Search Khaleej Dailies

Tuesday, May 27, 2014

بحث تعزيز التعاون بين "الدعم الأمني" ووحدة مكافحة الجرائم "SCO19" ببريطانيا

بو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 26 مايو


بحثت شرطة أبوظبي، ممثلة في قسم الدعم الأمني، سبل تعزيز التعاون مع شرطة ميتروبوليتان في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
والتقى المقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والوفد المرافق له، المفوض العام "نيل باسو"، قائد العمليات المسلحة في العاصمة لندن والمسؤول عن رجال الشرطة المسلحين فيها، بحضور المسؤولين في عمليات وحدة مكافحة الجرائم   "SCO19"، واطلع الوفد خلال الزيارة على عمل الوحدة والوقوف على الدور الذي تقدمه في مجال مكافحــة الجريمة.
 وتطرق اللقاء إلى سبل توطيد العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك، خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات في العمل القانوني، كما عرضت شرطة أبوظبي تجربة الدعم الأمني والهدف من إنشائه، بما يعزز توجهات القيادة في بناء كادر بشري شرطي متميز تعزيزاً للمسيرة الأمنية.
وشرح المقدم الشامسي دور "الدعم الأمني" في إدارة دوريات شرطية عالية الكفاءة ومجهزة بكافة الوسائل، ومزودة بعناصر مدربة ومؤهلة تأهيلاً عالياً بما يمكّنها من التعامل مع الأحداث كافة على اختلافها، وفقاً لأحكام القانون والنظام العام في الدولة، كما قدم نبذة عن رؤية "الدعم الأمني" النابعة من استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وتميّزها في طرح وتقديم المبادرات واحترامها لكرامة الإنسان وتحقيقها للأمن والاستقرار في البلاد.
وأوضح أن الزيارة تأتي تجسيداً لحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على توطيد علاقات التعاون الثنائي في مجالات العمل الشرطي مع شرطة لندن متروبوليتان بالعاصمة البريطانية.
وامتدت زيارة وفد قسم الدعم الأمني بشرطة أبوظبي لعدة أيام؛ تضمنت زيادة حجم التعاون واستمراره، وقام الوفد بجولة في وحدة العمليات بالشرطة البريطانية، واطلع على الأسلحة والتكنولوجيا والمعدات المستخدمة، ومتابعة عرض عن الآليات والاستراتيجيات المتبعة من قبل الوحدة في توفير الحماية والتغطية الأمنية لأحداث أولمبياد 2012. والخطط المتبعة ومطابقتها وآليات التنفيذ، والإجراءات المتبعة بعد أي حادث، كما شملت الزيارة مركز التدريب التخصصي لشرطة العاصمة لندن "MPSTC"، والاطلاع على برامج التدريب وأساليبه، ودورات التأهيل ومتابعة تدريبات الوحدة "SCO19 "، وسيناريوهات التعامل بحسب المواقف.
وقال المقدم الشامسي إن الزيارة حققت أهدافها بمشاهدة عروض لأحداث سابقة تم التعامل معها من قبل الوحدة، وبعدها استمع الوفد إلى الإيجاز المقدم إلى أفراد الوحدة الميدانيين قبيل انطلاقهم في الدوريات الميدانية المباشرة والحية، وفي ختام الزيارة تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية.
وأشاد المسؤولون في شرطة ميتروبوليتان بتميز وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودور القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في تعزيز مسيرة الأمن وتقديم الخدمات  العصرية بأفضل المعايير العالمية  وبتميّز واقتدار، ونجاحها في التصدي للجرائم العابرة ومكافحتها.
ويضم الوفد المرافق للمقدم خالد سعيد الشامسي، رئيس قسم الدعم الأمني، كلاً من الرائد محمد مبارك المصعبي، مدير فرع دوريات التدخل الأمني، وملازم أول بدر محمد الريامي، وملازم أول سعود سيف الزعابي، ومساعد أول إسماعيل علي الحوسني، والمستشار القانوني أبوبكر عبدالله عبدالوهاب، وخبير عملياتي نيل جون شارمان.
ويذكر أن وحدة "SCO19" تشابه في عملها المهام التي يقوم بها قسم الدعم الأمني؛ والمتمثلة في أداء المهام الأمنية غير التقليدية بمساندة جميع الوحدات الشرطية الميدانية، وبما يعزز من فرص السلامة العامة للجمهور والعاملين في قوة الشرطة والأمن على الحد السواء.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11097/ar

No comments:

Post a Comment