Search Khaleej Dailies

Thursday, May 3, 2012

اتفاق متعدد الأعوام بين جيمالتو ووكالة رخص القيادة والمركبات في المملكة المتحدة


برنامج يقضي بتأمين ما يتراوح بين 40 و80 مليون مستند آمن طوال فترة العقد 

أمستردام - يوم الخَمِيس 3 مايو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO) الرائدة في مجال الأمن الرقمي، أن وكالة رخص القيادة والمركبات في المملكة المتحدة قد اختارتها لتقديم ما يتراوح بين 40 و80 مليون مستند "سيليز" آمن لمجموعةٍ متنوعة من التراخيص الرسمية. وتشمل هذه التراخيص بشكلٍ خاص بطاقات "تاكوجراف" الرقمية لقياس سرعة وبعد السيارة، والجيل الجديد من رخص القيادة عالية الأمن المصنوعة من مادة "بولي كاربونيت"، وتراخيص البيانات الحيوية للإقامة وذلك في عقد يمتد لعدة أعوام.
وستبدأ وكالة رخص القيادة والمركبات في المملكة المتحدة باستعمال هذه المنتجات في عام 2013 عبر حافظة "جيمالتو" لمستندات "سيليز" الآمنة الصديقة للبيئة والمتوافقة مع معايير الاتحاد الأوروبي، والتي تتمتع بخصائص أمنية متميزة منها "سيليز إدج سيلر" التي تعتبر ميزة فريدة في السوق تشمل عملية طبع عبر الليزر تُستعمل منذ مرحلة الإنتاج إلى حين إنجاز المستند المصنوع من مادة "بولي كاربونيت"، مع زيادة طبقة إضافية لمستويات أعلى من الأمن. وعلاوةً على ذلك، فإن ميزة "سيليز ليزر سيلر" للصور المطبوعة باستخدام الليزر والمقدمة من قبل "جيمالتو"، سيتم تعزيزها رقمياً لتشمل نمط أمني مرئي إضافي يمنع تغيير الصورة من دون ترك أثرٍ واضح.
ويأتي هذا الانتقال لوكالة رخص القيادة والمركبات في المملكة المتحدة تماشياً مع مبادرة المفوضية الأوروبية في خلق نموذج معياري لرخص القيادة في مختلف مناطق الاتحاد الأوروبي مصنعة من مستندات "بولي كاربونيت" عالية الجودة مع مستوى عالٍ من مزايا الأمن. ولا تتوافق تراخيص "جيمالتو سيليز" للبيانات الحيوية للإقامة مع المواصفات الأوروبية فحسب، بل مع أحدث معايير المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" مقدمة بذلك تراخيص إقامة مؤقتة للمقيمين من غير الأوروبيين، إلى جانب مزايا أمن مدعمة لا مثيل لها في السوق.
هذا وتمّ توقيع العقد مع شركة "جيمالتو" المملكة المتحدة، وهو المقر الرئيسي لشركة "جيمالتو" في فارهايم بالمملكة المتحدة، والمسؤول عن إدارة كامل المشروع، وستعمل "جيمالتو" بصورة وثيقة كذلك مع وكالة رخص القيادة والمركبات لتتيح لها فرصة تخصيص المنتجات مباشرةً.
وقال السيد سيمون تسي، الرئيس التنفيذي لوكالة رخص القيادة والمركبات قائلاً: "تُعرف وكالة رخص القيادة والمركبات كمركز تميّز لإصدار المستندات الوطنية عالية الأمن، ومنها رخص القيادة وتراخيص البيانات الحيوية للإقامة. ويسمح العقد الذي وقعناه اليوم بتوفير ملايين الباوندات من اموال دافعي الضرائب البريطانيين، كما يتيح لوكالة رخص القيادة والمركبات الفرصة لإصدار رخص أكثر أمناً، ويقدم جيلاً جديداً من البطاقات الذكية عالية الأمن في أجزاء أخرى من الحكومة البريطانية. إننا نتطلع قدماً للعمل مع ‘جيمالتو’ للتأكد أن البطاقات البريطانية لا تزال الأكثر أمناً في العالم".
من جانبه قال السيد جاك سينيكا، نائب الرئيس التنفيذي في شركة "جيمالتو": "تتشرف شركة ’جيمالتو‘ ويسرّها أن تعمل مع وكالة رخص القيادة والمركبات في هذا المشروع البريطاني المرموق والكبير. وفي الواقع، فإن حجمنا وفعاليتنا تتيح لنا فرصة المشاركة في مشاريع كبيرة للاستفادة من المدخرات الكبيرة التي نقدمها إلى الحكومات في الأوقات الحرجة، كما تؤمن خبرتنا المشهود لها في مجال تطوير المستندات الآمنة وخبرتنا الطويلة في مجال العمل مع الهيئات الحكومية حول العالم سجلاً قوياً من النجاح".
لمحة عن شركة "جيمتالو"
شركة "جيمالتو" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: Euronext NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي. وبلغت عوائدها السنوية لعام 2011 حوالي 2 مليار يورو فيما وصل عدد موظفيها إلى أكثر من 10,000 موظف يعملون في 74 مكتباً، و 14 مركزاً للأبحاث والتطوير منتشرة في 43 بلداً.
وتشغل "جيمالتو" دوراً هاماً في صميم مجتمعنا الرقمي المتطور، حيث يرغب مليارات من الأشخاص حول العالم في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والصيرفة والتسلية والعمل في أي مكان وفي أي وقت بطرق مريحة وممتعة وآمنة. وتلبي "جيمالتو" الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهواتف الشخصية وحماية الهوية والدفع الآمن والخدمات الموثَّقة عبر الإنترنت وخدمات الوصول الى الحوسبة السحابية، وخدمات الرعاية الصحية الإلكترونية وخدمات الحكومة الإلكترونية وحلول النقل الحديث، والتواصل بطريقة آلة إلى آلة.
وتطوّر "جيمالتو" برنامجاً آمناً يعمل على أجهزة موثوقة نقوم نحن بتصميمها وتخصيصها. كما نقوم بإدارة هذه الأجهزة والبيانات السرية التي تحتوي عليها والخدمات التي توفرها الأجهزة طوال دورة حياتها. ونعمد دائماً إلى الابتكار ليتمكن عملاؤنا من تقديم طرق لتعزيز ملاءمة وأمان وسائل الحياة الرقمية للمستخدمين النهائيين.
وتسعى "جيمالتو" جاهدةً في ظلّ تنامي عدد مستخدمي برامجها وأجهزتها الآمنة للتفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة أحد المواقع الإلكترونية التالية: www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو تابعونا على تويتر: @gemalto.
للاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"جيمالتو"
كريستال تايراس
أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
0033 1 55 01 57 89
البريد الإلكتروني: kristel.teyras@gemalto.com


إرنستو هايكيويتش
أمريكا اللاتينية
+55 11 51 05 92 20
البريد الإلكتروني:ernesto.haikewitsch@gemalto.com


نيكول سميث
أمريكا الشمالية
+1 512 257 3902
البريد الإلكتروني: nicole.smith@gemalto.com


إيفون ليم
منطقة آسيا والمحيط الهادئ
3730 6317 65+
البريد الإلكتروني: yvonne.lim@gemalto.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5360/ar

 

No comments:

Post a Comment