Search Khaleej Dailies

Monday, January 29, 2018

شركة يوكوجاوا تتلقى طلباً لتزويد حل إي بيه إم إس ونظام سكادا لإنجاز شبكة الغاز الوطنية في مصر




 - نسعى إلى توسيع أعمال التحكم في القطاع الوسيط لنقل وتخزين النفط والغاز -



طوكيو -يوم الإثنين 29 يناير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6841) عن أن شركة "يوكوجاوا الشرق الأوسط وأفريقيا بي إي سي" التابعة لها قد تلقت طلباً من الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) المملوكة للحكومة، وهي الشركة التي تتولى تشغيل شبكة الغاز الوطنية في البلاد، لتزويد نظام إدارة وتحكم إشرافي لمشروع خط أنابيب الغاز.

تعمل الشركة المصرية للغازات الطبيعية في مجال نقل الغاز الطبيعي ومعالجته. وتتولى الشركة حالياً  مشروع استبدال نظام الإدارة والتحكم الإشرافي ونظام الحصول على البيانات (سكادا) في مركزي تحكم مركزيين بالشبكة يقومان بإدارة تدفق الغاز والتحكم به من خلال شبكة من خطوط الغاز تمتد على مساحة 7000 كيلومتراً، تشكل عنصراً أساسياً للبنية التحتية في مصر.

ويتضمن هذا الطلب حل إدارة خطوط أنابيب المؤسسات ("إي بيه إم إس") من "يوكوجاوا"، الذي هو عبارة عن مجموعة من التطبيقات التي تدير مهاماً مثل جدولة عملية التسليم وتخزين النفط، وبرنامج "فاست/تولز سكادا" الذي سيتولى مراقبة خطوط أنابيب النفط والأجهزة ذات الصلة  مثل الضاغطات والتحكم بها. ويأتي حل "إي بيه إم إس" ليكمّل النظام الأساسي لإدارة خط الأنابيب بواسطة تطبيقات الغاز والسوائل المحددة التي تمكّن مشغّل خط الأنابيب من إدارة عقود التسليم والخدمات اللوجيستية ذات الصلة بطريقة فعالة من حيث الوقت والطاقة. ومن خلال نظام "سكادا" الذي يُعنى بالمراقبة والتحكم الإشرافي، سيدمج حل "إي بيه إم إس" إدارة بيانات "سكادا".

ويجدر الذكر أن "يوكوجاوا" قد فازت بهذا الطلب بفضل التقييم الإيجابي والعادل التي قامت به الشركة المصرية للغازات الطبيعية لجهاز "إي بيه إم إس" وتطبيقات إدارة التشغيل الأخرى التي تضمن النقل الفعّال للغاز الطبيعي؛ بالاضافة الى موثوقية نظام "فاست/تولز سكادا" العالية، الذي يمكن ضبط إعداداته للحصول على التكرار بنسبة أربعة أضعاف، ويستند إلى أحدث المعايير الصناعية. وسيتم الانتهاء من تسليم هذين النظامين بحلول سبتمبر 2019.

وقال هيديكي ماتسوباياشي، نائب رئيس شركة "يوكوجاوا"، والرئيس التنفيذي لأعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، ورئيس شركة "يوكوجاوا الشرق الأوسط وأفريقيا بي إس سي" في سياق تعليقه على الحصول على هذا الطلب": "نحن فخورون جداً بأن يكون هذا العميل قد اختار أن يمنحنا هذا الطلب لتزويد هذا المشروع فائق الأهمية، استناداً إلى تقييم خبرتنا التقنية ومنتجاتنا. نحن ملتزمون بتسخير خبراتنا الوافرة بشكل كامل في هذا المجال لإيصال مشروع البنية التحتية الرئيسي هذا إلى خواتيم ناجحة".

وعملاً بخطة العمل للتحول متوسط المدى 2017 التي وضعتها الشركة، تستهدف "يوكوجاوا" سلسلة توريد الطاقة بأكملها . وتعمل الشركة على تعزيز جهودها لدفع المبيعات قدماً من خلال توفير حلول لخطوط أنابيب النفط والغاز وسواها من تطبيقات القطاع الوسيط لنقل وتخزين النفط. هذا وتعتزم "يوكوجاوا" توسيع أعمال التحكم في قسم تطبيقات القطاع الوسيط لنقل النفط وتخزينه.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات على الرابط التالي:

صناعات – خط أنابيب

/https://www.yokogawa.com/industries/oil-gas/pipeline

حل إدارة خطوط أنابيب المؤسسات ("إي بيه إم إس")

https://www.yokogawa.com/solutions/products-platforms/control-system/supervisory-control-and-data-acquisition-scada/enterprise-pipeline-management-suite-epms

لمحة عن "يوكوجاوا"

تتألف شبكة "يوكوجاوا" العالمية من 113 شركة تمتد عبر 60 دولة. وتشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915 وتبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار أمريكي، في أحدث الأبحاث والابتكارات. وتنشط "يوكوجاوا" في مجالات الأتمتة والتحكم الصناعي، والإختبار والقياس وقطاع الطيران وغيرها من قطاعات الأعمال. ويلعب قسم الأتمتة والتحكم الصناعي دوراً حيوياً في مجموعة واسعة من القطاعات بما فيها النفط، المواد الكيميائية، الغاز الطبيعي، الطاقة، الحديد والصلب، ولب الخشب والورق، الصناعات الصيدلانية والمواد الغذائية. ومن خلال استهدافها لهذا القطاع، تساعد "يوكوجاوا" الشركات على تعزيز أرباحها من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الموثوق بها للغاية والعمل مع شركة "كيه بي سي أدفانسد تكنولوجيز" التابعة لها لتوفير حلولٍ وخدمات متميزة. للمزيد من المعلومات حول "يوكوجاوا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com.

إنّ جميع الأسماء والشركات والمنتجات والعلامات التجارية الواردة في هذا البيان الصحفي علامات تجارية مسجّلة أو علامات تجارية لأصحابها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51748717&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "يوكوجاوا" للهندسة الكهربائية

قسم العلاقات  العامة، مركز الاتصالات المتكاملة

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5472/ar 

No comments:

Post a Comment