Search Khaleej Dailies

Monday, May 26, 2014

كوفيدين تنشر نتائج دراسة دامت سنتين تظهر الفعالية الثابتة لتقنية بالون القسطرة المغطى بالدواء

تدعم تجربة "إيلومينيت فيرست إن هيومان" السريرية التي تجرى للمرة الأولى على البشر بالون "ستيلاريكس" المزود بتقنية "إندورا كوت" في علاج مرض الشريان المحيطي

باريس - يوم الخَمِيس 22 مايو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تواصل تقنية "ستيلاريكس" من "كوفيدين" والتي هي عبارة عن بالون قسطرة مغطى بالدواء ("ستيلاريكس دي سي بي")، إظهار أمنها وفعاليتها لعلاج مرض الشريان المحيطي وذلك وفقاً لبيانات جُمعت على مدى 24 شهراً وكُشف عنها اليوم من دراسة "إيلومينيت فيرست إن هيومان" ("إف آي إتش") التي أجرتها الشركة للمرة الأولى على البشر. ويستخدم "ستيلاريكس دي سي بي" تقنية "إندوراكوت" وهي عبارة عن غلاف بالون متين وموحّد مُصمّم لمنع ضياع الدواء خلال عملية النقل وتسهيل إيصال مضبوط وفعال للدواء إلى موقع العلاج. وتم الكشف عن نتائج دراسة "إف آي إتش" خلال المؤتمر العلمي للجمعية الأوروبية للتدخلات القلبية الوعائية بطريق الجلد ("يورو بي سي آر") الذي تدور فعالياته في باريس بين 20 و23 مايو 2014.

ووفقاً لمجلة "ذا لانسيت"، سجلت أوروبا 40.5 مليون حالة من مرض الشريان المحيطي خلال عام 2010(1). ويعتبر هذا المرض من بين الأمراض القلبية الوعائية الأكثر شيوعاً وترافقه نوبات قلبية وسكتات دماغية وحالات بتر ووفاة. ويحدث هذا المرض عندما تصبح شرايين الساق  ضيقة أو مسدودة بلويحة. وهذه الانسدادات قد تؤدي إلى آلام حادة وحركة جسدية محدودة وتقرحات لا تلتئم في الساق.

و"إيلومينيت إف آي إتش" هي دراسة استباقية متعددة المراكز بذراع واحد صُمّمت لتقييم سلامة وفعالية "ستيلاريكس دي سي بي". وخلال الدراسة جرى توسيع مسبق لـ58 آفة فخذية و/أو مأبضية سطحي لدى 50 مريض باستخدام بالون قسطرة غير مغطى جرى بعدها معالجة هؤلاء المرضى بـ"ستيلاريكس دي سي بي". وعند استخدامه في علاج الإصابات في شرايين الساق، يكمن الهدف من "ستيلاريكس دي سي بي" في فتح أوعية دموية ضيقة أو مسدودة لإعادة تدفق الدم وتوصيل "باكليتاكسيل" في الوقت نفسه، وهو العلاج المستخدم في تغطية البالون، إلى جدار الوعاء الدموي. يساعد هذا الأمر على الوقاية من عودة التضيّق أو تشكل انسدادات جديدة داخل الشريان بعد معالجته.

وتوصلت الدراسة إلى أن "ستيلاريكس دي سي بي" آمن وله نتائج تدوم 24 شهراً ومن ضمنها:

    وصلت نسبة السالكية الأولية (وهي تعرّف ببقاء الشريان المعالج مفتوحاً من دون الحاجة إلى مزيد من العلاج أو اكتشاف انسداد متجدد من خلال المسح بالموجات فوق الصوتية) إلى 82.3 في المائة عند الشهر 24.
    وصلت نسبة غياب إعادة التوعّية المحفزة سريرياً في الآفة المستهدفة عند الشهر 24 إلى 87.9 في المائة. وهو المعدل نفسه المسجل في الشهر 12؛ كما لم تسجل حوادث جديدة ما يُظهر استمرار انخفاض نسبة تكرار العلاج حتى 24 شهراً.
    لم يتم تسجيل أي حالة بتر أو وفاة لأسبب قلبية وعائية.

وقال الطبيب الدكتور هنريك شرودر، اختصاصي الأشعة في مركز الأمراض الوعائية في المستشفى اليهودي في برلين بألمانيا والباحث الرئيسي في دراسة "إيلومينيت إف آي إتش": "نحن في غاية السرور من النتائج الواعدة للدراسة لا سيّما وأنها تدعم استخدام علاج ناشئ ومهم لمرض مؤلم ومعيق جسدياً يطال الملايين من الأشخاص في أنحاء العالم. وتظهر السالكية الجيدة بعد سنتين والتي تجلت في غياب حالات جديدة من إعادة التوعية المحفزة سريرياً في الآفة المستهدفة بعد سنة واحدة و من خلال متابعة للمريض خلال العام الثاني، استدامة العلاج ببالون القسطرة الوعائية ’ستيلاريكس‘ المغطى بالدواء".

هذا وتقوم "كوفيدين" بإجراء دراسات سريرية كبيرة إضافية لمزيد من التأكيد على نتائج "إف آي إتش".

وتجدر الإشارة إلى النتائج طويلة الأمد لـ"إيلومينيت" تعتبر من أفضل معدلات السالكية وغياب إعادة التوعية إلى الإصابة المستهدفة خلال 24 شهراً التي سجلت حتى يومنا هذا في دراسات أجريت على البشر. وقال الطبيب الدكتور مارك إيه. توركو، الرئيس التنفيذي للشؤون الطبيّة في قسم الأوعية لدى "كوفيدين" في هذا السياق: "تقترح هذه النتائج المشجعة وطويلة الأمد أن ’ستيلاريكس‘ قد يكون فعالاً بشكل فريد بالمقارنة مع بالونات أخرى مغطاة بالدواء قائمة على الباكليتاكسيل. وتقوم سلسلة تجارب ’إيلومينيت‘ بتسليط الضوء على التزام ’كوفيدين‘ المتوصل بتطوير حلول مبتكرة لمعالجة الأمراض الوعائية".

لمحة عن "كوفيدين"

"كوفيدين" هي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال إنتاج مواد الرعاية الصحيّة والحلول الطبيّة المُبتكرة التي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج للمرضى وتقديم القيمة من خلال الريادة والتميّز السريري. وتعمل "كوفيدين" على تطوير وتصنيع وبيع طيف متنوع من الأجهزة والمنتجات الطبية الرائدة في القطاع. وفي العام 2013، بلغت عائدات "كوفيدين" 10.2 مليار دولار أمريكي، فيما وصل عدد العاملين فيها إلى أكثر  من 38 ألف موّظف موّزعين على أكثر من 70 بلداً، وتُباع منتجاتها في أكثر من 150 بلداً. لمزيد من المعلومات حول أعمال الشركة، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.covidien.com.

    فاوكس وآخون. "مقارنة التوقعات العالمية لانتشار مرض الشريان المحيطية وعوامل الخطر ذات الصلة في عام 2010: مراجعة منهجية وتحليل. مجلة "لانسيت". أكتوبر 2013 19:382(9901):1329-40.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"كوفيدين" ديفيد ت. يونج

مدير الاتصالات الخارجية

العلاجات الوعائية

هاتف:  1644 - 452 - 508    

البريد الإلكتروني: david.young@covidien.com



كول لانوم (محلل مالي معتمد)

نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين

هاتف: 4343 - 452 - 508   

البريد الإلكتروني: cole.lannum@covidien.com



بيتر لوشت

نائب الرئيس للاتصالات الخارجية

الاتصالات المؤسسية
هاتف:  4168 - 452 - 508   

البريد الإلكتروني: peter.lucht@covidien.com



تود كاربنتر

المدير الأول لشؤون العلاجات الوعائية

هاتف: 4363 - 452 - 508    

البريد الإلكتروني: todd.carpenter@covidien.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11067/ar

No comments:

Post a Comment