Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 25, 2023

إطلاق مشروع Worldcoin

 يهدف مشروع Worldcoin، الذي شارك في تأسيسه Sam Altman وAlex Blania وMax Novendstern إلى زيادة الفرص الاقتصادية وتمكين العمليات الديمقراطية العالمية في عصر الذكاء الاصطناعي



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت Worldcoin Foundation ("المؤسسة") اليوم أن مشروع Worldcoin أكمل ترحيل البروتوكول إلى OP Mainnet، وكشف النقاب عن خطط توسيع نطاق عمليات الاشتراك في Orb لخدمة World ID إلى أكثر من 35 مدينة في 20 بلدًا على مستوى العالم وأصدر World ID SDK. وبالتزامن مع ذلك، سكّت الشركة الفرعية التابعة للمؤسسة، World Assets Ltd.‎ عملة Worldcoin الرمزية (WLD) وأتاحتها لملايين الأشخاص المؤهلين الذين شاركوا في بيتا؛ والآن يمكن تداول WLD بتقنية سلسلة الكتل.☨


قدمت اليوم أيضًا Tools for Humanity (TFH)، الشركة التقنية المعتمدة على شبكة Worldcoin، إصدارًا جديدًا من World App، وهو أول محفظة متوافقة مع البروتوكول تسمح للأفراد بحجز حصتهم من عملة WLD الرقمية، حيثما يسمح القانون المطبق بذلك.


صرح Alex Blania، المؤسس المشارك لمشروع Worldcoin والرئيس التنفيذي لشركة TFH، متحدثًا من برلين بألمانيا، قائلاً: "في عصر الذكاء الاصطناعي، لم تعد الحاجة إلى إثبات الشخصية محل خلاف أساسي؛ ولكن السؤال الأهم الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت حلول إثبات الشخصية التي نطرحها تحقق المرجو منها في ما يتعلق بالخصوصية واللامركزية والشمولية القصوى". "واعتمادًا على تقنيته الفريدة، يهدف Worldcoin إلى تيسير السبل لأي أحد في العالم، بغض النظر عن الخلفية الثقافية أو الجغرافيا أو الدخل، للاستفادة من اقتصاد رقمي وعالمي متنامٍ بطريقة قوامها الخصوصية واللامركزية. هذا، وتتوافق الأهداف المتعلقة بالبروتوكول هذه توافقًا وثيقًا مع أهدافنا المتعلقة بتطبيق World App."


تشير التقديرات إلى أن 4,4 مليارات نسمة على مستوى العالم ليس لديهم هوية قانونية يمكن التثبت منها رقميًا. ونتيجة لذلك، فإن المشاركة في الاقتصاد العالمي والاستفادة من الخدمات الحيوية، مثل المساعدات الحكومية والخدمات المالية والرعاية الصحية محدودة للغاية. هذا، وقد وضع المؤسسون المشاركون Sam Altman وAlex Blania وMax Novendstern تصورًا لمشروع Worldcoin طامحين إلى زيادة المشاركة الاقتصادية بشكل عادل وتحسين إمكانية الاستفادة من الخدمات الأساسية بطريقة تحافظ على الخصوصية وتتسم باللامركزية والعلنية وتتمركز حول الإنسانية.


تم تصميم شبكة الهوية والتمويل اللامركزية لبروتوكول Worldcoin لإطلاق العنان للتأثيرات الاقتصادية الهائلة المحتملة للذكاء الاصطناعي وتصنيفها بشكل عادل. وإذا كُتب النجاح للمشروع، فقد يزيد الفرص الاقتصادية زيادة هائلة ويوسع نطاق تفعيل منهج موثوق به لتمييز البشر عن الذكاء الاصطناعي على الإنترنت مع الحفاظ على الخصوصية، مما يؤدي إلى تمكين العمليات الديمقراطية العالمية وفي النهاية إرساء أساس محتمل للدخل الأساسي الشامل المعتمد على الذكاء الاصطناعي (UBI). يتألف البروتوكول حاليًا من:


World ID، هوية رقمية تحافظ على الخصوصية وهدفها المساعدة في مواجهة التحديات المهمة المتعلقة بالهوية، بما في ذلك إثبات شخصية الفرد

عملة Worldcoin الرمزية (WLD)، أول عملة رقمية تُوزع مجانًا على الناس بمجرد التحقق من هويتهم*

World App، وهو أول تطبيق متوافق مع World ID، وقامت على تطويره وتشغيله Tools for Humanity، كما أنه يتيح الدفع والشراء والتحويل على مستوى العالم باستخدام الأصول الرقمية والعملات المستقرة المدعومة بالعملات النقدية

قدم مجلس إدارة المؤسسة تصريحًا مفاده: "إن هدف Worldcoin Foundation له شقان، فلسفي وسياسي: إنشاء مؤسسات قائمة على الحوكمة ومؤسسات اقتصادية رقمية عالمية أكثر شمولية وعدلاً، وينطوي ذلك على المساعدة في تحقيق أهداف معينة ينص عليها هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 16 (أي 16.4 و16.5 و16.6 و16.7 و16.9)، وهذا الهدف هو الشغل الشاغل للمشاركين في مشروعات Worldcoin أو من هم على تواصل منتظم معها".


التوفر

يتوفر الآن بروتوكول Worldcoin وWorld ID وعملات WLD الرمزية وWorld App عالميًا حيثما تسمح القوانين بذلك، ومن المتوقع طرح خدمات World ID المعتمدة من Orb في أكثر من 35 مدينة في الأشهر المقبلة. إضافةً إلى ذلك، ستتوفر هذه الخدمات لفترة محدودة في المدن التالية: دبي وهونج كونج ولندن ولوس أنجلوس ومدينة مكسيكو وميامي ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وساو باولو وسيول وسنغافورة وطوكيو، كما يتوفر World App من Tools for Humanity في App Store وGoogle Play في أكثر من 120 بلدًا.


عن Worldcoin Foundation

تهدف Worldcoin Foundation إلى إنشاء مؤسسات قائمة على الحوكمة ومؤسسات اقتصادية عالمية أكثر شمولاً وعدلاً، كما أنها الوكيل الأولي لبروتوكول Worldcoin وتضع نصب أعينها هدف دعم وتنمية مجتمع Worldcoin إلى أن يحقق الاكتفاء الذاتي، وستعمد إلى تنفيذ ذلك عن طريق تفعيل عنصر اللامركزية في المشروع مع الوقت بما يتفق مع أهداف مشروع Worldcoin والأخلاقيات التي تركز على المهمة.


عن بروتوكول Worldcoin

إن الغرض من بروتوكول Worldcoin أن يكون المركز العام للهوية والتمويل الأكبر والأكثر شمولاً في العالم وأن يكون ملكًا للجميع، وقد أنشأ المشروع في الأصل كل من Sam Altman وAlex Blania وMax Novendstern. هذا، وقد صُمم البروتوكول لتزويد الأفراد والمؤسسات على مستوى العالم بالأدوات التي يحتاجون إليها للمشاركة في الاقتصاد الرقمي وتعزيز تقدم البشرية. تعرّف على مزيد من المعلومات عن مشروع Worldcoin على www.worldcoin.org وعلى Twitter وDiscord وYouTube وTelegram.


☨يمكن أن تكون المنتجات المشفرة محفوفة بمخاطر جسيمة ومعالجتها التنظيمية غير مستقرة في العديد من الولايات القضائية، كما أنه قد لا يوجد سند تنظيمي لأي خسارة لعملات WLD تحدث في المعاملات، وقد تتغير أي قيمة منسوبة إلى WLD بسرعة ويمكن أن تُفقد بالكامل. علاوةً على ذلك، فإن التقنيات التي تعتمد عليها Worldcoin، بما في ذلك عملة WLD الرمزية ذات طبيعة تجريبية، وعليه، لا يوجد ضمان أن الشبكة ستؤدي عملها المقرر. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة www.worldcoin.org/risks.


* لا يوجد هنا ما يمثل عرضًا للبيع أو التماس عرض لشراء عملات Worldcoin الرمزية (WLD)، ولا يُعد هذا المحتوى نصيحة استثمارية، إذ إن حيازة أو شراء أو بيع WLD قد لا يكون مسموحًا به في محل إقامتك كما أنك تقع على عاتقك مسؤولية الامتثال لكل القوانين المعمول بها. إضافة إلى ذلك، لا تتوفر عملات Worldcoin الرمزية (WLD) لسكان الولايات المتحدة أو بعض المناطق المحظورة الأخرى. يمكن التعرف على مزيد من التفاصيل على www.worldcoin.org/tos.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53474418/en



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53474418ara-1

جهات الاتصال

press@worldcoin.org

No comments:

Post a Comment