Search Khaleej Dailies

Friday, October 25, 2019

كامبوس فرانس تطلق حملة اتصال دولية جديدة لإيصال صوت من اختاروا فرنسا لمتابعة دراساتهم

باريس-الخميس 24 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أطلقت "كامبوس فرانس" حملة تواصل غير مسبوقة للترويج لتميّز المؤسسات التعليمية الفرنسية والدورات التي تقدمها في جميع أنحاء العالم.
ووفقاً للاستراتيجية الوطنية الجديدة للجذب بعنوان "أهلاّ بكم في فرنسا/اختاروا فرنسا"، تسّعى "كامبوس فرانس"، وهي وكالة للترويج للتعليم العالي الفرنسي، في تعزيز مكانة فرنسا بصفتها الوجهة المفضلة للدراسات العليا لطلبة المدارس الثانوية والطلبة الدوليين من جميع انحاء العالم. ويتمثل الهدف الذي وضعه رئيس الوزراء في اللقاءات الجامعية الفرنكوفونية في نوفمبر 2018، في جذب 500 ألف طالب من جميع أنحاء العالم بحلول عام 2027، مقارنة مع 340 ألف طالب اليوم. وتحظى هذه الحملة الجديدة بدعم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ووزارة التعليم العالي والبحوث والابتكار. وتساهم هذه الحملة أيضاً في الترويج لفرنسا بصفتها دولةً منفتحة ومقدامة في وسط أوروبا، حيث تجذب المؤهلات العالية من جميع أنحاء العالم إلى مختلف الدورات الممتازة التي تقدمها وتسعى إلى جعلها ذائعة الصيت في مجال التعليم.
وقالت بياتريس خياط، المدير الإداري لـ"كامبوس فرانس": "في عالم تحتدم فيه المنافسة في مجال التعليم العالي، تسعى فرنسا إلى الحفاظ على مكانتها كبلدٍ مضيف رئيسي واستعدادها لجذب أفضل الطلبة إلى مؤسساتها التعليمية، سواء كانوا من إفريقيا أو آسيا أو أمريكا".
وصرّحت ساندرا أومو، شابة نيجيرية تعمل في مجال الإدارة الدولية في فرنسا، ومن الملتزمين بحقوق التعليم اليوم: "لقد جعلتني الإقامة في فرنسا أدرك قدرتي على المجازفة، والعثور على ما يناسبني. أعتقد أن كل شيء ممكن عندما نقابل الأشخاص المناسبين ونغتنم الفرص المناسبة".
تتحدى "كامبوس فرانس" الطلبة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الخريجين لديها، بالدعوة التالية "ماذا لو أتاحت لكم الدراسة في فرنسا تحقيق أحلامكم؟".
المشاركة في بناء شخصية الطلبة، الإستراتيجية المُتّبعة في "كامبوس فرانس"
اختارت "كامبوس فرانس" للمرة الأولى وضع الطلاب والخريجين والمؤسسات وجميع أصحاب المصلحة بشكل عام المعنيين في اختيار الدراسات في قلب الحملة الخاصة بها. وغالباً ما يهتم الطلبة بإحدى المؤسسات التعليمية نتيجةً لتوصية أحد الأقارب بها. ويُشكّل ذلك بالتحديد التوصيات والقرابة المعتمدة على نطاق أوسع لتصميم هذه الحملة الجذابة.
أدوات مبتكرة
تعتمد "كامبوس فرانس" على منصة رقمية لبثّ هذه الحملة في نفس الوقت في 256 موقع ومكتب في سفارات فرنسا المتواجدة في 126 دولة. وسيُروّج لهذه الحملة عبر وسائل إعلام مختلفة مثل الإعلانات على شكل ألعاب تفاعلية حول موضوع "أحلام" الموّجه للطلبة الشباب، وملصقات تتضمن عشرات الخريجين من المدارس الفرنسية الذين أصبحوا وجوه هذه الحملة، وكذلك أدوات عديدة للرسوم المتحركة على وسائل التواصل الاجتماعي (شهادات، ومسابقات) تستهدف الطلبة في جميع أنحاء العالم.
ويتمحور إطلاق هذه الحملة الواسعة حول الإجراءات الرقمية، إضافةً إلى العلاقات العامة مع المؤثرين في مناطق مختلفة. ويتمثّل أحد أبرز العناوين في هذه الحملة بإطلاق منصة جديدة على الموقع الإلكتروني تحمل عنوان "حقق حلمك". وتستضيف هذه المنصة الحملة التفاعلية حول موضوع الحلم، وجميع الملصقات الـ12 التي تُسلط الضوء على ملفات شخصية لستة رجال وست نساء، جميعهم من الطلبة الأجانب السابقين الذي قَّدِموا للدراسة في فرنسا.
لمحة عن "كامبوس فرانس"
تعد "كامبوس فرانس" (www.campusfrance.org) وكالة خاضعة لسلطة وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ووزارة التعليم العالي والبحوث والابتكار. وتدعم الوزارتان الجاذبية التي يتمتع بها قطاع التعليم العالي الفرنسي من خلال الترويج له لدى الطلبة الأجانب. كما تتمثل مهمة الوزارتين في إدارة المؤسسات الزميلة للحكومات الفرنسية والأجنبية لمساعدة الطلبة والباحثين دائمي التنقل، وتقديم الدراسات والتحليل حول التنقل الدولي في فرنسا والعالم.
وتنسّق الوكالة أيضاً فعاليات منتدى "كامبوس فرانس"، الذي يجمع 376 مؤسسة ويهدف إلى تمكين التعاون بين المؤسسات، وتوفير الاستراتيجيات الدولية، وتطوير العروض التشغيلية للترويج الدولي للتعليم العالي الفرنسي.
وضمن الشبكة الدبلوماسية المتواجدة في 126 دولة، يخدم 256 موقع "كامبوس فرانس" كمؤسسة انتقالية تابعة لـ"كامبوس فرانس". وتروّج هذه المؤسسات لدورات في اللغة الفرنسية (معارض، ومؤسسات تستقبل الزوار)، وتقدم النصح والإرشاد للطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم في فرنسا.
وتدير "كامبوس فرانس" منصة الخرّيجين من فرنسا (www.francealumni.fr)، التي تستضيفها السفارات محلياً. وتضم حالياً هذه الشبكة، التي تجمع الطلبة الأجانب السابقين، نحو 300 ألف عضو. وتسمح لهم بالبقاء على اتصال مع فرنسا، وتبادل الأحاديث مع بعضهم البعض، والمشاركة في الفعاليات، والحصول على العديد من عروض العمل.
للاطلاع على المنصة، يرجى الاطلاع على الرابط الإلكتروني التالي: www.realisetonreve.campusfrance.org.
اكتشفوا الحملة من خلال متابعتنا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي: "إنستغرام"، "فيسبوك"، "تويتر"، "يوتيوب"، "لينكد إن".
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191012005013/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصالات وسائل الإعلام
فلورنت بونافنتور
مدير الاتصالات والدراسات
هاتف: 0140408100
البريد الإلكتروني: florent.bonaventure@campusfrance.org

عائشة سولنيروند، تنفيذي علاقات صحفية
هاتف: 0616635862
البريد الإلكتروني: asaulnerond@hopscotchafrica.com  



No comments:

Post a Comment