Search Khaleej Dailies

Wednesday, May 28, 2014

جي إس إم إيه: المشغلون سيخفضون من تكاليف التجوال في مختلف أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط


لندن - يوم الإثنين 26 مايو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير)- أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" اليوم أن قادة المجموعات الرئيسية التسع من مشغلي الهواتف الجوالة، الذين يمثلون أكثر من نصف مليار خط للهاتف الجوال في 48 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، يقومون بشكل فردي باتخاذ مبادرات رامية إلى خفض تكلفة التجوال لصالح المستهلكين في جميع أنحاء المنطقتين. وتلتزم مجموعات المشغلين التسع بمجموعة من مبادرات التجوال، والتي تقوم فضلاً عن معالجة التسعير، بتحسين الاتصال الإقليمي والتنقل من خلال زيادة آثار التجوال من أجل توفير خيارات أفضل للعملاء، مع التركيز بوجه خاص على تحسين الطرق لعملاء الدفع المسبق. وستمكن هذه الجهود المجتمعة المستهلكين في أفريقيا والشرق الأوسط من استخدام هواتفهم الجوالة مع مزيد من الثقة والقدرة على التوقع أثناء السفر.
وقالت آن بوفيرو، المدير العام في "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "يشكّل التنقل الإقليمي والدولي عاملاً هاماً في زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي عبر الحدود، التي تعتبر أولوية حكومية في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط". وأضافت: "إن الغرض من مبادرات هؤلاء المشغلين التسعة هو زيادة الاتصال وجعل الهاتف الجوال متوفراً بأسعار معقولة للمشتركين في جميع أنحاء هذه المناطق، فضلاً عن تشجيع زيادة الاعتماد على خدمات الهاتف الجوال واستخدامها وتحقيق الفوائد الاجتماعية والاقتصادية الهامة".
وسيقوم المشغلون، كجزء من عملهم، بالبحث في مجموعة من العوامل التي تؤثر على أسعار التجوال، بهدف تحسين الكفاءة التقنية وخفض التكاليف. أما قادة مجموعات المشغلين التسع للهواتف الجوالة التي تدعم هذه المبادرات فهم:
  • كريستيان دي فاريا، الرئيس التنفيذي لـ"بهارتي إيرتل" في أفريقيا
  • أحمد جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اتصالات"
  • آرثر باستنجس، نائب الرئيس التنفيذي لـ"ميليكوم" في أفريقيا
  • سيفيسو دابنغوا، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "إم تي إن"
  • الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوريدو"
  • مارك رينارد، نائب الرئيس التنفيذي الأول لـ"أورانج" في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا
  • عبدالعزيز عبدالله الصقير ، رئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لمجموعة الاتصالات السعودية (إس تي سي)
  • سربيل تيموراي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فودافون" في أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • سكوت جنجنهايمر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "زين"
وقد أظهرت الأبحاث في "جي إس إم إيه" أن الأسواق الناشئة، بما فيها العديد من البلدان في أفريقيا والشرق الأوسط، تعتبر حالياً المحركات الرئيسية للاتصال الجوال والنمو في عدد المشتركين. وقد ساهمت الوتيرة المتزايدة السريعة في الاعتماد على الجوال بتوفير فوائد اقتصادية ضخمة للمناطق، مع مساهمة قطاع الاتصالات الجوالة مباشرة بمبلغ 60 مليار دولار أمريكي لصالح الاقتصاد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، أو بنسبة ستة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي و132 مليار دولار أمريكي لاقتصادات الدول العربية، أو ما يعادل 5.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.
وتابعت بوفيرو حديثها قائلة: "يركّز قطاع الجوال على ربط المليارات من الأشخاص الذين يفتقرون إلى وسائل الاتصال في جميع أنحاء العالم، مما يؤمن وصولهم إلى اتصالات ومعلومات وخدمات هامة وتقديم فرص اقتصادية جديدة. كما تقدم ديناميكيات السوق أسعار التجوال بأسعار معقولة، فضلاً عن قيمة أفضل للمستهلكين. سيكون الدافع الرئيسي وراء هذا الأمر، في كل من المنطقتين، الانتقال من الصوت إلى استخدام البيانات بأسعار مرنة أكثر".
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
ما لم ينص على خلاف ذلك، يتم تحديد مصدر بيانات السوق من التقارير التي أصدرها "جي إس إم إيه" بما في ذلك مرصد الدول العربية للهاتف الجوال: http://www.gsma.com/publicpolicy/wp-content/uploads/2012/03/GSMA_MobileObservatory_ArabStates2013.pdf وتقرير اقتصاد الجوال لعام 2013 في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى http://www.gsma.com/newsroom/gsma-mobile-economy-sub-saharan-africa-report-2013/#.U0bZn_ldV40
لمحة عن "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات الجوالة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغلة للشبكات الهاتفية الجوالة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد الذي يغطي أكثر من 220 بلداً، بجمع ما يقارب من 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع 250 شركة في بيئة الجوال الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف الجوالة، وشركات البرمجيات، ومزودي المعدات، وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية على غرار الخدمات المالية والرعاية الصحية والإعلام والمواصلات والمرافق. ويشرف "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" ومعرض "موبايل آسيا إكسبو".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع
لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جي إس إم إيه"
تشارلي ميريديث-هاردي
 +44 7917 298428
البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com


المكتب الصحفي في "جي سي إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11092/ar

No comments:

Post a Comment