Search Khaleej Dailies

Wednesday, October 30, 2019

الفرز السريع للأصوات يفاجئ الأرجنتين ويفرحها

Image not found التكنولوجيا المتطوّرة تقود انتخابات فعالة وآمنة

بوينس أيرس، الأرجنتين -الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – تمكنت الأرجنتين من معالجة نتائج الانتخابات بسرعة قياسيّة خلال انتخاباتها العامّة بفضل النظام الجديد المطبّق بالشراكة مع شركة التكنولوجيا "سمارت ماتيك". وأجري التصويت في 27 أكتوبر.
وبعد ثلاث ساعات فقط من انتهاء التصويت، تمّت رقمنة 70.48 في المائة من تقارير فرز الأصوات (التي تحمل اسم "برقيّة" في الإرجنتين)، وتمّ إرسالها وتحميلها بأمان في النظام. وبحلول منتصف الليل، تمّت معالجة 96.08 في المائة من التلجرامات.
وتابع مراقبو الانتخابات الذين يمثلون الأحزاب السياسيّة كامل العمليّة عن كثب. وسمح المستوى العالي من الشفافيّة والسرعة الذي تمّت فيها معالجة النتائج ونشرها للمرشحين الرئيسيّين بإعلان قبولهم للنتائج علنياً بعد فترة قصيرة من الإعلان عن النتائج.
وقال أنتونيو موجيكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت ماتيك"، في هذا السياق: "يشرفنا أن نقوم بدعم السلطات الأرجنتينيّة في هذه الانتخابات المهمّة عبر نشر استعمال تقنيّة ’سمارت ماتيك‘ التي ليس لها مثيل. لقد تمكنّا من تسهيل عملية الوصول الى النتائج بشكل سريع ودقيق، مما ساهم بمنح الطمأنينة إلى الأحزاب السياسيّة والبلد بشكلٍ عام."
وبحسب المعلومات التي أصدرتها السلطات المسؤولة عن الانتخابات، تخطّت مشاركة الناخبين نسبة 80 في المائة. وقد اختار الناخبون بين أربعة مرشحين لمنصب رئيس الحكومة، وستّ معادلات لمنصب الرئيس ونائب الرئيس. وفي ثماني مقاطعات، تنافس 72 مرشحاً على مقاعد مجلس الشيوخ، وتنافس 595 مرشحاً على مناصب النواب على الصعيد المحلّي.
وتولّت شركة "سمارت ماتيك" توفير التكنولوجيا الآمنة لكلّ من عملية رقمنة البرقيّات وإرسالها، ولدعم النتائج ونشرها. وتماماً مثل الانتخابات التمهيديّة التي عقدت في أغسطس، تمّ إرسال البرقيّات مباشرةً من أكثر من 10 آلاف مركز اقتراع إلى مركزَين لدمج وتوحيد النتائج. وقام حوالي 1700 مشغل في هذين المركزَين بنسخ وتحميل معلومات البرقيّات في النظام.
وأضاف موجيكا: "بفضل سرعة عملية نشر النتائج ودقّتها، باءت محاولات بث المعلومات المغلوطة حول التكنولوجيا المستخدمة التي تمّ نشرها بشكلٍ موسّع عبر التواصل الاجتماعي وقنوات أخرى، وفقدت مصداقيّتها بسهولة. وقد رحبت الأرجنتين اليوم بالابتكارات التي أدخلتها السلطات والتي جعلت الانتخابات أكثر فعاليّة وشفافيّة."
وشاركت "سمارت ماتيك" في دورة انتخابات الأرجنتين لعام 2019 بعدما فازت بمناقصتَين علنيّتَين، تنافست خلالهما شركات عالميّة عدة في مجال تقنيّات العمليات الانتخابية.
ومن المتوقّع أنّه، وكما في الانتخابات التمهيديّة، ستكون النتائج المبدئيّة انعكاساً دقيقاً لنتيجة فرز الأصوات النهائية. وفي أغسطس، كان الفرق بين النتائج المبدئيّة والنهائيّة أقلّ من واحد في المائة في مقاطعات الأرجنتين كافة.
لمحة عن "سمارت ماتيك"
إنّ شركة "سمارت ماتيك" متخصّصة في تصميم ونشر تقنيّات نظام الانتخابات. وباعتبارها رائدة عالميّة في مجال تأمين أنظمة تصويت آمنة وشفافة وقابلة للإثبات، تضع شركة "سمارت ماتيك" المعيار لنزاهة الانتخابات حول العالم بما في ذلك نقل النتائج المشفرة، والنسخ الاحتياطي لأوراق الاقتراع، وعمليات التدقيق الموسّعة، والاستخدام الأوّل لتكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشين" لتأمين أمن عملية التصويت عبر الإنترنت. يمكن إيجاد معلومات إضافيّة حول "سمارت ماتيك" عبر الرابط الإلكتروني: www.smartmatic.com.
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20191028005666/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"سمارت ماتيك"
السيّدة سميرة سابا
مديرة التسويق والاتّصالات
هاتف: +15618620747
البريد الإلكتروني: Communications@smartmatic.com



No comments:

Post a Comment