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة غير صغير الخلايا بحالة متقدمة. يجري حالياً تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
"ألونبريج"، مثبط تيروزين كيناز من الجيل الجديد مصمّم لاستهداف وإثباط التحوّلات الجزيئيّة في مورثة "إيه إل كي":

تجربة 1/2 من الدراسة، المصممة لتقييم مدى سلامة وقابلية تحمل علاج "ألونبريج" والحرائك الدوائية والأنشطة الأولية المكافحة للورم الخاصة به. وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة المحورية الثانية من تجربة "ألتا" للتحقق من مدى فعالية وسلامة "ألونبريج" في نظامين من الجرعات لعلاج مرضى سرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي الذي يعطي نتيجة إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي"، والذين تطور مرضهم عند علاجهم بـ"كريزوتينيب". وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثالثة من تجارب "ألتا-1 إل" العالمية العشوائية لتقييم مدى فعالية وسلامة "ألونبريج" بالمقارنة مع "كريزوتينيب" لعلاج مرضى سرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي الذي يعطي نتيجة إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي"، ولم يتلقوا علاجاً مسبقاً باستخدام مثبطات "إيه إل كي". وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثانية من تجربة "ألتا – جي" وهي دراسة منفردة الأذرع متعددة المراكز لدى المرضى اليابانيين المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي الذي يعطي نتيجة إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي"، مع التركيز على المرضى الذين تطور مرضهم عند علاجهم بـ"أليكتينيب". وانتهى تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثانية من دراسة "ألتا -2" العالمية منفردة الأذرع لتقييم "ألونبريج" لدى مرضى سرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي الذي يعطي نتيجة إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي"، والذين تطور مرضهم عند علاجهم بـ"أليكتينيب" و"سيريتينيب". ويجري حالياً تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
المرحلة الثالثة من تجربة "ألتا -3" العالمية العشوائية لتقييم مدى فعالية وسلامة "ألونبريج" بالمقارنة مع "أليكتينيب" لعلاج مرضى سرطان الرئة غير صغير الخلايا النقيلي الذي يعطي نتيجة إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي"، والذين تطور مرضهم عند علاجهم بـ"كريزوتينيب". يجري حالياً تسجيل الراغبين بالمشاركة في هذه التجربة.
للاطّلاع على معلومات إضافيّة حول التجارب السريريّة لعقار "موبوسيرتينيب" و"ألونبريج"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.clinicaltrials.gov.

التزام "تاكيدا" بعلم الأورام

تتمثل مهمتنا الأساسية بمجال البحث والتطوير في تقديم أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان حول العالم من خلال التزامنا بالعلوم، والابتكارات الثورية، وشغفنا بتحسين حياة المرضى. كما نهدف للحفاظ على ابتكارنا وميزتنا التنافسية لتوفير العلاجات التي يحتاجها المرضى، سواء أكان ذلك من خلال علاجاتنا في مجال أمراض الدم أو مجموعتنا القوية من المنتجات أو عقاقير الأورام الصلبة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takedaoncology.com.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية فائقة الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب والأمراض النادرة. كما تقوم الشركة باستثمارات في البحث والتطوير موجهة نحو مجال العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. وينصب تركيزنا على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدراتنا المعززة في البحث والتطوير لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com .

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهية وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق مالية، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق المالية إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق مالية في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافية قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلامية فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال إلى هذه القيود انتهاكًا للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق المالية.

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى الملاءمة عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضًا حيث لا ينتج هدف مفيد عن تحديد الشركات أو الشركات المحددة.

بيانات تطلعية

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى افتراضات حول الكثير من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية التي قد تسبب باختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المعبر عنها أو المتضمنة في البيانات التطلعية: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا"وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في التقرير السنوي الأحدث لشركة "تاكيدا" والمقدم وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": /https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings أو  www.sec.gov ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".



1 منظمة الصحة العالمية. أحدث البيانات العالمية بشأن السرطان. https://www.who.int/cancer/PRGlobocanFinal.pdf تمّت زيارة الرابط بتاريخ 11 مايو 2019.

2 جمعية السرطان الأمريكية. ما هو سرطان الرئة غير صغير الخلايا؟ https://www.cancer.org/cancer/non-small-cell-lung-cancer/about/what-is-non-small-cell-lung-cancer.html.

3 ريس، جوناثان دبليو. إدخالات "إكزون 20" المتنوعة لمستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر" والتغييرات الجزيئية المتزامنة التي يحددها التوصيف الجينومي المتكامل لدى المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا. https://www.jto.org/article/S1556-0864(18)30770-6/fulltext. تمّت زيارة الرابط بتاريخ 7 أبريل 2020.

4 فانج، وينفينج. مجلة "بي إم سي كانسر". تحوّلات إدخالات "إكزون 20" لمستقبل عامل النمو البشروي "إي جي إف آر" والاستجابة إلى "أوزيميرتينيب" في سرطان الرئة غير صغير الخلايا. https://bmccancer.biomedcentral.com/articles/10.1186/s12885-019-5820-0. تمّت زيارة الرابط بتاريخ 7 أبريل 2020.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200427005219/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصالات وسائل الإعلام اليابانية

كازومي كوباياشي

هاتف: 810332782095+

البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com  

أو

لاتصالات وسائل الإعلام خارج اليابان

لورن بادوفان

هاتف: +16174441419

البريد الإلكتروني: lauren.padovan@takeda.com  

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تعلن-عن-منح-إدارة-الغذاء-والدواء-في-الولايات-المتحدة-الأمريكية-صفة-العلاج-الثوري-لعقار-موبوسيرتينيب-تي-إيه-كاي-788-لعلاج-المرضى-المصابين-بسرطان-الرئة-غير-صغير-الخلايا-الذين-لديهم-طفرات-لعمليات-إدخال-إكزون-20-على-مستقبل-عامل-النمو-البشري-إي-جي-إف-آر/ar

No comments:

Post a Comment