Search Khaleej Dailies

Thursday, July 27, 2023

أظهر تقرير شركة LRN أن شركتين من أصل خمس من الشركات الكبرى المتداولة عالميًّا تفتقر إلى تحقيق أساسيات قواعد وآداب السلوك



 اشتمل تقرير العام ٢٠٢٣ على تحليل الشركات اليابانية والسنغافورية لأول مرة


(BUSINESS WIRE) - - أشار تقرير قواعد وآداب السلوك لعام 2023 الذي أُعلن اليوم من قبل شركة LRN الرائدة في مجال الأخلاقيات وأساليب الالتزام، التي تساعد المؤسسات على تطبيق المبادئ الأساسية  إلى أن جزءًا كبيرًا من الشركات الكبرى المتداولة عالميًّا (٢ من كل ٥ شركات) لا يزال يحتاج إلى قطع شوط طويل قبل تحقيق أساسيات قواعد وآداب السلوكيات المتوقعة منه.


فوق ذلك، فثقافة "ارفعي صوتك" غير موجودة في أغلب المؤسسات، فأقل من ثلثي السياسات المتعلقة بقواعد وآداب السلوك اشتمل على أجزاء توضح كيفية الإبلاغ عن السلوكيات غير المقبولة، وأقل من ثلاثة أخماس السياسات اشتمل على فقرات واضحة حول سياسات الأمان وعدم الانتقام التي تتلو الإبلاغ عن تلك السلوكيات.


راجع التقرير سياسات ما يقارب ٢٠٠ شركة من الشركات الكبرى المتداولة عالميًّا في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وركز في الشركات المدرجة في ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، وقد شمل لأول مرة الشركات المدرجة في سنغافورة واليابان.


وشملت النتائج الرئيسية للتقرير ما يلي:


اعتبرت ٤٣٪؜ فقط من سياسات قواعد وآداب السلوك للشركات الكبرى المتداولة عالميًّا "فعالة" أي: إنها حققت الحد الأدنى من التوقعات في حين صنفت ٤٠٪؜ منها على أنه غير فعال أي: إنه لا يحقق المتوقع من سياسات قواعد وآداب السلوك  وكانت ١٧٪؜ فقط أكثر فاعلية، أي: إنها تخطت الحد الأدنى المتوقع من قواعد وآداب السلوك

وكانت سياسات الشركات المدرجة في مؤشر U.S S&P 100 أفضل من السياسات الأخرى بشكل عام في حين حصلت سياسات الشركات المدرجة في مؤشر Singapore’s STI 30 على أقل التقييمات.

اشتملت ٦٤٪؜ من سياسات قواعد وآداب السلوك على أجزاء توضح كيفية الإبلاغ عن السلوكيات غير المقبولة، ولكن فقط ٥٧٪؜ منها  اشتملت على فقرات واضحة حول سياسات الأمان وعدم الانتقام ووضحت ١٧٪؜ من السياسات الإجراءات التي تتم للتحقيق حول سوء السلوك.

الشركات التي كانت سياساتها أكثر نفعًا كانت احتمالية إدراج تفاصيل خط ساخن أو خط للمساعدة  أكثر بعشر مرات.

ثم إن ٤٨٪؜ فقط من الشركات قد وسعت نطاق السياسات ليشمل المتعاقدين والعملاء وغيرهم من الأطراف الثالثة التي تعمل نيابة عن الشركة

نبذة عن LRN


إن رؤية ومهمة مجموعة LRN  تتمحور حول مساعدة الشركات على تحقيق القواعد الأساسية ولمساعدة الأشخاص على فعل الصواب. منذ عام ١٩٩٤ عملت مجموعة LRN مع المؤسسات لخلق ثقافة أخلاقية من خلال التعاون والمعرفة والأدوات المناسبة. لمعرفة المزيد يمكنكم الاطلاع من خلال https://lrn.com ويمكنك متابعتنا على تويتر ولينكد إن وفيسبوك.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2607202333526

جهات الاتصال

Scott Addison

LRN@infiniteglobal.com


No comments:

Post a Comment