Search Khaleej Dailies

Monday, July 31, 2023

تقرير القطاعات السوقية من وكالة AM Best: سوق التأمين المصري يشهد نموًا ملحوظاً على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة

لندن - الاثنين, ٣١. يوليو ٢٠٢٣

 (BUSINESS WIRE)-- وفقاً لـ AM Best في الوقت الذي يثبت فيه سوق التأمين في مصر مرونته في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد في عام 2023، فإن الارتفاع المستمر في أسعار الفائدة ونسبة التضخم يعني أن شركات التأمين تجد صعوبة في الحفاظ على معدلات النمو بالقيمة الحقيقية.

في تقرير Best’s Special Report الجديد بعنوان "سوق التأمين المصري: النمو رغم الظروف الاقتصادية الصعبة"، علقت AM Best أيضاً على كيفية تأثير التغييرات التشريعية وإدخال معايير محاسبية جديدة في عام 2023 على شركات التأمين في مصر. ومن المتوقع الموافقة على قانون تأمين جديد، وتتمثل أحد الأحكام الرئيسية في القانون في إدخال متطلبات أعلى للحد الأدنى لرأس المال لشركات التأمين استناداً إلى خطوط الأعمال المسجلة كتابيًا. وتتوقع AM Best أن يكون ذلك إيجابيًا بالنسبة للوفاء برأس المال الإجمالي للقطاع، في حين أن شركات التأمين الأصغر التي لا تفي بالمتطلبات قد تواجه ضغوطاً كبيرة للاندماج إذا لم تتمكن من جمع رأس مال إضافي كافٍ.

بالإضافة إلى أن التشريعات الجديدة التي تنص على  تبنى شركات التأمين في مصر لمعايير محاسبية جديدة - المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 والمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17. وعلى النقيض من أسواق التأمين الأخرى، حيث سمح المنظمون لشركات التأمين بتأخير تنفيذ المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 حتى يتماشى مع المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية من شركات التأمين المصرية تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 قبل المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 17. حاليًا، هناك توقع أن يكتمل تنفيذ المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية وفق المعيار رقم 17 بحلول 30 يونيو 2024 بعد أن تم تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 9 في عام 2022. وينظر إلى فجوة العامين على أنها كافية للسماح لشركات التأمين المصرية بالتعامل مع أي تحديات في التنفيذ التي من الممكن مواجهتها.

للوصول إلى نسخة مجانية من تقرير قطاع السوق هذا، يرجى زيارة http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=333594.

AM Best هي وكالة تصنيف ائتماني عالمية وناشر أخبار ومزود لتحليل البيانات متخصص في صناعة التأمين. يقع المقر الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة ، وتقوم بأعمال تجارية في أكثر من 100 دولة ولها مكاتب إقليمية في لندن وأمستردام ودبي وهونغ كونغ وسنغافورة ومكسيكو سيتي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.ambest.com.

حقوق الطباعة والنشر محفوظة عن العام 2023 لصالح وكالة التنصيف التأميني A.M. Best Rating Services, Inc. و / أو الشركات التابعة لها. جميع الحقوق محفوظة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

، جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، محلل مالي معتمد
محلل مالي أول
44 20 7397 0306
stanislav.stoev@ambest.com

Richard Banks
مدير أبحاث الصناعة - أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
 
44 20 7397 0322
richard.banks@ambest.com

Timothy Prince
مدير إدارة التحليلات المالية
44 20 7397 0320
timothy.prince@ambest.com

Edem Kuenyehia
مدير تطوير السوق والاتصالات الاعلامية
44 20 7397 0280
edem.kuenyehia@ambest.com

No comments:

Post a Comment