Search Khaleej Dailies

Thursday, November 28, 2013

"مرور أبوظبي": تكرار مخالفات اليوم الوطني يؤدي إلى سحب الرخصة

أكملت استعداداتها لتوفير السلامة المرورية

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 27 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]

أكملت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي الاستعدادات كافة؛ للاحتفال باليوم الوطني الـ42 للدولة، لتوفير السلامة المرورية وانسيابية الحركة المرورية من خلال نشر الدوريات المرورية على جميع مناطق الاحتفالات في كل من أبوظبي  والعين والمنطقة الغربية، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم عن هذه المناسبة الوطنية الغالية .

وحثّ النقيب سهيل فرج القبيسي، مدير فرع المخالفات والأسبقيات بالإنابة في المديرية، قائدي المركبات على التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية بروح حضارية؛  من دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور، وذلك تحت شعار "لنحتفل جميعاً بروح الاتحاد من دون مخالفات".

 وحذر القبيسي قائدي المركبات  غير الملتزمين بضوابط الاحتفال من تعرضهم لسحب رخص قيادتهم في حال تكرار المخالفات، أو ارتكاب أكثر من مخالفة  خلال  اليوم الوطني؛ بما يؤدي لإكمالهم النقاط المرورية التي يتم بموجبها سحب الرخصة، وذلك لاكتمال مجموع النقاط (24) من خلال تكرار المخالفات المرورية سواء للعام السابق أو الحالي.

وأوضح أن عدم الالتزام بشروط التزيين، وارتكاب المخالفات خلال اليوم الوطني؛ مخالفة تصل عقوبتها إلى الغرامة المالية ألفي درهم، وتسجيل 12 نقطة مرورية بحق مرتكبيها, لافتاً  إلى أن تطبيق سحب  رخصة القيادة  يأتي من خلال مجموع النقاط (24) نقطة؛ ويكون بحسب ما نص عليه القانون وهو كالتالي: سحب رخصة القيادة ووقف العمل بها ثلاثة  شهور فى السابقة الأولى، وحجز رخصة  القيادة ووقف العمل بها  لمدة سته شهور فى السابقة المرورية الثانية،  وحجزها لمدة سنة ولاتعاد لصاحبها  إلا بعد اجتيازه دورة تدريبية  بعد السابقة الثالثة.

واضاف: أما بالنسبة لحاملي رخص القيادة المؤقتة تحجز الرخصة إذا بلغ السائق الحد التراكمي (24) نقطة، ويوقف العمل بها لمدة  ستة شهور ولا تعاد إليه إلا بعد اجتيازه دورة تأهيلية، وإذا تكرر بلوغ السائق الحد التراكمي خلال فترة التجربة تلغى رخصة قيادته ولا يجوز له التقدم للفحص إلا بعد مرور سنة.

وشدد القبيسي على ضرورة الالتزام بشروط التزيين التي تم نشرها في وسائل الإعلام كافة وعدم ارتكاب المخالفات التي تم تحديدها؛ وتتمثل في القيادة بتهور وبشكل فوضوي مما يشكل إزعاجاً للآخري،. وتعطيل حركة السير والمرور وإغلاق الطريق على الآخرين، واستخدام بخاخات الرش "الاسبريه" والنزول من المركبات على الطرق العامة.

وتابع: كما تتضمن مخالفات اليوم الوطني "طمس الأرقام الأمامية والخلفية للمركبة، والقيام بحركات بهلوانية واستعراضية على الطرق وتعطيل حركة السير والمرور، وإغلاق الطريق على الآخرين وغيرها من الأمور التي تنشر الفوضى والإزعاج على الطرق؛ بجانب عدم تزويد السيارة بالوسائل التي تتسبب في حدوث الضجيج والإزعاج، واستخدام آلة التنبيه بصورة تثير الإزعاج، خصوصاً في المناطق السكنية، وتغيير لون المركبة، والقيام بحركات استعراضية في الشارع، وتحميل المركبة بعدد كبير من الأفراد يزيد على العدد المسموح به .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9312/ar

No comments:

Post a Comment