Search Khaleej Dailies

Thursday, November 28, 2013

خيويل وفرينوم تُعلنان عن شراكة بينهما لوصل إفريقيا بالإنترنت


ME Newswire / Businesswire

أبيدجان، ساحل العاج - يوم الخَمِيس 28 نوفمبر 2013

(بزنيس واير): أعلنت كلّ من "خيويل" و"فرينوم" اليوم عن إطلاق مشروع مشترك لتأمين مواقع إلكترونية مجانية وأسماء نطاقات مجانية لجميع الإفريقيِّين. وسيتمكَّن كلّ إفريقي مُستخدم للإنترنت، بموجب العلامة التجارية الجديدة "فرينايمز"، من الحصول على موقع إلكتروني مجاني واسم نطاق مجاني باستخدام هاتف أو حاسوب لوحي أو حاسوب. ويؤمن الشركاء في هذا المشروع أنَّ تأمين حضور مجاني عبر الإنترنت مع اسم نطاق مجاني سيزيد عدد المواقع الإلكترونية الإفريقية بشكلٍ كبير وسيمنح تحفيزاً هائلاً لنوعية المحتوى الإفريقي المحلِّي. وسيساهم هذا الارتفاع في الاتصالات عبر الإنترنت بوصل المجتعمات والشركات في إفريقيا، كما سيخلق أساساً لمزيد من التنمية الإلكترونية.

وستصبح جميع المواقع الإلكترونية المجانية متوفرة مع اسم نطاق إفريقي مجاني. كما أن النطاقات المجانية منتشرة جداً في القارة الإفريقية إذ سبق أن انضمت بلدان مثل الغابون (دوت جي إيه) ومالي (دوت إم إل) وجمهورية إفريقيا الوسطى (دوت سي إف) إلى الأوركسترا وجعلت من امتداد أسماء النطاقات خاصتها متوفرة للجميع مجاناً ضمن أراضيها وفي الخارج.

وسمحت الثورة المجانية خلال العقد الماضي للمليارات من الناس بالاتصال بالإنترنت والتعبير عن أنفسهم. وغيَّر البحث المجاني والبريد الإلكتروني والتواصل الاجتماعي المنظر الرقمي كثيراً، كما خلقت بطاقات "سيم" المجانية نموذجاً جديداً لكامل قطاع الاتصالات اللاسلكية وحوَّلت مشهد تقنية المعلومات والاتصالات في إفريقيا. وستسمح المواقع الإلكترونية المجانية وأسماء النطاقات المجانية حاليّاً للإفريقيّين بزيادة حضورهم عبر الإنترنت وجعل القارة جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد الرقمي العالمي.

يستطيع المستخدمون، عن طريق الهاتف الذكي أو الحاسوب، خلق أو اختيار تصميم موقع إلكتروني وتغيير موقع إلكتروني مجاني لجعله يتناسب مع رغباتهم. وستستخدم "فرينايمز" لهذه الغاية مُطوِّر ابتكاري للمواقع الإلكترونية يعمل باستخدام الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والحواسب الشخصية. وسيسمح ذلك أيضاً للمستخدمين الجدد بالحصول على حضورٍ على الإنترنت.

وقال محمد ديوب، المدير الإداري لـ"خيويل": "يُشكِّل تقديم حزمة استضافة أساسية مجانية مع اسم نطاق إفريقي مجاني عملاً منطقياً من الناحية التجارية. ونحن نرغب بتمكين كافة الإفريقيّين للقيام بدور فعال عبر الإنترنت، ليس بصفة مستهلكين فقط بل أيضاً بصفة مبتكري محتوى ورواد أعمال عبر الإنترنت".

ستُشجع "فرينايمز" كافة مستخدميها على بناء حضورهم المجاني عبر الإنترنت بشكلٍ أكبر عن طريق خدمات إضافية مثل البرمجة النصية وتراخيص "إس إس إل" وحلول التجارة الإلكترونية. وستُستخدم العائدات من الخدمات الإضافية في الدفع عن المستخدمين الذين يستمرون بالحصول على خدمات أساسية مجانية. ومن المتوقَّع أن تحوِّل "فرينايمز" نسبة بين 1 إلى 2 في المئة من قاعدة عملائها إلى مستخدمين يحتاجون إلى خدمات مدفوعة.

وقال جوست زوربير، الرئيس التنفيذي في "فرينوم": "أصبحت أسماء النطاقات الإفريقية ذات المستوى الأعلى معروفة كثيراً خارج إفريقيا. إننا نؤمن كثيراً أن عدداً أكبر من المستخدمين من المجتمع الإفريقي سيلجاون إلى استخدام أسماء النطاقات الإفريقية إن تمّ تقديم حزمة استضافة مجانية لهم".

تعاونت "فرينوم" مع ثلاثة شركات إفريقية لتسجيل أسماء النطاقات، لكنها تتوقع أن يحذو عدد كبير من الدول الإفريقية حذوها. وتولِّد أسماء النطاقات المجانية، بفضل نموذج أعمال ابتكاري جديد، ظهوراً وعائدات للبلدان الشريكة عبر القيام بتأثير حقيقي على الصعيدين المحلي والأجنبي.

وسيتمّ إطلاق خدمات "فرينايمز" خلال اجتماع "آيكان" التالي في 24 مارس 2014 في سنغافورة. ولقد افتتحت "فرينوم" مكتباً في داكار في السينغال من أجل التحضير للإطلاق وللحصول على حضور محلي في إفريقيا.

لمحة عن "خيويل"

"خيويل دوت كوم المغفلة" هي شركة تسجيل مرخَّصة من قبل "آيكان" مقرها السنغال. تقدم "خيويل" حلول استضافة من خلال حزم متنوعة والبرمجة النصية وتراخيص "إس إس إل" وحلول التجارة إلكترونية. وتقدم "خيويل" خدماتها في كامل إفريقيا. وحصلت الشركة على "جائزة إفريقيا لقطاع أسماء النطاقات لعام 2013" من قبل شركة الإنترنت "إيه إف تي إل دي"، و"جمعية الإنترنت"، و"جمعية دي إن إس"، و"آيكان".

لمحة عن "فرينوم"

"فرينوم" هو مُشغل سجل أسماء النطاقات ذات المستوى الأعلى. وتؤمن "فرينوم"، عبر سحابة نظام أسماء النطاقات "أني كاست" الآمنة والثابتة وأنظمة التسجيل السريعة ونموذج الأعمال الفريد المبني حول أسماء نطاقات مجانية، حلاً كاملاً لجميع أسماء النطاقات ذات المستوى الأعلى. وتدير "فرينوم" أكثر من 20 مليون اسمنطاق فعال، وهي أكبر مشغل سجل بعد "دوت كوم". وتتخذ "فرينوم" المعروفة سابقاً باسم"فريدوم ريجيستري" من أمستردام في هولندا مقراً رئيسياً لها، لكن لديها مكاتب فضائية في بالو ألتو (الولايات المتحدة الميركية) وداكار (السنغال).

لمحة عن "فرينايمز"

"فرينايمز" هو مشروع مشترك بين "خيويل" و"فرينوم"، وهو يساعد الأفراد والمؤسسات الإفريقيّة على الحصول على حضور عبر الإنترنت مع اسمنطاق مجاني. ابتداءاً من مارس 2014، سيتوفر مُطوِّر مواقع إلكترونية مجاني عبر www.freenames.com مما سيسمح لجميع من لديه هاتف ذكي أو حاسوب لوحي أو حاسوب خاص بإنشاء حضور مجاني عبر الإنترنت.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للمحررين فقط:

اتصالات الإعلام:

مارسيل تريك

31205315726+

البريد الإلكتروني: mtrik@freenom.com

يمكن الحصول على حزمة الشعار عبر http://www.freenames.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9324/ar

No comments:

Post a Comment