Search Khaleej Dailies

Wednesday, May 2, 2012

حشوة "كامرا" تحظى بموافقة إدارة الغذاء والدواء الكورية


العلاج الثوري لقصو البصر الشيخوخي صار متاحاً الآن في السوق الكورية

إرفاين، كاليفورنيا - يوم الثُّلَاثاء 1 مايو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): يسرّ شركة "أكيوفوكس" أنّ تعلن عن حصولها على موافقة إدارة الغذاء والدواء الكورية لحشوة "كامرا"، ليصبح هذا العلاج الثوري لمرض فقد البصر للمسافات القريبة متاحاً أمام سكان كوريا. فمعظم كبار الناس يصابون بفقدان رؤية الأشياء القريبة، أو مايسمى قصو البصر الشيخوخي. لذا صُمّمت حشوة القرنية "كامرا" لتسمح فقط لأشعة الضوء المركّزة بدخول العين، ما يسمح للمرضى برؤية الأشياء القريبة والمتوسطة البعد بشكل أوضح دون الحاجة إلى نظّارات. وتمكن المرضى الّذين خضعوا لهذه العملية من رؤية تفاصيل الأشياء من جديد وبسهولة مثل الهواتف المحمولة والملصقات التجارية ورؤية الوقت في ساعة اليد.
وبصفتها تقنية جديدة، خضعت حشوة "كامرا" إلى عملية صارمة للغاية للحصول على الموافقة، حيث طلبت إدارة الغذاء والدواء معلومات شاملة عن النتائج السريرية والسلامة وتصميم الجهاز والتوافق الحيوي. وقال إد بيترسون، رئيس "أكيوفوكس" ورئيسها التنفيذي: "نحن مسرورون جداً لأنّه بات بإمكاننا تقديم هذه التقنية المتطورة لتصحيح البصر في كوريا. وجاءت موافقة إدارة الغذاء والدواء الكورية لتشهد على النتائج العالمية الممتازة التي حققتها هذه الأداة".
ويعاني أكثر من ثلث سكان كوربا اليوم من فقدان البصر المتصل بقصو البصر الشيخوخي، ومن المتوقّع أن يزداد عددهم إلى أكثر من 42% مع حلول عام 2020 [بحسب "ماركت سكوب"]. فحتّى اليوم، لم يكن من الممكن علاج قصو البصر الشيخوخي سوى عبر نظارات القراءة والعدسات اللاصقة أو عملية "الليزك" عبر تقنية "مونو فيجن"، وجميع تلك الحلول كانت محدودة بمسافة معينة للرؤية وكذلك لم تحل مشكلة الرؤية متوسطة البعد. وقال إن-بوم تشوي، الرئيس التنفيذي لشركة "وو جيون ميديكال"، الشركة الموزّعة لحشوة "كامرا" في كوريا": "تُعتبر حشوة ’كامرا‘ حلاًّ فريداً يقدّم للمرضى الذين يعانون من قصو البصر الشيخوخي حرية الرؤية واعتماداً أقل على نظّارات القراءة. ونحن على ثقة بأنّ السوق الكورية تتوق للاستفادة من خيار العلاج المتطوّر هذا ونحن متحمّسون لتسهيل تلك العملية".
والجدير بالذكر أنّ حشوة "كامرا" قد زُرعت إلى اليوم لأكثر من 11 ألف مريض وهي متاحة في 35 بلداً حول العالم. فهي مطروحة في بعض الأسواق في أوروبا ومنطقة آسيا المحيط الهادي والشرق الأوسط وجنوب أمريكا. وقد حظيت حشوة "كامرا" بعلامة الأمان الأوروبية "سي إي" لتُستخدم في دول الاتحاد الأوروبي، وفي الولايات المتحدة هي جهاز موضع الفحص بموجب إعفاء الأجهزة موضع الفحص في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
لمحة عن قصو البصر الشيخوخي
يحدّ قصو البصر الشيخوخي، وهو جزء من عملية التقدّم في العمر الطبيعية، من قدرة العين على التركيز على الأجسام القريبة. وتحدث هذه الحالة عندما تفقد عدسة العين البلّورية مرونتها، بحيث يصعب التركيز على الأشياء القريبة. وقد يبدو قصو البصر الشيخوخي أنه فجائي الظهور، غير أنّ الفقدان الفعلي للمرونة يتطلّب عدداً من السنوات، وتبدأ أعراضه في أوائل ومنتصف الأربعينيات. ولا يُعدّ قصو البصر الشيخوخي مرضاً كما أنه لا يمكن تجنّبه. وعادةً يستعين الناس الذين يعانون من قصو البصر بنظّارات قراءة لتحسين رؤية الأشياء القريبة.
لمحة عن شركة "أكيوفوكس" وحشوة "كامرا"
قامت مؤسسة "أكيوفوكس"، وهي شركة خاصة تقع في إرفاين في ولاية كاليفورنيا بتطوير حشوة "كامرا" لعلاج فقدان البصر للأشياء القريبة (قصو البصر الشيخوخي)، وهي عبارة عن حشوة تُزرع داخل القرنية لتخلق أثر فتحة صغيرة، فتسمح للعين برؤية الأجسام القريبة إلى متوسّطة البعد وتحافظ على الرؤية لمسافات بعيدة. ومن خلال تطبيق مبدأ "عمق التركيز" المتسخدم عادةً في التصوير، تتحكّم حشوة "كامرا" بنقل الضوء، فتسمح فقط لأشعة مركزية بالوصول إلى شبكة العين عبر فتحة ثابتة قطرها 1.66 ملم. لمزيد من المعلومات عن حشوة "كامرا" من "أكيوفوكس"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.AcuFocus.com.
لمحة عن شركة "وو جيون ميديكال"
شركة "وو جيون ميديكال" المحدودة هي شركة رائدة في مجال المعدات والأجهزة الطبية البصرية في كوريا. وهي تستورد الأجهزة والمعدات الطبية من أشهر المصنّعين في الولايات المتحدة وسويسرا واليابان والنمسا منذ أكثر من 20 عاماً كما وطدت الشركة عملية توزيع حصرية للعيادات والمستشفيات المحلية عبر شبكتها المنتشرة في أنحاء البلاد. لمزيد من المعلومات عن "وو جيون ميديكال"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.wjm.co.kr.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة باسكال كوميونيكايشنز المحدودة
إيمي فيليبس
412-327-9499
البريد الإلكتروني:amy@pascalecommunications.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5352/ar

 

No comments:

Post a Comment