Search Khaleej Dailies

Friday, July 28, 2023

Matheson توقِّع عقدًا لتوريد الأكسجين لمصنع التقاط الهواء المباشر التابع لـ 1PointFive


 

~ إمكانية التقاط الهواء المباشر لتحقيق الحياد الكربوني ~


(BUSINESS WIRE) - Nippon Sanso Holdings Corporation ("NSHD"، الرئيس التنفيذي: Toshihiko Hamada) تعلن بموجب هذا أن شركة Matheson Tri-Gas, Inc. (المُشار إليها باسم "Matheson"، ومقرها تكساس، الولايات المتحدة)، الشركة العاملة في الولايات المتحدة والمعروفة باسم NSHD قد أبرمت اتفاقية لتوريد الغاز مع 1PointFive لتوفير الأكسجين لمصنع التقاط الكربون واستخدامه وعزله، وهو أول مصنع لالتقاط الهواء المباشر (DAC*) في تكساس.


تستثمر Matheson وتؤسس وحدة فصل الهواء لضخ الأكسجين إلى "Stratos"، مصنع التقاط الهواء المباشر التابع لـ 1PointFive قيد الإنشاء في مقاطعة إكتور بولاية تكساس. ويُستخدم الأكسجين في عملية التقاط الهواء المباشر لإنتاج تيار نقي من ثاني أكسيد الكربون الذي يتم عزله بأمان في الخزانات الجيولوجية.


من المتوقع أن يبدأ Stratos عملياته في منتصف عام 2025 ويلتقط ما يصل إلى 500 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًّا عندما يعمل بكامل طاقته، وهذا يجعله أكبر مصنع التقاط هواء مباشر في العالم.


وتم تطوير حل توفير الأكسجين باستخدام وحدة الأعمال في موقع Matheson بالتعاون مع شركائنا الرائدين في التكنولوجيا والهندسة. ويستهدف الحل تحقيق أقصى درجات المرونة والموثوقية أثناء عمليات التشغيل في المصنع.


وتوضح هذه المبادرة التزام Matheson الذي تحمله على عاتقها بتحقيق نمو كبير من خلال توريد الغازات لمشاريع إستراتيجية عالية وملائمة من الناحية التجارية وتمثل بُعدًا إضافيًّا لحجم التأثير الواقع في الموقع. وسيعزز هذا وجودها في قطاع النمو في جنوب الولايات المتحدة.


تضطلع NSHD Group بالعديد من المبادرات في مجال الأعمال والبرامج لاختيار العملاء لمشاريع مُحدَّدة بعناية سعيًا إلى تحقيق مجتمع متوازن ومحايد في نسبة الكربون. ونلتزم تمامًا بمواصلة استكشاف الفرص لتعزيز عجلة النمو وتحقيق مجتمع متوازن ومحايد في نسبة الكربون من خلال توسيع نطاق هذا العمل عالميًّا.


*التقاط الهواء المباشر (DAC):


طوَّرت شركة Carbon Engineering في كندا التكنولوجيا التي ستستخدمها 1PointFive حيث تمتص ثاني أكسيد الكربون من الهواء باستخدام محلول هيدروكسيد البوتاسيوم (KOH).


تُعدُّ NSHD Group رابع مورد من حيث الكبر في العالم للغازات الصناعية والإلكترونية والطبية، وتعمل في أربع مناطق جغرافية -اليابان والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا- حيث تمتد أعمالها إلى أكثر من 30 بلدًا ومنطقة. إضافة إلى ذلك، توفر شركة Thermos منتجات تحمل علامة THERMOS التجارية إلى أكثر من 120 بلدًا حول العالم. ركزت المجموعة منذ تأسيسها باسم Nippon Sanso Ltd في عام 1910، جهودها نحو خلق قيمة اجتماعية من خلال حلول الغاز المبتكرة التي تزيد من الإنتاجية الصناعية وتعزز رفاهية البشر وتساهم في مستقبل أكثر استدامة. تتضافر جهودنا معًا باعتبارنا "متخصصين في مجال الغاز" بقوة عاملة تتجاوز 19000 موظف سعيًا إلى تحقيق نفس الهدف: "جعل الحياة أفضل من خلال تكنولوجيا الغاز"


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53482142/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/ar53482142-1

جهات الاتصال

Nippon Sanso Holdings Corporation


No comments:

Post a Comment