Search Khaleej Dailies

Sunday, October 27, 2019

مبادرة برايت لاين ترانسفورمايشن كومباس الجديدة ترشد المؤسسات لخوض غمار مبادرات التحول بنجاح


يزود كتاب القواعد المجاني كبار المدراء التنفيذيين بنهجٍ شامل مستقل عن القطاع وقابل للتطوير لتطبيقه على مبادرات التحوّل من أي نوع

نيوتاون سكوير، بنسلفانيا-الجمعة 25 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تعتبر حاجة المؤسسات العالمية لأن تكون مرنة وسريعة الاستجابة في العصر الرقمي أمراً مسلَّماً به على نطاق واسع، إلا أن قادة المؤسسات العالمية الكبيرة لا يزالون يعانون في تنفيذ مبادرات التحوّل. هذا ونشرت مجلة "ذا وول ستريت جورنال" مؤخراً تقريراً عن استطلاع شمل مدراء ورؤساء تنفيذيين وكبار المدراء التنفيذيين وجدوا أن التحوّل شكّل الخطر الأول بالنسبة لهم في عام 2019. وتوقع البحث، الذي أجرته مبادرة إدارة مخاطر المؤسسات في ولاية كارولاينا الشمالية أن في طليعة المخاطر التي تواجهها المؤسسات في عام 2019 "تلبية العمليات الحالية لتوقعات الأداء"، و"التنافس مع الشركات ’رقمية المنشأ‘". ولكي تتمكن من مواجهة منافسيها الرقميين الجدد، فإن على المؤسسات الإسراع في تنفيذ عملية التحوّل.

ولمساعدة المؤسسات على تخطي المعوقات التي تعترض سبيل التحول، أطلقت "برايت لاين"، وهي مبادرة أطلقها معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، إطارها الجديد المعنيّ بالتحوّل خلال مؤتمر "ستراتيجي آت وورك" المنعقد في مدينة نيويورك. وتشكل "برايت لاين ترانسفورمايشن كومباس" كتاب قواعد قيّماً للغاية يمكّن القادة التنفيذيين العاملين في الخطوط الأمامية من مواجهة تحدي التحول الذي تخوضه المؤسسات.

وقال سونيل براشارا، رئيس معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ورئيسه التنفيذي في هذا الصدد: "إن جهود التحول عرضةٌ اليوم للفشل أكثر منها للنجاح. وعندما يفشل التحول، فإنه يكبّد المؤسسة الوقت والمال والجهد. وللمساعدة على تحسين هذه النتائج وتفادي الهدر، أطلق معهد ’بيه إم آي‘ مبادرة ’برايت لاين‘ الاستراتيجية لردم الفجوة بين تصميم الاستراتيجيات وتنفيذها. تخلق ’برايت لاين‘ أدوات ضروريةً للغاية، بما في ذلك مبادرة ’برايت لاين ترانسفورمايشن كومباس‘ الجديدة، لمساعدة كبار المدراء التنفيذيين على تحقيق هذه الرؤية".

وأشار الدكتور بهنام تبريزي، الذي شارك في تأليف منهجية إطار العمل "كومباس ميثودولوجي" في هذا السياق: "إن بناء حركةٍ توائم بين منهجين، أحدهما يعول على نقاط القوة الداخلية والآخر على خلق القيمة للعملاء، هو عامل أساسي في التحول الناجح". يشار إلى أن الدكتور تبريزي هو خبير معروف في مجال التحوّل وعمل في عداد الهيئة التعليمية في جامعة ستانفورد وبرامجها التنفيذية خلال السنوات الـ25 الماضية. كما انكب على دراسة أكثر من ألف عملية تحول وقدم المشورة إلى أكثر من 100 مؤسسة عالمية وهي تخوض غمار التحوّل. يقوم كبار القادة المتخصصون داخل المؤسسة بقيادة التحول الذي يسترشد بمبادرة "برايت لاين ترانسفورمايشن كومباس"، وتصوغه وتدعمه أعداد كبيرة من موظفيهم-  الإدارة وأعضاء الفريق العامل في الخطوط الأمامية الذين لهم مصلحة في نجاح المؤسسة.

وتقوم مبادرة "برايت لاين ترانسفورمايشن كومباس" على خمس ركائز أساسية هامة تعزز بعضها البعض وصولاً إلى التحول الناجح. وتقوم منهجية "كومباس ميثودولوجي"، وهي عملية من ثلاث خطوات تساعد القادة على دفع جهود التحول والبدء برؤية نتائج ملموسة بأسرع طريقة، بدعم هذه الركائز الأساسية، كما توجه القادة في إلهام مؤسساتهم للتغيير، من خلال حشد العناصر الأساسية لدفع التغيير، ومن خلال نقل المؤسسة إلى مرحلة تنفيذ التحول.

هذا وتمكّن مبادرة "برايت لاين ترانسفورمايشن كومباس" القادة والموظفين من قيادة وتطبيق التحول بنجاح على امتداد مؤسساتهم، وذلك من خلال توفير كتاب قواعد إطار التحول خطوةً بخطوة مجاناً.

يرجى زيارة compass.brightline.org  لتحميل إطار العمل وتطبيقه على مبادراتكم المعنية بالتغيير.

لمحة عن مبادرة "برايت لاين"

تعدّ "برايت لاين" مبادرة أطلقها معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، بالتعاون مع مؤسسات عالمية رائدة متخصصة في مساعدة القادة التنفيذيين على سدّ الفجوات المكلفة وغير المنتجة التي يواجهونها بين تصميم الاستراتيجية وتنفيذها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.brightline.org.

تحالف "برايت لاين"

معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي") – مجموعة بوسطن الاستشارية – "بريستول مايرز سكويب" – شركة الاتصالات السعودية – "لي هيشت هاريسون" – "أجايل ألاينس" – شركة "نت إيز".

التعاون الأكاديمي والبحثي

الجامعة التقنية في الدنمارك – اتحاد التميز في البرامج الهندسية التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ("إم آي تي")– "ديوك كوربوريت إيدوكايشن" –  "انسبر" - كليّة الأعمال "آي إي إس إي" - مختبر "جلوبال تيم وورك" في جامعة طوكيو- معهد أبحاث "بلوك تشاين"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191024005265/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
تاهيرو أسان

مدير العمليات، مبادرة "برايت لاين"

البريد الإلكتروني: Tahirou.Assane@Brightline.org

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مبادرة-برايت-لاين-ترانسفورمايشن-كومباس-الجديدة-ترشد-المؤسسات-لخوض-غمار-مبادرات-التحول-بنجاح/ar

No comments:

Post a Comment