Search Khaleej Dailies

Monday, April 27, 2020

إنترنت سوسايتي فاونديشن تعلن عن برنامج منح جديد للاستجابة الطارئة

 سيتمحور التركيز في عام 2020 على الاستجابة لفيروس "كوفيد-19" مع منح تتراوح قيمتها بين 250,000 دولار أمريكي و500,000 دولار أمريكي



ريستون، فرجينيا -الأحد 26 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أطلقت مؤسّسة "إنترنت سوسايتي فاونديشن" برنامج منح جديد للاستجابة الطارئة يستهدف المؤسّسات التي تعمل على مشاريع تستخدم الإنترنت لتحسين الحياة خلال حالات الطوارئ أو استجابةً لها. ومع التركيز على فيروس "كوفيد-19" خلال العام الحالي، ستجتذب المؤسّسة طلبات المنح من برامج تستجيب إلى الوباء خلال الفترة الفوريّة للأزمة وما بعدها. ستُقدّم المنح التي تبلغ قيمتها ما بين 250,000 و 500,000 دولار أمريكي إلى مشاريع تدوم لفترة 12 شهراً.

وسيفتتح البرنامج باب تقديم الطلبات بين 5 و17 مايو، وسيتمّ الإعلان عن الجهات المتلقية للمنح في 27 مايو.

هذا وتلتزم المؤسسة بالعمل مع مؤسسات تلجأ إلى حلول تقنيّة معروفة قائمة على الإنترنت، وتطبيقها للاستجابات إلى فيروس "كوفيد-19"، أو التي تنطلق من نشاطاتها الاعتيادية لإنشاء مشاريع جديدة أو حلول تقنية جديدة لمواجهة الوباء. وتشمل أمثلة عن مشاريع يُمكن النظر فيها كي تحصل على التمويل ما يلي: تطبيقات تسرّع وتنسّق الاستجابة الإنسانيّة، وخدمات تعزّز وتتيح التعليم عن بعد للطلاب، والمنصات التي تطرح مسارات جديدة لتبديل سبل العيش، والمؤشرات التي تبيّن الجهوزية المدنية و/أو القرويّة لمواجهة الوباء.

وقالت ساره أرمسترونج، المديرة التنفيذية لمؤسسة "إنترنت سوسايتي فاونديشن"، في هذا السياق: "الآن أكثر من أيّ وقتٍ مضى، نسلّم بالدور المهمّ الذي تلعبه الإنترنت خلال هذه الفترة المليئة بالغموض، فهي تشكّل شريان حياة يتيح للأطفال استكمال التعليم؛ والحفاظ على الاتصال بين العائلات والأصدقاء؛ والاستمرار بتداول المعلومات الصحية الحيويّة العامة. ونطلق هذا البرنامج إذ نرى أنّ الحصول على الإنترنت يخلق مجتمعات أكثر صحة وأماناً، وخفض نقاط الضعف، والمساعدة على تعزيز المرونة التي تحتاجها المجتمعات لتخطي هذا الوباء والخروج أكثر تحضراً للمستقبل".

لمحة عن مؤسّسة "إنترنت سوسايتي فاونديشن"

تأسّست "إنترنت سوسايتي فاونديشن" في عام 2019 لدعم الاختلاف الإيجابي الذي تحدثه الإنترنت للناس في كلّ مكان. وبالتعاون مع محدثات تغيير أخرى، تعزّز المؤسسة تطوير الإنترنت كمصدر لإغناء حياة الناس، وتشكّل قوّة للخير في المجتمع. ومن خلال التركيز على ستّة مجالات برامج، تقدّم المؤسسة منحاً إلى "إنترنت سوسايتي تشابترز"، بالإضافة إلى المنظمات غير الربحية والأفراد الملتزمين بإتاحة وصول هادف إلى شبكة إنترنت مفتوحة ومتّصلة حول العالم وآمنة وموثوقة للجميع.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200423005840/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مابيل جوندا

البريد الإلكتروني: gunda@isocfoundation.org

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إنترنت-سوسايتي-فاونديشن-تعلن-عن-برنامج-منح-جديد-للاستجابة-الطارئة/ar

No comments:

Post a Comment