Search Khaleej Dailies

Wednesday, May 28, 2014

كاليكسا تستحوذ على بي إكس بي سوليوشنز


ME Newswire / Businesswire

كاليكسا تعد حالياً من بين أهم خمس شركات في مجال خدمات الدفع في العالم

لندن - يوم الثُّلَاثاء 27 مايو 2014 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "كاليكسا"، وهي شركة متخصصة في أعمال التقنية المالية من الجيل الجديد، عن استحواذها على "بي إكس بي سوليوشنز"، وهي شركة خاصة تحظى بسجل حافل من الخبرة التي تمتد على 27 عاماً في قطاع معالجة بطاقات الدفع.

ويساهم هذا الاستحواذ بتوسيع الأسواق التي تتوجه إليها "كاليكسا" في أكثر من 100 بلدٍ في العالم ويضعها بين أهم خمسة مزودين لخدمات الدفع في العالم على أساس الإمكانيات وخيارات الدفع والقدرة على تقديم المدفوعات متعددة القنوات إلى التجار من جميع الأحجام عبر منصة واحدة. وتعزز هذه الصفقة أيضاً من قدرة "كاليكسا" على تقديم مجموعةٍ واسعةٍ من خيارات الدفع ضمن نظام بيئي واحد إلى كافة قطاعات السوق. وبناءً على حجومها المستقلة من عام 2013، فقد بلغ حجم العمليات الإجمالي للشركة أكثر من 10 مليارات يورو. هذا ولم يتم الكشف عن الشروط المالية لعملية الاستحواذ.

وستوفر مجموعة "كاليكسا" الموسعة خدمات الدفع للتجار وبائعي التجزئة من أي حجم وعبر أية قناة، باستخدام أي جهاز، وجميعها من منصةٍ تقنيةٍ واحدةٍ ومتكاملة. وستستمر كل من "كاليكسا" و"بي إكس بي" في العمل تحت اسميهما التجاريين الحاليين والإبقاء على مناطق تخصصهما في سوق المدفوعات.

وتوفر "كاليكسا" في الأساس مجموعةً واسعةً من حلول ومنتجات الدفع الإلكترونية، بما فيها الخدمات في المتجر والخدمات التجارية عبر الإنترنت، وروابط بوابات الدفع وخدمات التسوية المالية، وإصدار البطاقات، وخدمات المحفظة الإلكترونية وتحويل الأموال، إلى جانب الخدمات ذات القيمة المضافة مثل إدارة الاحتيال، والتخفيف من حدة المخاطر، ومعالجة تحميل التكاليف، والتسويات. وقامت "كاليكسا" خلال عام 2013 بمعالجة العمليات لصالح 300 تاجرٍ و200 ألف مستهلك في جميع أنحاء العالم باستخدام المحفظة الإلكترونية مسبقة الدفع "كاليكسا باي" للقيام بعمليات شراء عادية وعبر الإنترنت.

وتستخدم تقنية المدفوعات في المتجر المقدمة من "بي إكس بي" التي تتخذ من هيرتفوردشاير مقراً رئيسياً لها، من قبل 8 آلاف تاجر وبائع تجزئة في 27 بلداً حول العالم. ويتراوح عملاؤها بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية الاستهلاكية الرائدة بما فيها "أوربان آوتفيترز" و"برجر كنج" و"ساجا". كما أنها تقوم بمعالجة حوالى 3.6 مليون عملية في الشهر.

وتمثل الصفقة قيمةً كبيرةً للعملاء الذين يختارون استخدام عرض المدفوعات المتكاملة من "كاليكسا"، من خلال تقديم ميزات محسنة لولاء العملاء وجمع البيانات والتحليلات والوصول إلى المزيد من ابتكارات المنتجات وتحسين الكفاءات التشغيلية.

هذا وسيقود مجموعة "كاليكسا" الجديدة والموسعة إِد تشاندلر، الرئيس التنفيذي الحالي في "كاليكسا". وسيؤدي ريتز ستيتلر، الرئيس التنفيذي السابق في "بي إكس بي"، دور الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات. أما جوليان لي (الرئيس التنفيذي للشؤون المالية) وكامران هدجري (الرئيس التنفيذي للشؤون الإستراتيجية) وجوناثان بينيت (الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية) وهم من "كاليكسا"، فسيكملون فريق كبار المسؤولين التنفيذيين. ولا توجد أي خطط للتخفيض من قاعدة الموظفين الذي يصل عددهم إلى 200 موظفاً في المجموعة الموسعة أو لإغلاق أي مكتب من المكاتب.

وقال إد تشاندلر في هذا السياق: "لقد أنشأنا بفضل الاستحواذ على ’بي إكس بي‘ شركةَ مدفوعات ذات مستوى عالمي لديها محفظة فريدة عبر كامل سلسلة قيمة المدفوعات. وتتمتع ’كاليكسا‘ اليوم بحجم واتساع الخدمات، فضلاً عن الخبرة والرؤية، من أجل إحداث تغيير كبير في سوق المدفوعات العالمية وتقديم قدرٍ كبيرٍ من القيمة المضافة للتجار لدينا. كما إننا نركز على إدخال خدمات ’كاليكسا برو‘ و’كاليكسا باي‘ إلى محفظة ’بي إكس بي‘ الواسعة من التجار عبر 27 بلداً وفي عملية التنويع في قطاعات جديدة مثل تجارة التجزئة والسفر والترفيه والخدمات المالية".

من جانبه، قال ريتز ستيتلر: "يتمتع قطاع الدفع بسمعةٍ تفيد بأنه معقّد ومكلف وغير مرن، وبأنه يضيف القليل من القيمة للتجار والمستهلكين على حد سواء. ونتيجة لتعاوننا مع ’كاليكسا‘، يمكننا تزويد التجار من جميع الأحجام بشريكٍ واحدٍ وعقدٍ واحدٍ وخدمةٍ واحدةٍ على منصة مدفوعات واحدة ومثبتة ومتكاملة تماماً".

لتحميل المعلومات البيانية حول عملية الاستحواذ، يرجى زيارة الرابط التالي: http://news.kalixa.com/uk/press/.

- انتهى -

لمحة عن "كاليكسا"

أصبحت "كاليكسا" عقب عملية الاستحواذ من أهم خمسة مزودين في مجال خدمات الدفع في العالم وذلك على أساس قدرات ومدى خيارات الدفع.

وتوفر مجموعة "كاليكسا" للمدفوعات من خلال منصّةٍ واحدة مدفوعات متعددة القنوات من موردٍ واحدٍ للتجار من جميع الأحجام. كما توفر قيمة للعملاء من خلال خفض التكاليف، والتخلص من التعقيد، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وخلق مصادر جديدة للدخل، وتوفير تجربة مدفوعات سلسة وذكية عبر قنوات متعددة.

أما المنتجات الأربعة الأساسية الخاصة بـ"كاليكسا" فهي "كاليكسا باي"، وهي محفظة إلكترونية مسبقة الدفع يستخدمها 200 ألف شخص في جميع أنحاء أوروبا، و"كاليكسا برو"، وهي نقاط بيع جوالة للشركات الصغيرة والتجار المنفردين، و"كاليكسا أكسيبت"، التي تسمح للتجار بقبول أكثر من 200 وسيلة للدفع، وبوابة "بي إكس بي" للمدفوعات التي تضم عملاء مثل "أوربان آوتفيترز" ومجموعة فنادق "إنتركونتيننتال" و"بوين.بارتي" و"ماستركارد".

وتعمل مجموعة "كاليكسا" للمدفوعات في أسواق أكثر من 100 بلد حول العالم، ويعمل لديها أكثر من 200 موظف عالمياً في مكاتب تقع في لندن وجبل طارق وكولون وفيينا ونيويورك.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kalixa.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مجموعة "سي سي"

إيان ماكان

 +44 118 934 1372

 +44 7768 151 100

البريد الإلكتروني: ian.mccann@ccgrouppr.com



مجموعة "سي سي"

أليكس سودن

 +44 20 7535 7247

 +44 7880 359 529

البريد الإلكتروني: alex.sowden@ccgrouppr.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11106/ar

No comments:

Post a Comment