Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 25, 2023

تحتفل Orthogon Therapeutics - شركة التكنولوجيا البيولوجية الرائدة - بإنجاز تقني من الطراز الرفيع وتؤمن 6 ملايين من الدولارات الإضافية من أجل دواء حديث لفيروس بي كيه (BK)

 

 كانتون، ماساتشوستس - الثلاثاء, ٢٥. يوليو ٢٠٢٣


 

 

أعلنت الشركة عن تطوير أول مضاد فيروسي لمكافحة فيروس بي كيه (BK)، وهو أحد أكثر أنواع العدوى الفيروسية شيوعًا بين مرضى عمليات الزراعة

 (BUSINESS WIRE) – أعلنت Orthogon Therapeutics LLC، وهي الشركة الرائدة في مجال العلاجات المضادة للفيروسات، عن إنجازها المزدوج. هذا وقد قام القسم الرئيسي لدى Orthogon بإكمال دراسات السمية الحادة بنجاح، مما يمثل إنجازًا جوريًا فارقًا تقنيًا، وهو ما أدى بدوره إلى توفير 3 ملايين دولار إضافية من نقابة مستثمري الرعاية الصحية المخصصة لديها. وبذلك المبلغ؛ فإن إجمالي الأموال المجنية قد بلغ 6 ملايين دولار خلال العام الماضي، وبذلك يصل إجمالي الزيادة في Orthogon إلى 18.5 مليون دولار.

وقد صرح Dr. Ali H. Munawar، الرئيس التنفيذي لشركة Orthogon Therapeutics قائلًا: "لقد أدت جهود فريقنا الدؤوبة وبراعتهم إلى تحقيق هذه المكاسب الهامة. وتجعلنا هذه الإنجازات على خطوة واحدة من تقديم أول علاج على الإطلاق لفيروس بي كيه (BK)".

وأردف Dr. Munawar: "إن التقدم الحقيقي في الوقاية من فيروس بي كيه (BK) وإدارته ومعالجته فعليًا سيأتي بتركيبة صغيرة متعددة الاستخدامات يستهدف فيروس بي كيه (BK) في موقع تكاثر الفيروس. ويوفر هذا العلاج مرونة في نظام الجرعات لكل من المرضى المعرضين للخطر وأولئك الذين يعانون بالفعل من إعادة تنشيط فيروس بي كيه (BK). هذا الخيار العلاجي غير موجود حتى الآن، لكن تلك الحالة على وشك أن تتغير".

يمثل فيروس بي كيه (BK) تهديدًا كبيرًا للمرضى الذين يعانون من نقص المناعة، وخاصة من يقومون بعمليات زرع الأعضاء. ونظرًا لعدم توفر خيارات علاجية حالية؛ فإن الإنجاز الفائق لـOrthogon يُقدم حل هو الأول من نوعه.

واستكمل Dr. Munawar حديثه بقوله: "لقد أظهر داعمونا مجددًا إيمانهم بمنصتنا التكنولوجية وبمهمتنا لتطوير خيارات العلاج المبتكرة لمرضى زراعة الأعضاء".

يعمل هذا التطور كمحفز رئيسي، حيث يدفع مرشح Orthogon الرائد للعقار إلى دراسات ما قبل IND وتقريبه من العيادة.

نبذة عن Orthogon Therapeutics:

وتعتبر شركة Orthogon Therapeutics (شركة ذات مسؤولة محدودة) مختصة في البحث الوتطوير، ومملوكة للقطاع الخاص ومقرها في مركز التكنولوجيا الحيوية في بوسطن الكبرى ولها فرع في لوفين، بلجيكا. تستخدم Orthogon منصة هيكلية مبتكرة ترتكز في أساسها على علوم الفيزياء الحيوية لتصميم الأدوية الجديدة.

نظرة عامة حول فيروس بي كيه (BK) والفيروسات التورامية:

يُسبب فيروس (BK)، أحد أفراد عائلة الفيروسات التورامية، عدوى مزمنة وخفية "صامتة" لدى أكثر من 80٪ من البالغين الأصحاء. ونلاحظ إعادة تنشيط فيروس (BK) في الكلى لدى ما يقرب من نصف من خضعوا لعمليات زراعة الأعضاء الصلبة والخلايا الجذعية، مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة وفشل عملية الزراعة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

الوسائل الإعلامية:
Ali H. Munawar, Ph.D.
Chief Executive Officer

info@orthogontherapeutics.com
1-339-502-8643

www.orthogontherapeutics.com

No comments:

Post a Comment