Search Khaleej Dailies

Saturday, May 5, 2012

مايكروسوفت تختار دولبي لتصنع لها تجارب ترفيهية غامرة على الأجهزة اللوحية والحواسيب التي تعمل على ويندوز 8


دولبي ديجيتال بلاس تقدم صوتاً عالي الجودة لتوسيع عالم الترفيه والأجهزة عالية الدقة

 

سان فرانسيسكو - يوم الجُمْعَة 4 مايو 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت مؤسسة "مختبرات دولبي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:DLB) اليوم عن قيام "مايكروسوفت" باختيار "دولبي ديجيتال بلاس"من أجل إنشاء أفضل التجارب الصوتية الغامرة والواقعية لويندوز 8 على الأجهزة اللوحية والحواسيب. وتتيح إضافة "دولبي ديجيتال بلاس" إعادة تشغيل المحتوى المرمَّز من قبل "دولبي" على عدد متزايد من الأجهزة. ويأتي إعلان اليوم ليؤكد على الدور الأساسي الذي تلعبه "دولبي ديجيتال بلاس" في تقديم صوت عالي الجودة لخدمات الترفيه على الإنترنتوالتطبيقات الإعلامية الشخصية.
و في هذا الإطار، قال رمزي هايداموس، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المبيعات والتسويق لدى "دولبي": "يكمن هدف ’دولبي‘ في تقديم أفضل التجارب الترفيهية الممكنة بغض النظر عن مكان تقديم المحتوى سواء كان ذلك عبر شبكات البث أو النطاق العريض أو الشبكات اللاسلكية". وأضاف: "نحن مسرورون للعمل مع ’مايكروسوفت‘ من أجل معالجة الطلب المتزايد على المحتوى عالي الدقة الذي يتم تقديمه عبر طيف واسع من الخدمات والأجهزة. هذا وسيسمح التوفر واسع الانتشار لـ"دولبي ديجيتال بلاس" على ويندوز8 للمزيد من الأشخاص بالتمتع بالصوت السينمائي في كل مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز".
وقال تامي ريلر، الرئيس المالي التنفيذي والرئيس التنفيذي لشؤون التسويق لويندوز وويندوز لايف لدى "مايكروسوفت": "يضمن هذا الإتفاق في ظل النمو الهائل الذي يشهده التحميل والبث الإعلامي على الإنترنت ولا سيما محتوى الفيديو، تجربة صوتية رائعة للمستهلكين الراغبين في تحميل أو بث محتوى تلفزيوني أو أفلام تحتوي على تقنية ’دولبي ديجيتال بلاس‘". وأضاف: "هذا فضلاً عن أن جميع أفلام الفيديو المنزلية الحالية والمستقبلية المسجلة مع صوتيات ’دولبي ديجيتال بلاس‘ ستعمل بشكل رائع على ويندوز8 مباشرة".
وتقوم تقنية "دولبي ديجيتال بلاس" المدمجة في أكثر من 640 مليون جهاز بتغيير شامل للتجربة الترفيهية ويعترف بها كمعيار للصوت عالي الجودة في العديد من أنواع المنتجات بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية وأجهزة التلفاز المتصلة بالإنترنت ومشغلات أقراص بلو راي ديسك والألعاب التي تعتمد على لوحات تحكم.
هذا وسيتمكن المطورون من تقديم أعلى مستويات التجارب الغامرة والصوت السينمائي من خلال واجهات برامج التطبيق الخاصة بويندوز8 على الحواسيب والتطبيقات على نمط "ميترو" بما في ذلك التطبيقات التي تم تطويرها وفقاً لهيكليات إكس86، و إيه آر إم. وسيكون فك ترميز قناة "دولبي ديجيتال بلاس 5.1"، وكذلك ترميز قناتي "دولبي ديجيتال" مدعوماً على جميع الحواسيب والأجهزة اللوحية المرخصة للعمل على إصدارات ويندوز8 وويندوز8 برو وويندوز آر تي.
لمحة عن "مختبرات دولبي"
"مختبرات دولبي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:DLB) هي الشركة الرائدة على مستوى العالم في التقنيات الأساسية لصناعة الترفيه. تأسست عام 1965 وهي مشتهرة بنظام الصوت عالي الجودة الخاص بها الذي تتعدد استعمالاته من صالات السينما إلى غرف المعيشة والأجهزة المحمولة. وتجلب "دولبي" ابتكارات تثري صناعة الترفية سواء في الأفلام أو في المنزل أو أثناء التنقل. للحصول على المزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dolby.com.
بيانات تطلعية
تعتبر بعض البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي بما في ذلك البيانات المرتبطة بتوقعات "دولبي" في ما يتعلق بدمج "دولبي ديجيتال بلاس" في نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز للأجهزة اللوحية والحواسيب ودمج تقنيات "دولبي" في مجموعة متزايدة من الأجهزة وعدد كبير من الخدمات ونمو تحميل وبث الإعلام على الإنترنت وخطط المطورين لتشفير المحتوى من خلال تقنيات "دولبي" والمنافع التي يمكن تحقيقها من جراء هذه التوقعات، بمثابة بيانات تطلعية تخضع لمخاطر وشكوك. تعتمد هذه البيانات التطلعية على التوقعات الحالية للإدارة ونتيجة لبعض المخاطر والشكوك يمكن أن تختلف النتائج الحالية مادياً عن تلك المتوقعة. ويمكن أن تؤدي العوامل المهمة التالية من دون حصر إلى اختلاف مادي بين النتائج الحالية وتلك الواردة في البيانات التطلعية: المخاطر المرتبطة بنسبة إعتماد المستهلك لأنظمة تشغيل ويندوز والنسبة التي يقوم بها المصنعون الأصليون بدمج إعادة تشغيل الأقراص البصرية على أجهزة ويندوز8 والتوجهات في الأسواق التي تعمل فيها "دولبي" بما في ذلك أسواق الحاسوب الشخصي وأقراص الفيديو الرقمية وأقراص بلو راي والجوال والبث وإلكترونيات المستهلك والألعاب والسيارات، والضغوطات المتعلقة بالتسعيرة؛ والمخاطر المتعلقة بالانتقال من الوسائل الإعلامية القائمة على الأقراص إلى المحتوى الإعلامي على الإنترنت؛ والمخاطر المرتبطة باعتماد المطورين لتقنيات "دولبي" في المحتوى؛ وقدرة دولبي على تطوير وصيانة وتعزيز العلاقات مع أهم المصنعين الأصليين في القطاع؛ ومخاطر أخرى تم التطرق إليها بالتفصيل في الملفات والتقارير التي أودعتها "دولبي" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة بما في ذلك المخاطر المدرجة في قسم عوامل الخطر في أحدث تقرير سنوي وفقا لنموذج 10كيو. ولا تلتزم "دولبي" بتحديث أو مراجعة أي معلومات واردة في هذه البيانات التطلعية، سواءٌ نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.
تُعتبر "دولبي" ورمز الحرف "دي" المكرر علامتان تجاريتان مسجلتان لـ "مختبرات دولبي". أما "مايكروسوفت" و"ويندوز" فهي علامات تجارية مسجلة لصالح شركة "مايكروسوفت"  في الولايات المتحدة و|أو دول أخرى. "بلو راي ديسك" هي علامة تجارية مسجلة لصالح "بلو راي ديسك أسوسياشن".
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
S12/25644 DLB-G

Contacts


"مختبرات دولبي"
شون ديركين
415-645-5176
البريد الإلكتروني: sean.durkin@dolby.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5364/ar

No comments:

Post a Comment