Search Khaleej Dailies

Thursday, October 24, 2019

دراسة جديدة لرابطة جي إس إم إيه تسلط الضوء على الموقع القيادي لأمريكا الشمالية في العالم في مجال تقنيات الجيل الخامس

Image not found منظومة الاتصالات الجوالة في أمريكا الشمالية تضيف 1 تريليون دولار أمريكي سنوياً إلى الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي

لوس أنجلوس -الخميس 24 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): سلّطت دراسة جديدة أجرتها رابطة "جي إس إم إيه" الضوء على أمريكا الشمالية كواحدة من أكثر المناطق تقدماً في العالم على صعيد شبكات الجوال وذلك نتيجةً للاستثمارات الكبيرة التي تضخّها الشركات المشغّلة للجوال في تقنيات الجيل الخامس. وتشير التوقعات التي تضمّنها الإصدار الخاص بأمريكا الشمالية لعام 2019 ضمن سلسلة تقارير اقتصاد الجوّال الصادرة عن رابطة "جي إس إم إيه" والذي نُشر اليوم خلال مؤتمر "إم دبليو سي" لوس أنجلوس" إلى أن نحو نصف الاتصالات الجوّالة في المنطقة ستعمل عبر شبكات الجيل الخامس الجديدة بحلول عام 2025، مدفوعة بما تنفقه الشركات المشغّلة للجوال على الشبكات الجديدة والذي يتوقع أن يصل مجموعه إلى أكثر من 380 مليار دولار أمريكي (إنفاق رأسمالي) بين عامي 2018-2025. وتتركز هذه الاستثمارات بشكل متزايد على بناء شبكاتٍ من الجيل الخامس تغطي المنطقة بأكملها، ما يتيح توفير مجموعة من الخدمات الجديدة للمستهلكين والمؤسسات.
وقال ماتس جرانرايد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه" في هذا الخصوص: "تُبرز دراستنا الجديدة تنافسَ منطقة أمريكا الشمالية مع أسواق رائدة في قطاع الجوال مثل الصين واليابان وكوريا الجنوبية على صدارة العالم في مجال تقنيات الجيل الخامس. ساعدت الاستثمارات في شبكات وخدمات الجيل القادم التي ضخّتها الشركات المشغلة للجوال على خلق قطاع تساوي قيمته الآن 1 تريليون دولار أمريكي سنوياً في اقتصاد المنطقة، كما أنها توفر منصة للابتكار والوظائف والنمو الاقتصادي".
وكشف التقرير الجديد ما يلي:
  • بلغ عدد المشتركين في شبكات الجوال1 في أمريكا الشمالية عام 2018 نحو 321 مليون مشترك فريد، ما يمثل 83 في المائة من السكان. ومن المتوقع أن يرتفع عدد المشتركين ليصل إلى 345 مليون مشترك فريد (85 في المائة من السكان) بحلول عام 2025.
  • تعدّ الولايات المتحدة السوق الأكبر في أمريكا الشمالية دون منازع (278 مليون مشترك فريد)، تليها كندا (29 مليون مشترك فريد) وجزر الكاريبي (15 مليون مشترك فريد).
  • يعمل نحو ثلاثة أرباع الاتصالات الجوالة في المنطقة2 من خلال شبكات الجيل الرابع.
  • ستتراجع حصة الاتصالات عبر شبكات الجيل الرابع خلال الأعوام المقبلة مع تحول السوق نحو تقنيات الجيل الخامس، حيث من المتوقع أن تشكل شبكات الجيل الخامس 46 في المائة من الاتصالات بحلول عام 2025.
  • أنتجت تقنيات وخدمات الجوال 4.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا الشمالية في عام 2018، أي نحو 937 مليار دولار أمريكي من القيمة الاقتصادية. ومن المتوقع أن يرتفع هذا الأثر الاقتصادي إلى نحو 1.2 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2023 (4.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي).
  • دعمت منظومة الاتصال عبر الجوال في المنطقة أيضاً 2.3 مليون وظيفة (مباشرة وغير مباشرة) وأسهمت بشكل كبير في تمويل القطاع الخاص، مع جمع نحو 123 مليار دولار أمريكي من خلال الضرائب في العام الماضي (باستثناء رسوم الطيف).
  • يتجه قطاع الجوال في أمريكا الشمالية نحو إنتاج 280 مليار دولار أمريكي من الإيرادات هذا العام، ويأتي ذلك نتيجة تسجيل مستويات مرتفعة من انخراط المستهلكين وإنفاقهم على خدمات الجوال.
يشار إلى أن التقرير الجديد "اقتصاد الجوال، أمريكا الشمالية 2019" هو خلاصة عمل وحدة المعلومات الخاصة برابطة "جي إس إم إيه"، الذراع المتخصص بالأبحاث في الرابطة. للاطلاع على التقرير الكامل والرسوم البيانية ذات الصلة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.gsma.com/r/mobileeconomy/northamerica.
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من الشركات المشغلة الاتصالات الجوالة في العالم مع نحو 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المؤسسات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات المؤتمر العالمي للجوال "إم دبليو سي" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر الحساب: GSMA@.


1 المشترك الفريد في الاتصالات الجوالة يمثل فرداً يمكن أن تعود إليه عدة خطوط اتصالات عبر شريحة "سيم".
2 كان هناك 400 مليون خط اتصال عبر شريحة "سيم" في أمريكا الشمالية عام 2018، باستثناء إنترنت الأشياء الخلوية، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى 438 مليار بحلول عام 2025.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20191022005044/en.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصال وسائل الإعلام:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
أليشيا باردارو
البريد الإلكتروني: ABardaro@webershandwick.com
هاتف: 16175207015+

المكتب الصحفي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



No comments:

Post a Comment