Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 26, 2013

نايكي تكشف عن زي المنتخب الوطني البرازيلي 2014

ريو دي جانيرو - [ME NewsWire]


(بزنيس واير): كشفت "نايكي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:NKE) اليوم عن الزي الجديد للمنتخب الوطني البرازيلي في حدث دارت فعالياته في مدينة ريو دي جانيرو. يجمع الزي الذي سيرتديه فريق الدولة المضيفة الصيف المقبل بين الابتكار في الأداء وإشارات تصميم ثقافية فضلاً عن مواد مستدامة بيئياً.
وقال تريفور إدواردز، رئيس علامة "نايكي": "كان تصميم هذا الزي شرف عظيم بالنسبة لنا في ’نايكي‘". وأضاف: "إنه ليس مجرد زي للاعبين فهو يمثل تاريخ كرة القدم البرازيلية، والنجوم الخمس، ورومانسية اللعبة وآمال أمة".
ويعزز الزي الأداء من خلال تنظيم حرارة جسم اللاعبين ومنحهم شعوراً بالانتعاش. تدفع تقنية "دراي فيت" من "نايكي" الرطوبة بعيداً عن البشرة نحو خارج الزي حيث تتبخر بشكل أسرع فيما تسمح الفتحات المقصوصة بالليزر والحبكة المهندسة في مناطق أساسية تُنتج فيها الحرارة، بزيادة القابلية على التنفس وتدفق الهواء.
ولمواكبة التزام "نايكي" بالأداء متفوق مع أثر بيئي أقل، تضمن القميص والسروال للمرة الأولى في زي منتخب وطني، والجوارب، نسيجاً مصنوعاً من زجاجات بلاستيكية معاد تدويرها. وقد صنع كل زي باستخدام حوالي 18 زجاجة بلاستيكية معاد تدويرها. وكانت نايكي منذ عام 2010 قد حولت حوالي مليونا زجاجة من مقالب النفايات وهو عدد كاف لتغطية أكثر من 2800 ملعب كرة قدم كبير.
وقال مارتن لوتي، المدير الابداعي لدى "نايكي فوتبول" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يعتبر دمج الاستدامة البيئية جزءاً أساسياً من عملية التصميم والتطوير لدينا". وأضاف: "يكمن هدفنا في الحصول على زي ملائم لاحتياجات الأداء بالنسبة للاعبين ويكون جيداً بالنسبة لكوكب الأرض".
وكان المصممون قد استخدموا مسحاً ثلاثي الأبعاد لأجساد كافة أعضاء المنتخب الوطني البرازيل من أجل خلق زي محدث وتحسين الإحساس بالراحة والسماح للجسم بالتحرك بطبيعية داخل الزي.
وسعى فريق التصميم لدى "نايكي" الذي استكشف الابداع الفريد للبرازيل، إلى نقل روح الثقافات الفريدة والمتميزة للبلد في تصميم الزي الجديد للمنتخب الوطني مع المحافظة على الوفاء لثقافة وتقليد القميص الأصفر الكلاسيكي".
وأضاف لوتي: "يعتبر الزي الذي يرتديه المنتخب البرازيلي بمثابة علم وطني؛ فهو يرمز إلى البلد وشعبه". وتابع: "أردنا أن نخلق اندماجاً بين التألق عالي السرعة لكرة القدم وثقافة البرازيل والمحافظة في الوقت نفسه على ما يمثله زي المنتخب الوطني".
ويتميز القميص بياقة مصممة على شكل حرف "واي" باللغة الانجليزية ويؤمن زياً ومظهراً مريحاً. أما السراويل فهي عبارة عن سراويل "فارسيتي رويال" البرازيلية الكلاسيكية مع شريط أبيض. والزي البسيط والمبدع أضيق ومصمم بشكل أكثر تناسباً مع الجسم وفقاً لما توصلت إليه أبحاث أجريت في هذا المجال وقصة مصممة بشكل خاص لمساعدة الحركة والراحة.
وقد تم تحديث الشارة البرازيلية حيث أصبح حجمها أكبر قليلاً وأضيف إليها نسيج معدني ذو لون ذهبي لإضفاء تأثير براق. أما شعار "ناسيدو بارا جوغار فوتيبولو" باللغة البرتغالية البرازيلية ومعناه "نولد لنلعب كرة القدم"، فهو موجود خلف الشارة على الجزء الداخلي للقميص.
وكانت "نايكي" قد تعاونت أيضاً مع المصمم البرازيلي برونو بيج لتقديم علامة فخر على الجزء الداخلي الخلفي من ياقة كل قميص وهي عبارة عن رسم صغير لطير كناري أصفر يمثل "كنارينيو" وهو اللقب الذي يطلق على الفريق عندما يرتدي أعضاؤه القميص الوطني الأصفر.
وقال النجم البرازيلي نيمار في هذا السياق: "ارتداء الـ’أماريلينيا‘ هو شرف لي ولزملائي في الفريق". وأضاف: "البرازيل مكان مميز للغاية للعب كرة القدم ونريد أن نلعب بقوة ونحقق الفوز لبلدنا. يساعدنا هذا الزي على القيام بهذا الأمر من خلال التقنية والوحي اللذين يوفرها".
حتى الاسم والأرقام على كل زي فقد تم تصميمها بعناية مع ثقب صغير دقيق للغاية لإدارة الرطوبة والتبريد. واستوحي نمط الاسم والرقم من الخطوط الكلاسيكية المستخدمة على نطاق واسع في ملصقات الشارع المرسومة باليد في البرازيل. تجدر الإشارة إلى أن جميع القمصان التي يرتديها اللاعبون والتي تباع في البرازيل هي مصنوعة في البرازيل.
هذا وسيتوافر الزي الجديد للمنتخب البرازيلي في متاجر "نايكي" وعلى الموقع الإلكتروني: nike.com حيث يمكن إجراء طلب مسبق بدءا من 24 نوفمبر على أن يطرح للبيع في جميع أنحاء العالم في 5 ديسمبر.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nikeinc.com.
لمحة عن شركة "نايكي"
تعتبر شركة "نايكي" التي يقع مقرها الرئيسي بالقرب من بيفرتون بولاية أوريجون، الشركة الرائدة في العالم لتصميم وتسويق وتوزيع الأحذية الأصلية والملابس والمعدات والإكسسوارات الرياضية لمجموعة واسعة من الرياضات وأنشطة اللياقة البدنية. أما الشركات التابعة لها بالكامل فتشمل "كونفيرس" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات الرياضية، و"هيرلي إنترناشيونال" التي تصمم وتسوق وتوزع الأحذية والملابس والإكسسوارات للرياضات ذات الحركات القوية والملائمة في ذات الوقت لأسلوب حياة الشباب. للمزيد من المعلومات، ونشرات أرباح "نايكي" وغيرها من البيانات المالية الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://investors.nikeinc.com أو متابعة الشركة على تويتر @NIKE.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"نايكي"
العلاقات الإعلامية – نيويورك
هاتف: 4447-367-212





Permalink: http://me-newswire.net/news/9289/ar

No comments:

Post a Comment