Search Khaleej Dailies

Friday, July 28, 2023

شركة Takeda تعلن عن نتائج قوية في الربع الأول من العام المالي 2023 بتعزيز من النمو والإعلان عن المنتجات

 


 أوساكا، اليابان وكامبريدج، ماساتشوستس - الجمعة, ٢٨. يوليو ٢٠٢٣


لا يوجد تغيير في التوقعات الخاصة بالسنة بالكامل أو إرشاد الإدارة
نمو العائد بنسبة +8.9% بمعدل الصرف الفعلي (AER)؛ نمو بنسبة +3.7% بمعدل الصرف الثابت (CER) بتعزيز من النمو والإعلان عن المنتجات (+16.2% عند معدل الصرف الثابت)
نمو الربح التشغيلي المبلغ به بنسبة +12.0% بمعدل الصرف الفعلي؛ انخفاض الربح التشغيلي الأساسي بنسبة -2.0% بمعدل الصرف الثابت، ما يعكس الأثر العام وانخفاض الطلب على عقاقير فيروس كورونا وزيادة الاستثمار في البحث والتطوير والبيانات والتكنولوجيا
هامش الربح التشغيلي الأساسي يبلغ 30.8%
مسار المنتجات المتوقعة يتقدم مع 8 قرارات تنظيمية أساسية متوقعة بحلول نهاية العام المالي 2023، ما يعزز الالتزام بتقديم أدوية تصنع تغييرًا في حياة المرضى
 

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Takeda (الرمز في بورصة طوكيو: 4502/الرمز في بورصة نيويورك: TAK) اليوم عن نتائج مالية قوية للربع الأول من العام المالي 2023 (الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023).

صرّح Costa Saroukos، المسؤول المالي الأول في شركة Takeda قائلاً:
"واصل نمونا ومنتجاتنا المعلن عنها تحقيق عائد في الربع الأول من العام المالي 2023، ما ساهم في تحقيق هامش الربح التشغيلي الأساسي الذي يبلغ 30.8%. بينما ما زلنا نتوقع أن تؤثر أحداث مناوئة على أعمالنا في هذا العام المالي، ويعود ذلك بقدر كبير إلى المنافسة العامة، نظل على ثقة من العودة إلى النمو في المدى القريب.

"إن محفظة منتجاتنا المتنامية والمنتجات المتوقعة المبتكرة تبين قيمة استثماراتنا الاستراتيجية في تعزيز تنافسيتنا على المدى البعيد وتحقيق رؤيتنا المتمثلة في اكتشاف علاجات تؤدي إلى تغيير في الحياة وتقديمها."

أبرز النقاط المالية

نتائج الربع الأول من العام المالي 2023 المنتهي في 30 يونيو 2023

(بالمليار ين، باستثناء النسب المئوية والمبالغ الخاصة بكل سهم)

المبلغ به

الأساس(ج)

(بخلاف المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)(أ)

الربع الأول من العام المالي 2023

في مقابل العام السابق

(نسبة التغير في معدل الصرف الفعلي(د))

الربع الأول من العام المالي 2023

في مقابل العام السابق

(نسبة التغير في معدل الصرف الفعلي(د))

في مقابل العام السابق

(نسبة التغير في معدل الصرف الثابت(د))

العائدات

1,058.6

+8.9%

1,058.6

+8.9%

+3.7%

الربح التشغيلي

168.6

+12.0%

326.3

+2.3%

-2.0%

هامش الربح

15.9%

+0.4 نقطة مئوية

30.8%

-2.0 نقطة مئوية

 

 

صافي الربح

89.4

-14.9%

233.4

+4.1%

+0.9%

الأرباح لكل سهم (بالين)

58

-15.4%

150

+3.5%

+0.3%

التدفق النقدي التشغيلي

92.4

+9.7%

 

 

التدفق النقدي الحر

(بخلاف المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)(أ)(ب)

-207.5

غير متاح

 

 

 

(أ) يتوفر مزيد من المعلومات في ما يتعلق ببعض إجراءات شركة Takeda بخلاف المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على موقع الشركة الإلكتروني الخاص بعلاقات المستثمرين على https://www.takeda.com/investors/financial-results/.

(ب) نعرّف التدفق النقدي الحر بأنه التدفقات النقدية من العمليات مطروحًا منه الاستحواذ على الممتلكات والمنشآت والمعدات (PP&E) والأصول غير الملموسة والاستثمارات إلى جانب إزالة أي نقد آخر ليس متاحًا للاستخدام الفوري من شركة Takeda أو الاستخدام العام في الأعمال، مع إضافة العوائد من مبيعات الممتلكات والمنشآت والمعدات إلى جانب العوائد من مبيعات الاستثمارات والشركات، مخصومًا منها صافي النقد ومكافئاته.

(ج) تؤدي النتائج الأساسية إلى تعديل نتائجنا المبلغ عنها وحسابها وعرضها وفق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لاستبعاد تأثير العناصر غير المرتبطة بالعمليات الأساسية لشركة Takeda إلى الحد الساري على كل بند والعناصر غير المتكررة وتأثيرات محاسبة المشتريات والتكليف المرتبطة بالمعاملات، إلى جانب الاستهلاك وإعاقة الأصول غير الملموسة والدخل والنفقات التشغيلية الأخرى.

(د) يتم تقديم سعر الصرف الفعلي تحت هذا الاسم (ويتم تقديمه وفق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية). يؤدي تغيير سعر الصرف الثابت (CER) إلى إزالة تأثير أسعار صرف العملات من المقارنات بين الأعوام عن طريق تحويل النتائج المبلغ عنها والأساسية للفترة الحالية باستخدام أسعار الصرف المقابلة في الفترة نفسها من العام المالي السابق.

استعراض العام المالي 2023 (غير متغير من شهر مايو 2023)

(بالمليار ين)

العام المالي 2023
المتوقع

العام المالي 2023
الإرشاد الإداري
التغير الأساسي في سعر الصرف الثابت
(بخلاف المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية)

العائدات

3,840.0

 

العائد الأساسي

3,840.0

انخفاض محدود في النسبة برقم من خانة واحدة

الربح التشغيلي المبلغ عنه

349.0

 

الربح التشغيلي الأساسي

1,015.0

انخفاض محدود في نسبة العشرة بالمائة

الربح الصافي المبلغ عنه

142.0

 

الأرباح المبلغ عنها لكل سهم (بالين)

91

 

الأرباح الأساسية لكل سهم (بالين)

434

انخفاض محدود في نسبة العشرين بالمائة

التدفق النقدي الحر*

400.0 - 500.0

 

توزيع الأرباح السنوية لكل سهم (بالين)

188

 

*يعكس دليل التدفق النقدي الحر المصروفات المرتبطة بالاستحواذ على TAK-279 من شركة Nimbus (مليار دولار أمريكي) والترخيص الداخلي لعقار فوركوينتينيب من شركة HUTCHMED (400 مليون دولار أمريكي). في العام المالي 2022، دفعت شركة Takeda مبلغ 3 مليارات دولار أمريكي من 4 مليارات دولار مسبقًا في ما يخص الاستحواذ على TAK-279. بالنسبة إلى الدفعة المتبقية بقيمة مليار دولار أمريكي، دفعت شركة Takeda مبلغ 0.9 مليار دولار أمريكي في شهر أبريل من عام 2023 ويتبقى مليار دولار أمريكي من المقرر دفعها في أغسطس من عام 2023.

معلومات إضافية حول نتائج أرباح شركة Takeda في الربع الأول
للاطلاع على مزيد من التفاصيل بشأن نتائج شركة Takeda في الربع الأول من العام المالي 2023 والمعلومات المالية الأخرى، بما في ذلك الافتراضات الأساسية في التوقع الخاص بالعام المالي 2023 والإرشاد الإداري، يرجى زيارة الموقع: https://www.takeda.com/investors/financial-results/.
للاطلاع على مزيد من المعلومات بشأن التقدم التجاري الذي تحققه شركة Takeda على مستوى مجالات الأعمال الرئيسية الخمسة ومستجدات المنتجات المتوقعة، يرجى زيارة: https://takeda.info/qr2023_q1_qfr_en

نبذة عن شركة Takeda
تركز الشركة على توفير صحة أفضل للناس ومستقبل أكثر إشراقًا للعالم. نهدف إلى اكتشاف علاجات تؤدي إلى تغيير في الحياة في مجالاتنا العلاجية والتجارية الأساسية، والتي تشمل المعدة والأمعاء والالتهابات، والأمراض النادرة، والعلاجات المشتقة من البلازما، وطب الأورام، وعلوم الأعصاب واللقاحات. نستهدف مع شركائنا تحسين تجربة المرضى والتقدم في جبهة جديدة لخيارات العلاج من خلال منتجاتنا المتوقعة الديناميكية والمتنوعة. باعتبارنا شركة رائدة للأدوية الحيوية تستند إلى قيم وتقوم على البحث والتطوير ويقع مقرها الرئيسي في اليابان، يأتي توجيهنا من التزامنا تجاه المرضى وموظفينا والكوكب. يركز موظفونا في ما يقارب 80 بلدًا ومنطقة على هدفنا ويرتكزون إلى القيم التي ميزتنا لأكثر من قرنين. للاطلاع على مزيد من المعلومات، قم بزيارة www.takeda.com.

إشعار مهم
لأغراض هذا الإشعار، تشير عبارة "نشرة صحفية" إلى هذا المستند وأي عرض شفهي وأي جلسات للأسئلة والأجوبة وأي مادة مكتوبة أو شفهية تجري مناقشتها أو توزيعها من جانب شركة Takeda الدوائية المحدودة ("Takeda") في ما يتعلق بهذه النشرة الصحفية. لا تهدف هذه النشرة الصحفية (بما في ذلك أي موجز شفوي وأي سؤال وإجابة يتعلقان بها) إلى أن تمثل أو تقدم أو تشكل جزءًا من أي عرض أو دعوة أو ترويج لأي عرض للشراء أو الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع بشكل آخر أو التخلص بشكل آخر من أي سندات مالية أو الترويج لأي تصويت أو موافقة في أي سلطة قضائية. لا توجد أسهم أو سندات مالية أخرى يجري عرضها على الجمهور عن طريق هذه النشرة الصحفية. لن يتم تقديم عرض لسندات مالية في الولايات المتحدة إلا وفق التسجيل بموجب قانون السندات المالية في الولايات المتحدة لعام 1933 حسب تعديله أو بموجب إعفاء منه. يجري تقديم هذه النشرة الصحفية (إلى جانب أي معلومات أخرى قد تتوفر للمتلقي) بشرط أنها مخصصة للاستخدام من جانب المتلقي لأغراض المعلومات فقط (وليس لتقدير قيمة أي استثمار أو استحواذ أو تخلص أو أي معاملة أخرى). أي عدم امتثال لهذه القيود قد يمثل انتهاكًا لقوانين السندات المالية المعمول بها.

الشركات التي تملك فيها شركة Takeda استثمارات بشكل مباشر أو غير مباشر عبارة عن كيانات منفصلة. في هذه النشرة الصحفية، يتم استخدام كلمة "شركة Takeda" أحيانًا على سبيل الاختصار للإشارة إلى الشركة والشركات التابعة لها عمومًا. وبالمثل، يتم استخدام كلمة "نحن" وما يوازيها أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة عمومًا أو إلى من يعملون فيها. يتم استخدام هذه التعبيرات أيضًا عندما لا تحقق غرضًا معينًا بسبب تحديد الشركة أو الشركات المعينة.

أسماء المنتجات التي تظهر في هذا المستند عبارة عن علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة تملكها شركة Takeda أو مالكوها المعنيون.

التصريحات الاستشرافية
قد تحتوي هذه النشرة الصحفية أو أي مواد يتم توزيعها في ما يخصها على تصريحات استشرافية أو معتقدات أو آراء في ما يتعلق بالأعمال المستقبلية لشركة Takeda ووضعها المستقبلي ونتائج عملياتها، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط الخاصة بالشركة. غالبًا ما تتضمن التصريحات الاستشرافية الكلمات التالية دون حصر: "أهداف" أو "خطط" أو "يعتقد" أو "يأمل" أو "يواصل" أو "يتوقع" أو "يستهدف" أو "ينوي" أو "يضمن" أو "سوف" أو "قد" أو "ينبغي" أو "سيقوم" أو "يمكن" أو "يتطلع إلى" أو "يقدّر" أو "يضع توقعًا" أو تعبيرات مشابهة أو نفيها. تستند هذه التصريحات الاستشرافية إلى افتراضات بشأن الكثير من العوامل المهمة، بما في ذلك ما يلي، وهو ما قد يتسبب في أن تختلف النتائج الفعلية بشكل جوهري عن تلك المذكورة أو المستنبطة من التصريحات الاستشرافية: الظروف الاقتصادية المحيطة بأعمال شركة Takeda العالمية، بما في ذلك الظروف الاقتصادية العامة في اليابان والولايات المتحدة؛ والضغوط والتطورات التنافسية؛ والتغيرات في القوانين واللوائح المعمول بها، بما في ذلك الإصلاحات العالمية في الرعاية الصحية؛ والتحديات الموجودة بشكل طبيعي في تطوير منتج جديد، بما في ذلك الشك في نجاحه السريري وقرارات السلطات التنظيمية وتوقيته؛ والشك في النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والقائمة؛ وصعوبات التصنيع أو التأخير فيه؛ والتقلبات في معدلات الفائدة وأسعار صرف العملات؛ والمطالبات أو المخاوف المتعلقة بسلامة أو كفاءة المنتجات أو ترشيحاتها التي يجري تسويقها؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على الشركة وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها الشركة أو تأثيرها على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وتأثير جهود التكامل بعد الاندماج مع الشركات التي تم الاستحواذ عليها؛ والقدرة على التخلص من الأصول غير الأساسية في عمليات الشركة وتوقيت أي تخلص (عمليات تخلص) من هذا النوع؛ ومدى نجاح إجراءاتنا الداخلية لترشيد استهلاك الطاقة والتطورات المستقبلية في الطاقة المتجددة أو تكنولوجيا الطاقة المنخفضة الانبعاثات الكربونية في تمكيننا من تقليل الانبعاثات من غازات الدفيئة لدينا؛ والعوامل الأخرى الواردة في أحدث تقرير سنوي صادر عن الشركة على النموذج 20-F وتقارير الشركة الأخرى التي تم تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وهي متاحة على الموقع الإلكتروني للشركة: https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو على www.sec.gov. لا تتعهد شركة Takeda بتحديث أي من التصريحات الاستشرافية الواردة في هذا التقرير أو أي تصريحات استشرافية أخرى قد تصدرها إلا وفق ما يتطلبه القانون أو قاعدة تداول الأسهم. الأداء السابق ليس مؤشرًا على النتائج المستقبلية والنتائج أو التصريحات الصادرة عن شركة Takeda في هذا التقرير قد لا تكون مؤشرًا ولا تمثل تقديرًا أو توقعًا أو ضمانًا أو استشرافًا لنتائج الشركة المستقبلية.

المعلومات المالية وإجراءات مالية معينة بخلاف المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية
يتم تحضير التقارير المالية الخاصة بشركة Takeda وفق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ("IFRS").

هذه النشرة الصحفية والمواد التي تم توزيعها في ما يتعلق بهذه النشرة الصحفية تتضمن إجراءات مالية معينة ليست معروضة وفق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، مثل العائد الأساسي والربح التشغيلي الأساسي والربح الصافي الأساسي والربح الأساسي لكل سهم والتغير في معدل الصرف الثابت ("CER") وصافي الدين والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والتدفق النقدي الحر. تضع إدارة شركة Takeda تقييمًا للنتائج وتتخذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من الإجراءات المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية وغير المتوافقة معها والمدرجة في هذا العرض التقديمي. تستبعد هذه الإجراءات غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية عناصر معينة في الدخل والتكلفة والتدفق النقدي مدرجة في الإجراءات الأقرب شبهًا المعروضة وفق المعايير أو التي تم احتسابها بشكل مختلف عنها. عن طريق إدراج هذه الإجراءات غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، تهدف الإدارة إلى أن تقدم للمستثمرين معلومات إضافية لإجراء مزيد من التحليل لأداء شركة Takeda ونتائجها الأساسية، بما في ذلك إجراءات ضبط تأثير التقلبات في أسعار الصرف. إجراءات شركة Takeda غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية لم يتم تحضيرها وفق المعايير وينبغي اعتبار الإجراءات من هذا النوع تكميلية وليست بديلاً عن الإجراءات التي يتم تحضيرها وفق المعايير "والتي نشير إليها أحيانًا باسم الإجراءات "المبلغ عنها"). نحث المستثمرين على مراجعة التعريفات والتسويات الخاصة بالإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ومقارنتها بالإجراءات الأقرب لها في المعايير والموجودة في الملحق المالي في نهاية العرض التقديمي للمستثمرين من شركة Takeda في الربع الأول من العام المالي 2023 (متاح على الموقع takeda.com/investors/financial-results).

المعلومات الطبية
تحتوي هذه النشرة الصحفية على معلومات عن المنتجات التي قد لا تكون متاحة في كل البلدان أو قد تكون متاحة بموجب علامات تجارية مختلفة لدواعي استعمال مختلفة أو بجرعات مختلفة أو بدرجات تركيز مختلفة. لا يوجد شيء وارد في هذا المستند ينبغي اعتباره طلبًا أو ترويجًا أو إعلانًا لأي عقاقير بوصفة طبية، بما في ذلك العقاقير قيد التطوير.

يرجى الرجوع إلى الشريحة 14 في العرض التقديمي للمستثمرين من شركة Takeda عن الربع الأول من العام المالي 2023 (متاح على الموقع takeda.com/investors/financial-results) لتعريف النمو والمنتجات المعلن عنها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2807202333556
جهات الاتصال
علاقات المستثمرين
Christopher O’Reilly
Christopher.oreilly@takeda.com
+81 (0) 3-3278-2543

علاقات الإعلام
Brendan Jennings
Brendan.jennings@takeda.com

+81 (0) 3-3278-2111




No comments:

Post a Comment