Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 29, 2014

"الداخلية" تحثّ على المشاركة بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية


Colonel Dr. Ali Salem Al Tunaiji, during the introductory meeting.أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 27 أبريل 2014 [ME NewsWire]
رصدت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مليون ريال سعودي للفائزين بمسابقة جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للعام 2015، والتي تتناول موضوع "الجريمة الإلكترونية في المجتمع الخليجي وكيفية مواجهتها".
وقال العقيد الدكتور علي سالم الطنيجي، عضو هيئة الجائزة؛ ممثل وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة في الجائزة، خلال لقاء تعريفي بالجائزة تم عقده بمدرسة الشرطة الاتحادية؛ إن قيمة الجائزة موزعة بالتساوي، حيث سيحصل الأشخاص الاعتباريون على نصف مليون ريال سعودي؛ بينما يحصل الأشخاص الطبيعيون على باقي قيمة الجائزة، وكذلك يحصل الفائز على شهادة تقديرية تحمل اسم الباحث والبحث الفائز، وتتضمن مبررات فوزه بالجائزة، ويجوز تقسيم قيمة الجائزة إذا فاز بالجائزة أكثر من باحث.
ودعا العقيد الطنيجي المتخصصين بالجامعات الوطنية الخاصة والحكومية ومؤسسات التعليم العالي الأخرى، وكليات الأمن والشرطة التابعة لوزارة الداخلية ومراكز الأبحاث والعاملين والمتقاعدين في الجهات المذكورة سلفاً؛ للمشاركة في مسابقة جائزة الأمير/نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للعام 2015، وموضوعها الجريمة الإلكترونية في المجتمع الخليجي وكيفية مواجهتها، مبيناً أنه تم تحديد 31 ديسمبر المقبل آخر موعد لقبول البحوث المشاركة، على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. مشيراً إلى أن المسابقة تحظى برعاية كريمة ودعم واهتمام من أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس؛ بهدف تحقيق آفاق رحبة من تسخير جهود البحث العلمي الرصين في إثراء المجالات الأمنية، وتعزيز التعاون والتكامل.
ولفت إلى أن جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية تمثل أحد المراجع في دعم القرار الأمني، وتعتبر لبنة من لبنات تكوين الرؤية الأمنية في دول مجلس التعاون التي تؤمن بأهمية البحث العلمي في حل القضايا الأمنية التي تواجهها الدول الأعضاء خلال مسيرتها المشتركة.
وأضاف الطنيجي أن الجائزة  تعدّ  رافداً مهمّاً في تطوير المناهج التعليمية والبرامج التدريبية في الكليات والأكاديميات والمعاهد الأمنية، بالإضافة إلى ما تتيحه من فرصة لمواطني دول مجلس التعاون للمشاركة في صياغة السياسات الأمنية والشرطية في دول المجلس؛ من خلال الإسهام في هذه البحوث والدراسات، لافتاً إلى اهتمام القيادة الشرطية بالبحث العلمي والدراسات، بما يسهم في دفع وتطوير الفكر الشرطي والعمل الأمني على أسس علمية.
وأوضح ان جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الأمنية، والتي أنشئت بقرار من أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس، تهدف إلى تشجيع الباحثين والمتخصصين من مواطني دول المجلس على إجراء البحوث والدراسات القيمة في المجال الأمني، والاهتمام بالبحوث والدراسات التي تسهم في تعزيز التعاون والتكامل الأمني للمحافظة على الأمن والاستقرار الذي تنعم به دول المجلس، بالإضافة إلى توجيه الجهود البحثية لمعالجة الظواهر والمشكلات الأمنية ذات الأهمية المشتركة، وتطوير المفاهيم الأمنية ودراسة الاتجاهات والجهود التي تعمل على الأخذ بمفهوم الأمن الشامل.
وذكر أن الجائزة تتناول ستة محاور استرشادية هي الجريمة الإلكترونية "ماهيتها، أسبابها، وآثارها، وواقع الجريمة الإلكترونية وأساليب مواجهتها في دول التعاون لدول الخليج العربية، وأفضل الممارسات الإقليمية والعالمية لمكافحة الجريمة الإلكترونية، والبرامج التنفيذية للوقاية والحد منها، وأساليب تقييمها، وتأثير برامج التواصل الاجتماعي على مجتمع دول مجلس التعاون، وتقديم استراتيجية وخطط واضحة وقابلة للتنفيذ لمواجهة هذه الجريمة.
وأشار إلى وجود عدد من الشروط الواجب توافرها للمشاركة في الجائزة، وهي أن يكون المتقدم من مواطني دول المجلس، ومن العاملين بالمؤسسات العلمية والبحثية في الجامعات الوطنية وكليات الشرطة ومراكز البحوث.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10803/ar

No comments:

Post a Comment