Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 27, 2013

الإمارات تؤكد دعمها لتطوير استراتيجيات جديدة لحماية الطفل من المخاطر

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 23 نوفمبر

2013 [ME NewsWire]

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في اللجنة العليا لحماية الطفل بوزارة الداخلية، دعمها لتوصيات القوة العالمية الافتراضية الـ"في. جي. تي" بتطوير استراتيجيات جديدة لحماية الطفل من المخاطر.
وكانت القوة العالمية الافتراضية الـ "في. جي. تي"، بحثت في اجتماع عقدته أخيراً، في ويلينغتون، بنيوزيلندا تطوير استراتيجيات جديدة لحماية الأطفال عالمياً من الاستغلال؛ وإيجاد حلول تقنية ستسمح لوكالات إنفاذ القانون بتحسين تحديد هوية، ومكان الأطفال الذين تعرضوا للاستغلال الجنسي وحمايتهم.
وتوصل الاجتماع إلى العديد من التوصيات ذات الصلة بحماية الطفل من المخاطر، أبرزها توصية موجهة للدول كافة؛ لاستخدام أدوات متوافقة مع بروتوكول البيانات المفتوحة عند إدارة المواد المصادرة لاستغلال الأطفال، أو عند ورود معلومات عن مثل هذه المواد، وأن تقوم جميع الدول بتأسيس مركز وطني لإدارة هذه المواد بأسلوب يركز على الضحايا.
وأكد اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء؛ وزير الداخلية، رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية، ممثل الدولة في مجلس إدارة المنظمة في تصريح  بمناسبة انعقاد الاجتماع، حرص وزارة الداخلية؛ ممثلة في اللجنة العليا لحماية الطفل؛ على تكامل الجهود في تعزيز حماية الطفل، تجسيداً لتوجيهات القيادة العليا؛ وانطلاقاً من اهتمام  الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة منبر إشعاع حضاري، ومثالاً وقدوة يُحتذى بها في المنطقة  لتعزيز حماية وأمن الطفل.
 وقال إن دولة الإمارات ملتزمة، ومن خلال عضويتها في القوة العالمية الافتراضية "VGT"على تعزيز التعاون الدولي كممكّن للحماية والوقاية، وملتزمة تماماً بتحقيق أهداف القوة الدولية الافتراضية والأخذ بأفضل الممارسات الدولية، ومتابعة جميع المستجدات ذات الصلة بأمن وسلامة المجتمع، وتعزيز ونشر التوعية للوقاية من أي تحديات تواجهه، خصوصاً المرتبطة بحماية الطفل.
  وأضاف: عملت وزارة الداخلية، بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بحماية الطفل، اتحادياً أو محلياً، على تحقيق أهدافها وتطلعات قيادتنا في إطار اللجنة العليا لحماية الطفل؛ من حيث الالتزام الكامل بالمحافظة على سلامة الأطفال في الإمارات، من خلال منظور متعدد الأصعدة، وذي محاور أساسية تركز على التشريعات والإنترنت، ومراقبة ومتابعة أولائك الذين يشكلون خطراً على الأطفال، والعمل على زيادة وعي المجتمع   بمجالات حماية الطفل من المخاطر.
وأكد الأمين العام أن مجهودات الدولة في حماية الطفل وفرت لها مكانة متقدمة بين دول العالم، مثمناً تعاون الجهات المعنية في زيادة التوعية بين أفراد المجتمع، للتعامل بفاعلية مع التحديات المرتبطة بحماية الأسرة وأفراد المجتمع عموماً.
 يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية؛ ومن خلال عضويتها في القوة العالمية الافتراضية الـ " في. جي. تي"، تسهم في تعزيز أهداف القوة العالمية الافتراضية، باعتبارها ممكّناً لبناء القدرات والمهارات الفنية الشرطية اللازمة؛ بما يعزز جهود الحماية والوقاية، لتبقى دولتنا الحبيبة آمنة وبمنأى من هذا النوع من الجرائم.
وأنشئت الـ"في جي تي" في عام 2003 لمكافحة الإساءة للأطفال عبر الإنترنت، وتهدف إلى تفكيك شبكات الاستغلال الجنسي للأطفال عبر شبكة الإنترنت العالمية، وتبادل وتطوير المعلومات؛ لتحقيق التطلعات في تعزيز أمن وسلامة الطفل.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9278/ar

No comments:

Post a Comment